تابع احدث الاخبار

زيت اللوز الحلو للشعر تجربتي .. فوائده الصحية للبشرة والشعر | أخبار السعودية التخطي إلى المحتوى

زيت اللوز الحلو للشعر تجربتي موضوع هذا اليوم نقدمه عبر موقع اخبار السعودية، حيث يحتوي زيت اللوز على بعض الفوائد الرئيسية للبشرة والشعر، في الوقت الذي يسببه الشتاء تجعد في الرأس ومشاكل البشرة، ولا يوجد شيء مهدئ مثل إعطاء فروة الرأس تدليكًا بزيت اللوز الساخن والبشرة بعض التوهج الطبيعي، حيث يُعرف بأنه أحد أهم مصادر فيتامين E، فهو يحمي الجلد من النمو الخبيث للجلد والتشيخ الضوئي، ويريح البشرة ويجددها ويمنحها لمسة رشيقة، وزيت اللوز بصرف النظر عن فائدته في تحسين الشعر والجلد، فإنه أيضًا يعزز إنقاص الوزن ويساعد في علاج أمراض القلب.

زيت اللوز الحلو للشعر تجربتي

زيت اللوز الحلو للشعر تجربتي
زيت اللوز الحلو للشعر تجربتي

فوائد زيت اللوز للشعر

يُستخلص زيت اللوز من عصير بذور شجرة اللوز (جوز اللوز) وعثرف في العديد من الثقافات القديمة لخصائصها العلاجية والصحية، بما في ذلك مستويات عالية من البروتين وأحماض أوميغا 9 الدهنية، وفيتامين E ، وجميع هذه الخصائص تشير إلى أن زيت اللوز يمكن أن يحسن لمعان وقوة الشعر، وهو الزيت الأكثر شيوعًا ويوصى باستخدامه كمنتج للشعر، وفيما يلي نستعرض في موضوع  زيت اللوز الحلو للشعر تجربتي فوائده الصحية للشعر والتي تجعلك تفكر جديًا في استخدامه:

زيت اللوز ينعم الشعر

يعتبر زيت اللوز مطريًا، مما يعني أنه يمكن أن يملأ الفجوات في الشعر على المستوى الخلوي، وهذا يجعل الشعر أكثر نعومة عند لمسه، ذلك أن استخدامه يمنح الشعر ملمسًا أكثر نعومة بمرور الوقت، بمجرد إدخال زيت اللوز في برنامج العناية بالشعر، وقد تلاحظ أيضًا أن شعرك يصبح أسهل في التمشيط والتصفيف.

زيت اللوز الحلو للشعر تجربتي
زيت اللوز الحلو للشعر تجربتي

زيت اللوز يقوي ويصلح الشعر

يمكن باستخدام زيوت معينة لعلاج الشعر أن يجعله أقل عرضة للتكسّر ويقلل من تقصف الأطراف، تعمل خصائص التشحيم لزيت اللوز، على تقليل الاحتكاك أثناء تصفيف الشعر، فقد أثبتت دراسة عن زيوت اللوز أن تحتوي على حمض الأوليك وحمض اللينوليك، وتعمل على تحسّن في مرونة الشعر عندما تتم معالجته بكميات صغيرة من مكونات الزيت.

زيت اللوز الحلو للشعر تجربتي
زيت اللوز الحلو للشعر تجربتي

زيت اللوز يمكن أن يجعل الشعر ينمو

لا توجد تجارب سريرية تثبت أن زيت اللوز فعّال في نمو الشعر، ولكن مما هو متوفر من معلومات يمكن لزيت اللوز أن يجعل الشعر أقوى وأقل عرضة لتقسيم الأطراف، مما يعني أن نمو الشعر لن يتباطأ بفعل تساقط الشعر التالف، ويحتوي زيت اللوز على كميات عالية من فيتامين هـ، وهو مضاد طبيعي للأكسدة، فعندما تحارب مضادات الأكسدة الإجهاد البيئي المحيطة بالشعر، سيبدو أكثر شبابًا وأكثر صحة.

زيت اللوز الحلو للشعر تجربتي
زيت اللوز الحلو للشعر تجربتي

يعالج زيت اللوز أمراض فروة الرأس

زيت اللوز الحلو للشعر تجربتي، يمكن أيضًا استخدام زيت اللوز كعلاج لفروة الرأس المتقشرة ( التهاب الجلد الدهني ) وصدفية فروة الرأس، وعلى الرغم من عدم وجود دراسات توضح كيفية علاج زيت اللوز لهذه الحالات، فقد تم استخدام زيت اللوز لعلاج حالات جفاف فروة الرأس في الطب الصيني والأيورفيدا لقرون، ويؤدي فرك كمية صغيرة من زيت اللوز مباشرة على فروة الرأس إلى زيادة تدفق الدم إلى المنطقة وإدخال مضادات الأكسدة القوية عبر جلد الرأس.

زيت اللوز الحلو للشعر تجربتي
زيت اللوز الحلو للشعر تجربتي

زيت اللوز الحلو للشعر تجربتي .. طريقة الاستخدام

لاستخدام زيت اللوز الحلو والحصول على نتائج جيدة يمكنباتباع إحدى الطرق التالية:

  • وضع زيت اللوز مباشرة على الشعر، من خلال فرك كمية صغيرة بين راحة اليدين قبل دهنه، وفي حال كنت إذا كنت تبحث عن زيادة اللمعان والنعومة، فعليك الانتباه بشكل خاص إلى أطراف شعرك، دلك الزيت في نهاية جذع الشعر واترك الزيت على شعرك بعد تصفيفه.
  • ويمكنك أيضًا استخدام زيت اللوز كأحد العناصر المكونة لقناع ترطيب الشعر، وذلك من خلال مزج مقدارين من زيت جوز الهند بدرجة حرارة الغرفة، مع جزء من زيت اللوز الحلو وعامل ترطيب كريمي طبيعي، مثل الأفوكادو،  وثم وضع قناع الشعر الفعال هذا على شعر نظيف وجاف وتركه لمدة تصل إلى 40 دقيقة.

    زيت اللوز الحلو للشعر تجربتي
    زيت اللوز الحلو للشعر تجربتي
  • ويمكن استخدام زيت اللوز في شكل كبسولة أو سائل كمكمل غذائي عن طريق الفم، وهذا وبالرغم من أنه غير معروف ما إذا كان يؤثر بشكل مباشر على صحة الشعر أم لا، لكنه يمنح جرعة كبيرة من البروتين وفيتامين هـ وأحماض أوميغا 9 الدهنية التي يمكن أن تحسن صحتك العامة.

زيت اللوز الحلو للشعر تجربتي .. المخاطر والآثار الجانبية المحتملة

يعتبر زيت اللوز آمنًا بشكل عام لأي شخص عند استخدامه على بشرته، ولكن يجب على أي شخص يعاني من حساسية شديدة من المكسرات ألا يستخدم زيت اللوز على شعره أو لأي غرض آخر، لأن رد الفعل التحسسي الذي يسببه قد يكون خطيرًا.

ويجب عدم وضع زيت اللوز النقي على الشعر قبل تصفيفه بالحرارة، سوف يسخن الزيت حول بصيلات الشعر، إذ يمكن أن يحرق فروة الرأس أو جذع الشعر نفسه.

زيت اللوز الحلو للشعر تجربتي
زيت اللوز الحلو للشعر تجربتي

وبالنتيجة زيت اللوز الحلو للشعر تجربتي يمكن أن يمنح استخدامه على الشعر، زيادة القوة واللمعان ، وخطره منخفض بالنسبة لمعظم الناس والواقع هناك دراسات محدودة متاحة لإثبات كيفية تأثير زيت اللوز على الشعر وتقويته، لذلك هناك حاجة إلى مزيد من البحث، ولكن ثبت أن العناصر الغذائية النشطة وخصائص زيت اللوز تساعد في ظهور الشعر أقوى وأكثر نعومة ولمعانًا. إضافة إلى أنه لطيف على فروة الرأس ورائحته جميلة بعد وضعه.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع زيت اللوز الحلو للشعر تجربتي وفوائده الصحية للشعر والبشرة .

إقرأ أيضًا:
معرفة نوع الجنين في المنزل دون الذهاب للطبيب
برنامج استرجاع الصور بعد حذفها من الكمبيوتر
فوائد زيت جوز الهند للبشرة والشعر والجسم 2021 كيفية استخدامه
افضل زيت لتطويل الشعر وتغذيته في أسرع وقت

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *