يتساءل الكثير من الرجال بالمملكة العربية السعودية وفي مصر أيضاً عن شروط الزواج من السوريات، ومن خلال موقعنا أخبار السعودية سنوضح كافة التفاصيل،  قد يمكن الزواج من اللاجئين السوريين في مصر عادي وبمنتهى السهولة لكن ذلك في إطار قانوني، فقد تجاوز عدد الأسر السورية المسجلة في مصر حوالي 44 ألف أسرة، يمكنك أن تتزوج من سورية لكن عليك معرفة شروط الزواج من السورى، أما زواج السعوديين من السوريات قديم العهد، وليس حديثا كما يعتبره البعض، ومنذ القدم والسعوديين يريدون ويبحثون عن السوريات بقصد الزواج، ولكن يجب التعرف على الشروط.

شروط الزواج من السوريات

نستعرض لكم من خلال هذه الفقرة شروط الزواج من السوريات في المملكة العربية السعودية، ولذلك فقد كشفت وزارة الداخلية السعودية 6,600 موافقة لسعوديين يريدون الزواج من اجنبيات، بمعدل 25 موافقة يوميا، الموافقات على زواج سعوديين من أجنبيات تتم وفق ضوابط خاصة وإجراءات وتدقيق من قبل اللجنه المختصه بطلبات الزواج، واغلبها طلبات زواج من سوريات وقد كشف السفير السعودي في سورية انه تم تنفيذ حوالي 700 طالب زواج لسعوديين من سوريات كل عام، ويجب ان نسأل هنا لماذا يفضل السعودي ان يتزوج من سوريه؟.

شروط الزواج من السوريات
شروط الزواج من السوريات

بجانب شروط الزواج من السوريات، نقدم إجابة هذا السؤال وهو لماذا يُفضل السعودي الزواج من السورية، وذلك لأكثر من سبب ومنها نظراً أن هناك بعض الرجال السعوديين يكون لديهم عدم القدرة على دفع مهر للسعوديات والتي يصل مهرهم إلى 100 ألف ريال سعودي، ولكن عند الزواج من السورية سيكون المهر لا يزيد عن 20 ألف ريال سعودي ولذلك يأتي السبب الرئيسي وهو مهر السورية الذي لا يتعدى 20 الف ريال بينما مهر السعودية في هذا الزمان اكثر من 100 ألف ريال، وما حال شباب اليوم فهم لا يستطيعون دفع مثل هذا المهر الكبير بالإضافة إلى المتطلبات الأخرى للزواج.

كما ان السوريات يعتبرن من النساء الجميلات في العالم، وزواج السعوديين من اجنبيات تتصدرها السوريات بما في ذلك من سهوله في الزواج، ومعامله الزوجة السوريه لزوجها، والتي تشعره بالرجوله، بما أثار غضب السعوديات سواء كان من البنات السوريات او المغربيات، والسعوديين يحبون الزواج من السوريات والمغربيات، بما في ذلك من هناء وسعاده وحب متدفق، وهذه هي أسباب زواج السعوديين من السوريات.

شروط الزواج من السوريات
شروط الزواج من السوريات

شروط زواج المصري من سورية

بعد معرفة بعض شروط الزواج من السوريات للسعوديين، نستعرض لكم شروط زواج الشاب المصري من فتاه سورية، وهي كالتالي:-

  • أولا يجب على الشاب المصري الذي يريد الزواج من سورية، إخراج قيد من سورية وأن لم يمر على استخراج هذا القيد حوالي 3 اشهر، ثم يذهب الرجل السوري أو الفتاة السورية إلى السفارة للحصول على شهادة عدم ممانعة الزواج.
  • بعد ذلك يتوجه العروسين إلى مكتب زواج الأجانب في وزارة العدل في القاهرة، ليتم عقد الزواج لكن عليهم إحضار هذه المستندات لكي يتم الزواج وهي: (على صاحب الجنسية السورية أن يكون حامل جواز سفر ساري الصلاحية، والإقامة سارية وأن يكون معه شهادة عدم ممانعة الزواج من السفارة، ويحضر أيضا 5 صور شخصية وشهادة صحية من مستشفى حكومي).
  • ويجب إحضار 2 شهود مصريين أو سوريين حسب الرغبة، لكن السوريين يجب أن يكون لديهم جواز سفر ساري وإقامة سارية، يتم دفع رسوم اساسية لا تتعدى 175 جنيها مصري وهناك رسوم إضافية هي 2% من قيمة مهر العروس.
  • ويمكن بعد كتابة العقد الذهاب لتوثيقه من الجهات المختصة بالتحديد في الشهر العقاري بمنطقة وسط البلد، ويمكنهم استكمال الخطوات وتصديق هذا الزواج في الخارجية المصرية والسفارة السورية، ويمكن إرسالها إلى سورية للتسجيل.
  • وقد أثبتت الإحصائيات التابعة للجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء في عام 2017 أن عدد الذكور المصريين المتزوجين من سوريات يبلغ عددهم حوالي 472 متزوج، وعدد الإناث المصريات المتزوجين من الذكور السوريين حوالي 279 متزوجة وبالتأكد أن هذه الأرقام تغيرت مؤخراً.
شروط الزواج من السوريات
شروط الزواج من السوريات

عيوب الزواج من السوريات

أوضحنا من خلال هذه المقالة شروط الزواج من السوريات، والآن يجب أن تكون على دراية بعيوب الزواج من السوريات، لأن لكل شئ مميزات وعيوب، هناك حديث في الفترة الأخيرة عن عيوب الزواج من السوريين أو السوريات، فهذه الظاهرة قد انتشرت في مصر في الفترة الاخيرة منذ حدوث الأزمة في سوريا، وبالتحديد بعد انتقال السوريين للعيش في مصر زادت هذه الظاهرة منذ تلك الفترة.

فالجدير بالذكر أن المجلس القومي للمرأة  في مصر رصد بعد عامين من إقامة السوريين في مصرما يقرب من 12 ألف حالة زواج بين المصريين والسوريات، وأصبحت الفتاة السورية تنافس الفتاة المصرية وأصبح هناك زواج من السوريات من قبل الشباب المصري، فقد انتشرت هذه الظاهرة في فترة ليست ببعيدة من عام أو عامين لا أكثر، وقد تحدث المجلس أن هذا الزواج يحدث بمقابل مادي، وفي بعض الأماكن بالتحديد في السادس من أكتوبر وفي مدينة العاشر من رمضان وفي القاهرة الجديدة، وأيضا في الإسكندرية والدقهلية وبني سويف وقنا.

ولذلك إنتشرت عادة زواج المصريين من السوريات في المجتمع المصري، وبعد تجربة الزواج من سوريات تحدث البعض عن بعض الأمور والعيوب في الزواج من سوريات، تختلف بعض الشيء من الزواج من مصريات، كان يتعقد البعض أن الزواج من سورية سوف يوفر له الكثير من الأموال، وأن فقط الزواج من المصرية يجعله ينفق الكثير من الأموال لتحقيق أحلامها ورغباتها، وفي نهاية المقالة قد نكون أوضحنا شروط الزواج من السوريات.

إقرأ أيضاً من أخبار السعودية:-
شروط قرض الزواج من بنك التسليف
شروط منحة الزواج من التأمينات الاجتماعية السعودية
شروط زواج السعودي من دول مجلس التعاون
شروط القبول في الكلية الحربية السعودية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.