يبحث الكثير عن أفضل شركة استضافة مواقع، وأهم مميازاتها، ومن خلال موقعنا أخبار السعودية سنوضح أفضل شركات عربية وعالمية، ولكن دعونا نجيب على ما معني استضافة المواقع؟ تعني وضع ملفات موقع الويب الخاص بك على كمبيوتر بمواصفات خاصة يسمي سيرفر “Server”، يسمح هذا الكمبيوتر بدخول العديد من مستخدمي الانترنت في نفس الوقت على هذه الملفات وتصفحها عن طريق متصفح الإنترنت، ولكي تتمكن من فهم التعريف السابق عليك أولاً معرفة أن الموقع الخاص بك في حقيقة الأمر عبارة عن مجموعة من الملفات المختلفة؛ صور، فيديوهات، جرافيكس، HTML، محتوى وغيرها من الملفات المختلفة المرتبطة ببعضها بواحدة من لغات البرمجة المتنوعة.

شركة استضافة مواقع

سوف تتعرف على شركة استضافة مواقع ولكن دعونا ننوه سريعاً عن بعض المعلومات بشأن تصميم الموقع الإلكتروني، هذه الملفات هي المكون الفعلي للموقع ولكى تتمكن من نشر موقعك على شبكة الإنترنت فأنت بحاجة لمقدم خدمة استضافة لديه كمبيوتر فائق القدرات يسمى سيرفر (Server)، بالإضافة لاتصال بإنترنت عالي السرعة بشكل مستمرة على مدار اليوم وكل يوم، لكى يكون موقع الويب الخاص بك متاح اون لاين طوال الوقت.

شركة استضافة مواقع
شركة استضافة مواقع

نستنتج من ذلك أن خدمة الاستضافة أو شركة استضافة مواقع هي بمثابة روح الموقع، أى فور حدوث أى مشكلة فى خدمة الاستضافة يعنى توقف الموقع تماماً عن العمل ولن يكون بإمكان أى شخص الوصول إليه ، لذلك توفر شركات الأستضافة خدمات إضافية لعمل باك اب للموقع بشكل يومي كما ويجب على أصحاب الموقع أيضًا عمل باك أب كل فترة بحيث إذا حدث شىء ما فى الاستضافة تكون معك نسخة من موقعك، لذلك تعد عملية اختيار خدمة استضافة موثوق فيها وبسعر يناسبك وفى الوقت نفسه تكون قابلة للتوسيع مهمة شاقة للغاية.

حيث هناك العديد من الخيارات المتاحة مع العلم، أن شركة استضافة مواقع توفر لك خدمة الاستضافة بعض المميزات الرائعة التى تكمن فى القائمة البريدية ولوحة تحكم والقدرة على إنشاء متاجر عبر الإنترنت بسهوله إلى جانب بعض الأدوات البسيطة لبناء المواقع، مع العلم أن مواقع شركات الاستضافة المذكورة ادناه تقدم خدمتها بشكل مدفوع فقط، اذا كنت تريد الحصول علي مواقع الشركات التي تقدم الخدمة بشكل مجاني تابع تقرير افضل استضافة مواقع مجانية التي تمكنك من تشغيل موقعك علي شبكة الانترنت بدون مقابل.

شركة استضافة مواقع
أفضل شركة استضافة مواقع

استضافة المواقع الإلكترونية

نقدم لكم من خلال السطور التالية أفضل شركة استضافة مواقع:-

استضافة بلوهوست

تُعد بلوهوست أفضل شركة استضافة مواقع نظراً لمميزاتها العديدة وهي:-

  • أول ميزة فى استضافة بلوهوست ” Bluehost web hosting” هى أن عرض النطاق الترددي “Unmetered bandwidth” غير محدود وهذا شىء أكثر من رائع بالتأكيد لأن هذا يعنى أن مدى سرعة نقل البيانات عالية وليست محدودة.
  • كما أنها تدعم “WooCommerce” أو استضافة ووكومرس والتى تساعدك فى فتح باب للتجارة الإلكترونية للشركات والمتاجر عبر الإنترنت.
  • ومن الأشياء الأكثر من رائعة أيضًا فى هذه الخدمة هى دعم توفير نطاق أو دومين “domain” مجانى لموقعك، وتتوفر الاستضافة أو السيرفر فى الولايات المتحدة الأمريكية مع دعم على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، فهي أفضل شركة استضافة مواقع.

أسعار شركة استضافة مواقع بلوهوست

تقدم شركة استضافة مواقع، بلوهوست استضافة مشتركة أساسية بأسعار فى متناول الجميع تبدأ من 2.95 دولارًا شهريًا مع عقد يصل إلى ثلاث سنوات، كما وتوفر خطط خاصة تحديداً WordPress تبدأ من 20 دولارا أمريكى فى الشهر، ومن الأشياء الأكثر من رائع والموجه تحديداً للخبراء والمحترفين هى إمكانية التعديل على بعض الأشياء، ويمكن إنشاء مواقع ويب تستند إلى Weebly والتى تصل فقط إلى ست صفحات ولكن ليس هناك إضافات مثل قوالب الموقع المضمنة .

نستنتج من ذلك أن خدمة الاستضافة هي بمثابة روح الموقع، أى فور حدوث أى مشكلة فى خدمة الاستضافة يعنى توقف الموقع تماماً عن العمل ولن يكون بإمكان أى شخص الوصول إليه ، لذلك توفر شركات الأستضافة خدمات إضافية لعمل باك اب للموقع بشكل يومي كما ويجب على أصحاب الموقع أيضًا عمل باك أب كل فترة بحيث إذا حدث شىء ما فى الاستضافة تكون معك نسخة من موقعك، لذلك تعد عملية اختيار خدمة استضافة موثوق فيها وبسعر يناسبك وفى الوقت نفسه تكون قابلة للتوسيع مهمة شاقة للغاية، حيث هناك العديد من الخيارات المتاحة مع العلم، توفر لك خدمة الاستضافة بعض المميزات الرائعة التى تكمن فى القائمة البريدية ولوحة تحكم والقدرة على إنشاء متاجر عبر الإنترنت بسهوله إلى جانب بعض الأدوات البسيطة لبناء المواقع .
شركة استضافة مواقع…بلوهوست

شركة استضافة مواقع هوست جيتور HostGator

فهي أيضاً أفضل شركة استضافة مواقع، هي استضافة “HostGator” والتى جاءت أيضًا مع نطاق تردد “Unmetered bandwidth” لسرعة نقل البيانات بشكل غير محدود، ومساحة الهارد أو القرص الصلب فى الاستضافة غير محدود أيضًا، وفى حالة الاشتراك ودفع الأموال سيكون بإمكانك استعادتها خلال 45 يومًا من تاريخ الدفع وهى ميزة رائعة بالتأكيد خصوصاً إذا قمت بنقل موقعك على هذه الاستضافة ودفع المال وبعد ذلك اكتشفت أنها غير مناسب لك .

المميزات الثلاثة الأساسية فى هذه الاستضافة تكمن فى:-

  • مساحة القرص والنطاق الترددي غير محدود .
  • وإمكانية استرداد اموالك خلال 45 يوم من تاريخ الدفع مع دعم التحويلات المجانية للحسابات الجديدة خلال الشهر الأول بعد الاشتراك.
  • كما أن الخطة الأساسية فى الاستضافة غير مقيدة في العديد من النواحي وتوفر قواعد بيانات MySQL و FTP وحسابات البريد الإلكتروني .

إقرأ أيضاً من أخبار السعودية:-
استضافة جودادي 1 دولار
فوائد زيت اللافندر للشعر
استرداد شدات ببجي
زيادة متابعين سناب شات مجانا للايفون

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *