انطلاق النسخة الثالثة من كأس السعودية العالمية سيكون بمشاركة 16 دولة حول العالم، و240 جوادًا للتنافس على أغلى كؤوس سباقات الخيل العالمية، وذلك في ميدان الملك عبد العزيز في الرياض، والذي مقررًا أن يجري في 25 و26 فبراير الجاري.

سباق كأس السعودية العالمية للخيل

بمشاركة 16 دولة و240 جوادًا ينطلق سباق كأس السعودية العالمية في هذا الموعد
بمشاركة 16 دولة و240 جوادًا ينطلق سباق كأس السعودية العالمية في هذا الموعد

جوائز تصل لـ35.5 مليون دولار

وكانت 16 دولة اعلنت مشاركتها في السباق، ويبلغ عدد الجياد المشاركة في جميع أشواط سباق كأس السعودية العالمية، ويصل عدد الجياد في الفئة الأولى إلى 16 جوادًا من ست دول.

وتشهد هذه النسخة التاريخية تسجيل مشاركة عدد كبير من الجياد من خارج المملكة، للمنافسة على أغلى كؤوس سباقات الخيل العالمية، حيث يصل مجموع الجوائز في هذه البطولة إلى 35.5 مليون دولار.

ويشارك في الشوط السعودي الدولي المخصص لدول المجموعتين الثانية والثالثة من المسابقة 7 دول وهي: السعودية، النرويج، البحرين، الأوروجواي، قطر، إسبانيا واليونان.

ومن ميزات هذه النسخة من سباق كأس السعودية العالمية للخيل بتسجيل أكثر من 71 جوادًا من خيل الفئة الأولى العالمية، كما ستحظى المسابقة بمتابعة الإعلام الرياضي العالمي والعربي والسعودي، حيث باتت هذه المسابقة ذات موقع أساسيّ على خريطة رياضة سباقات الخيل، والتي ستكون قادرة على تجاوز كافة المعوقات التي تسببت بها جائحة كورونا في العالم.

إقرأ أيضًا في أخبار الرياضة:
موعد مباراة سبورتنج لشبونة ضد مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة
موعد مباراة بيرنلي ضد ليفربول اليوم بالدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *