تابع احدث الاخبار

تصريحات أمريكية بشأن الهجوم على سفينة الحرس الثوري الإيراني | أخبار السعودية التخطي إلى المحتوى

أكدت مصادر أمس أن إحدى السفن الإيرانية التابعة لـ الحرس الثوري الإيراني قد تعرضت للهجوم أمس في البحر الأحمر بالقرب من سواحل أريتريا، بينما لم تُعلق إيران مُطلقًا عن هذا الخبر سواء بتأكيده أو نفيه، كما أن المصدر لم يذكر حجم الخسائر أو تفاصيل حول نوعية الهجوم أو من قام به.

إيران تعترف اليوم بالهجوم على سفينة الحرس الثوري الإيراني

ومُنذ قليل أصدرت الخارجية الإيرانية بيانًا بأن سفينة الشحن ساويز قد تعرضت بالفعل لهجوم ولكنه لم يؤدي إلى خسائر مادية أو في الأرواح، وذكر البيان أن تلك السفينة متواجدة في مكانها هذا بالقرب من اليمن وبالتحديد مُنذ عام 2016 وذلك لمواجهة القرصنة في تلك المنطقة والتي تضر بمصالحها التُجارية.

إيران تعترف اليوم بالهجوم على سفينة الحرس الثوري الإيراني
إيران تعترف اليوم بالهجوم على سفينة الحرس الثوري الإيراني

وفي ذات الوقت ذكرت الخارجية الأمريكية أنها على علم بما حدث للسفينة ساويز التي من المُحتمل أنها تابعة لـ الحرس الثوري الإيراني،ـ وأكد الجانب الأمريكي أنه لم يُشارك من قريب أو من بعيد في الهجوم الذي تم على السفينة الإيرانية كما أنه ليس لديه علم بمن قام بمهاجمتها.

إيران تتهم إسرائيل

هذا وقد توجه الجانب الإيراني باتهامات لنظيره الإسرائيلي خاصة أن هناك سفينة أخرى تابعة لإيران قد تعرضت للهجوم مُنذ ثلاثة أسابيع في البحر المتوسط، وكانت الاتهامات والمؤشرات تؤكد تورط إسرائيل في ذلك الهجوم.

اقرأ كذلك في أخبار السعودية العالمية:
قرارات الحكومة المصرية لشهر رمضان 2021 -1442 لمواجهة كورونا
سفينة تابعة إلى الحرس الثوري الإيراني تتعرض للهجوم مُنذ قليل

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *