التخطي إلى المحتوى

ننقل لكم تفاصيل إنشاء شاطئ خاص للسيدات وكذلك إنشاء مراكز ترفيهية وذلك في جدة، ضمن سلسلة التطوير والإنشاءات الجديدة التي تقوم بها المملكة العربية السعودية في كافة المدن السعودية عامة وجدة خاصة وذلك ضمن رؤية المملكة وذلك عام 2030 والتي تهدف لإحداث نقلة نوعية في السعودية.

تفاصيل إنشاء شاطئ خاص ومراكز ترفيهية في جدة

ضمن مشروع تطوير الواجهة البحرية وتحقيق رؤية المملكة عام 2030، جاء إنشاء شاطئ خاص بالسيدات وذلك ضمن مشاريع قوية في المملكة والتي تأتي ضمن مبادرة أنسنة المدن والتي تساهم في تطوير جودة الحياة ورفع نصيب الفرد من استغلال المسطحات الخضراء وتطوير كافة المناطق الترفيهية والقيام بزيادة الممارسين للرياضة من خلال زيادة المناطق الخضراء وإنشاء الحدائق.

يذكر أن مشروع تطوير الواجهة البحرية يستهدف كافة سكان مدينة جدة وكذلك من اجل الزوار، خاصة وأن جدة من المناطق الجاذبة للسياح من كافة البلدان، وهو ماجعل أهمية العمل على ربط جزيرة النورس مع الواجهة البحرية من خلال ارتباط الجزيرة بممشى وذلك بعرض يصل إلى 25 متير وطول يصل إلى 2000 متر على طول الإتجاهين.

هذا ويأتي مشروع الواجهة البحرية ليطل عليه الكثير من المطاعم والمقاهي والمراكز الترفيهية والتسويقية والفنية، ويوجد بجانب الواجهة البحرية كذلك صالة سينما ومرسى للقوارب وشاطئ خاص للسيدات، وبجانب وجود شاطئ خاص للسيدات يوجد كذلك ناد صحي ومنطقة ألعاب.

شاطئ خاص للسيدات في جدة
شاطئ خاص للسيدات في جدة

هذا وتعمل المملكة كذلك على إنشاء فعاليا كثيرة ترفيهية متعددة والتي تناسب كل الفئتا في المجتمع وكل المراحل العمرية، يذكر ان السعودية تواصل تطوير المشروعات في كل مكان، وقد أثبتت هيئة الترفيه السعودية من خلال المشروعات والمهرجانات المختلفة على قدرتها في جذب الألاف من الزوار من خارج المملكة، كما عملت على استقطاب الكثير من الفنانين من كل الدول وخاصة من مصر لإقامة العروض المسرحية وكذلك عرض الأفلام في مختلف السينمات بما يتناسب وقيم الشعب السعودي.

طالع أيضا:
جدول دروس حصص عين الأسبوع السادس جميع الصفوف
نصائح صحية للمعتمرين 1442 مع استئناف العمرة وزارة الحج والعمرة

وتسعى السعودية لتجاوز أزمة كورونا بعدما قامت بإعادة العمرة من جديد بعد فترة من الإغلاق خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا، وترغب السعودية فى إعادة النشاط للاقتصاد السعودي من جديد من خلال حزمة قرارات مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والتباعد الإجتماعي لسلامة كل المواطنين.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *