الجيش الكوري الجنوبي، يقول إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخين باليستيين قصيري المدى في اتجاه البحر الشرقي، وذلك بعد مناروات جوية شاركت فيها قاذفات “بي- 52” الأميركية الاستراتيجية، كما نقلت وكالة “يونيهاب” الكورية الجنوبية عن هيئة الأركان المشتركة قولها، إنها رصدت عملية الإطلاق من منطقة “سونان” في بيونغ يانغ.

رد كوريا الشمالية حول المناورات الأمريكية

وجاءت خطوة كوريا الشمالية بعد أن أجرت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تدريبات جوية بمشاركة قاذفات القنابل الاستراتيجية الأميركية من طراز “بي – 52″، ومقاتلات الشبح من طراز “إف- 22” الثلاثاء، وكانت المناورات تمثل استعراضا للقوة بعد إطلاق الصواريخ من قبل كوريا الشمالية، الأحد الماضي.

رد عاجل من كوريا الشمالية حول المناورات الأمريكية

وقد نددت هيئة الأركان المشتركة بإطلاق الصواريخ، ووصفته بأنه “استفزاز كبير” يضر بالسلام والاستقرار، ليس فقط في شبه الجزيرة الكورية ولكن في العالم، وأكدت أنه خرق “صريح” لقرارات مجلس الأمن الدولي، ولكن في المقابل، ترى بيونغ يانغ أن المناورات التي تجمع كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تهديدا لها وتمثل بداية عملية غزو.

وخلال الأحد الماضي، كانت كوريا الشمالية قد أطلقت، صاروخين باليستيين متوسطي المدى في البحر الشرقي، الذي يعرف أيضا باسم “بحر اليابان”،ومنذ بداية 2022 ، أطلقت كوريا الشمالية أكثر من 60 صاروخا باليستيا، وهو رقم قياسي غير مسبوق.

اقرأ أيضًا في أخبار العالم:
تقرير نهائي يكشف انخراط ترامب بشكل إجرامي في احداث 6 يناير لعام 2021
ماكرون يعلق على استهداف الأكراد في وسط فرنسا ويصفه بأنه هجوم مشين

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *