التخطي إلى المحتوى

ننقل لكم تفاصيل عقد وثيقة شراكة بين الأسرة والمدرسة من أجل إنجاح التعليم عن بعد فى تعليم المملكة وخاصة فى مدارس جدة، كانت الإدارة العامة لتعليم جدة قد أعدت وثيقة للشراكة بين الأسرة والمدرسة لنجاح التعليم عن بعد والتى تسعى من خلالها لتحقيق الأهداف التعليمية والعمل كذلك على تحسين جودة المخرجات وقياس أثر التعليم عن بعد عن طريق التواصل المستمر بين الطالب وأسرته فى تفعيل منصة مدرستي.

تفاصيل التعاون لإنجاح التعليم عن بعد

كان المتحدث الرسمي باسم تعليم جدة، حمود الصقيران قد أكد أن وثيقة الشراكة التى سيوقع الطالب أو الطالبة وولي الأمر وقائد وقائدة المدرسة لتفعيل التعليم تعد الأولى من نوعها فى وضع مهمات وأدوار مناطة بالطالب والطالبة وولي الأمر والأسرة.

خدمات تهمك:

خطوات سحب برنت من التأمينات الاجتماعية 1442

متى يصرف حساب المواطن 1442 وضوابط الدفعات

ويتعين التعليم بضرورة الإلتزام به لتتمكن المدرسة بكافة عناصرها من أداء واجبها تجاه طلابها وطالباتها فى التعليم عن بعد وبما يحقق التكامل والتعاون بين الأسرة والمدرسة من أجل تحقيق الأهداف التعليمية.

تهدف وثيقة التعليم عن بعد كذلك لتتضمن العديد من المهمات المناطة بالطالب والطالبة من خلال منصة مدرستي والتى تشمل العمل بما ورد فى دليل استخدام منصة مدرستي التفاعلية والإلتزام والإنتظام فى الدخول على المنصة وحضور الدروس المقدمة من خلالها وأداء الواجبات والمهمات الإلكترونية والتواصل مع المعلم أو المرشد عند وجود أى صعوبات.

شراكة بين الأسرة والمدرسة لإنجاح التعليم عن بعد
شراكة بين الأسرة والمدرسة لإنجاح التعليم عن بعد

وتبدو مهمات ولي الأمر والأسرة فى التعليم فى الإطلاع فى دليل استخدام منصة مدرستي وتوفير البيئة التعليمية المناسبة ومتطلبات التعليم وتوفير الدعم النفسي والعاطفي والقيام بادوار إشرافية مباشرة أثناء العملية التعليمية والدخول المستمر للمنصة لتفعيل كل أدوارها والتواصل والتعاون وتقديم التغذية الراجعة من خلال أيقونة الخدمة بالمنصة.

طالع أيضا:

نظام مكافحة التستر الجديد يشمل عقوبات تصل لـ 5 سنوات سجن

إصرار الملك وولي العهد على محاربة الدولة للفساد بعزيمة وإصرار

يذكر أن المملكة العربية السعودية قررت عودة العام الدراسي من خلال منصة مدرستي خلال الفترة المقبلة وهى التى تتيح للطالب التواصل الكامل مع المعلمين فى المدرسة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *