في أحدث تصريحات عن سير المعارك في الجبهة المشتعلة في باخموت قال الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي إن “عملية الدفاع عن باخموت وسوليدار مستمرة وسنوفر كل ما يلزم لدعم صمودها”، فيما زكرت وزارة الدفاع الروسية اليوم إن هجومها في منطقة دونيتسك بشرق أوكرانيا مستمر “بنجاح”، حسب ما نقلته وكالة ريا نوفوستي الروسية للأنباء نقلا عن الإفادة اليومية لوزارة الدفاع.

زيلينسكي يدعم عملية الدفاع عن باخموت وسوليدار بكل ما يلزم

يوم جديد من المعارك تدخله، اليوم الخميس، العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، حيث تقوم وحدات من الجيش الروسي بمحاولة بسط السيطرة على مناطق أوكرانية، وضرب مناطق تمركز قوات كييف ومخازن أسلحتهم، فيما تقاوم القوات الأوكرانية في محاولة لاستعادة أراضيها، بدعم عسكري ولوجستي من الغرب.

زيلينسكي:عملية الدفاع عن باخموت وسوليدار مستمرة وسنوفر كل ما يلزم لدعم صمودها

وأكدت نائبة وزير الدفاع الأوكراني غانا ماليار اليوم، أن الجيش يقاتل من أجل سوليدار بشرق أوكرانيا لكن “الوضع صعب” على الأرض في ظل معارك هي “الأشرس” مع القوات الروسية.، كما قالت خلال مؤتمر صحافي “تتواصل المعارك الأشرس والأعنف اليوم في سوليدار”، مضيفةً: “رغم أن الوضع صعب، يقاتل الجنود الأوكرانيون من دون توقّف”.

وأفادت مصادر ميدانية أن الجيش الأوكراني يقوم بإرسال المزيد من الجنود إلى جبهة سوليدار، للقضاء على مقاتلي فاغنرمضيفا أن اشتباكات عنيفة جداً تدور بين الجانبين.

اقرأ أيضًا في أخبار العالم:
أمريكا واليابان تستعدان عسكريًا لمواجهة الصين…هل سينجحا؟
ارتفاع ملحوظ في الأسهم الأوروبية لتسجل أعلى مستوى لها منذ أبريل 2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *