التخطي إلى المحتوى

شركات المحمول عادة ما تقوم بتخصيص مكافأت تصل لمليون دولار لمن ينجح فى الكشف عن ثغرات فى أجهزة المحمول لتلك الشركات، مؤكدة أن إحدى الشركات قامت بذلك فى مسابقة دعائية للشركة.

تفاصيل قيام شركات محمول برصد مكافأت مالية

كان برنامج كلام ستات والمذاع على قناة ON قد ناقش الموضوع وأكد أن شركات المحمول تعكف يوميا على تحديث هواتفها المحمولة فى الأسواق والتى تختلف من شركة لأخرى وتتمتع بخصائص ومميزات كثيرة وكذلك تقنيات عالية، وتقاس شركات المحمول بالجودة والمميزات الكبيرة وقدرتها على الحماية الخاصة من الاختراق وكذلك كثرة عوامل الأمان فى الهواتف وعدم القدرة على سرقة مابداخله.

كانت شركة جوجل وغيرها من شركات المحمول قد زادت من قيمة المكافأت التى يقوم الخبراء الأمنيين بها ممن يعثرون على ثغرات أمنية فى أندرويد وتم زيادتها لخمسة أضعاف ووصلت لمليون دولار للثغرة الواحدة.

وحسب تصريحات من جوجل عبر المدونة الرسمية، أكدت شركة جوجل قيامها برصد مكافأة 50% للثغرات التى يتم العثور عليها فى نسخة المطورين من أندرويد وبالتالي قد تصبح المكافأة بعد ذلك مليون ونصف المليون دولار.

شركات المحمول وجوجل ترصد مكافأت
شركات المحمول وجوجل ترصد مكافأت

وتتمحور عمليات الحماية وجود شاشة القفل والتعاملات المالية مع التطبيقات الخارجية خاصة وأن الشريحة موجودة داخل هواتف بكسل جديدة، كانت جوجل قد رصدت 200 ألف دولار كحد أقصى للثغرة منذ تم إطلاق البرنامج للمكافأت والمرتبط بالثغرات الخاص بنظام التشغيل أندرويد وهو الذى تم إطلاقه عام 2010، وخلال تسعة أعوام مضت قامت جوجل بدفع أموال للباحثين الأمنيين ممن يقوموا بإكتشاف ثغرات ويقوموا بالإبلاغ عنها ووصلت تلك الأموال المدفوعة من جوجل نحو 15 مليون دولار.

طالع أيضا:

تعرف على فيتامين يساعدك على التخلص من الدوخة

بيل جيتس يحذر البشرية من كارثة أسوأ من جائحة كورونا العالمية

 

يذكر أن جوجل هى وشركات المحمول الأخرى تعمل حاليا على زيادة تأمين نظام أندرويد خاصة وأن نحو ملياري ونصف المليار جهاز يعتمدوا فى تشغيلهم على نظام أندرويد وهو مايجعل الشركة معنية أكثر بعمليات التطوير وإغلاق أى عدد من الثغرات الأمنية والتى قد تظهر من وقت لأخر من أجل إبقاء المستخدمين للإعتماد على نظام أندرويد.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *