التخطي إلى المحتوى

ننقل لكم رابط بوابة القبول الموحد الرياض لكل الطلاب والطالبات فى السعودية، حيث قدم موقع التقديم الدليل الأشادي لكل الطلاب فى الجامعات الحكومية والكليات التقنية فى منطقة الرياض وخاصة جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وجامعة الملك سعود  وجامعة الأمير سطام بن عبد العزيز وجامعة شقراء وجامعة المجمعة والكليات التقنية فى منطقة الرياض من خلال إرشادات كاملة على الموقع الموحد للقبول الإلكتروني لكل الطلاب.

رابط بوابة القبول الموحد لكل الطلاب فى الرياض

يمكن الدخول على بوابة القبول الموحد للطلاب فى الرياض من هنا

كانت بوابة القبول الموحد قد حددت عدة معايير للقبول فى الجامعات وأهمها معدل الشهادة الثانوية واختبار القدرات العامة والاختبار التحصيلي هذا ويتم ذلك من خلال احتساب أوزان محددة من خلال جمع الأوزان حسب الكليات والمسارات العلمية المختلفة وحسب ترتيب الرغبات وتوافر المقاعد وشروط الكليات.

القبول الموحد
القبول الموحد

يمكن لكل الطلاب معرفة نتيجة القبول من خلال الدخول على حسابه فى الموعيد المعدلة والمحددة فى الجدول الزمني من أجل التقديم، ويتم إرسال رسائل بريدية مختلفة للطالب عند حفظ الرغبات وعند الترشيح للمقابلات وكذلك عند ظهور نتيجة القبول بشرط عدم الاعتماد على رسائل الجوال أو البريد الإلكتروني.

هذا وفى حال حصول الطالب على شهادة الثانوية العامة من خارج المملكة، يتوجب على الطالب معادلة الشهادة من خلال إدارة الاختبارات من خلال وزارة التعليم وتقديم مختلف المستندات المطلوبة فى الوقت المحدد من أجل العمل على إنهاء إجراءات القبول.

وعند قبول الطالب لايتوجب عليه تقديم مستندات، حيث أنه يتوجب على الطالب الغير سعودي من أم سعودية والطالب الذى لايملك بيانات فى نظام نور بتقديم مستندات من خلال إدخال معدل الثانوية التراكمي الحاصل عليه عند التقديم.

اقرأ أيضا:

عروض زين السعودية ومكالمات غير محدودة وباقات الاتصال المحلية والدولية

كيف أعرف رصيد زين وماهو كود الاستعلام عن الرصيد

هذا وفى حال لم يلتزم الطالب بالمواعيد المقررة للتقديم فى الجامعة أو الكليات التقنية بعد انتهاء المدة المحددة لتقديم طلب الالتحاق بالجامعات الحكومية أو التقنية.

هذا ويمكن للطالب الإشتراك فى خدمة مقبول وهى خدمة مقدمة من وزارة التعليم لمنع إزدواجية قبول الطالب فى أكثر من جهة تعليمية والعمل على استثمار المقاعد الدراسية المتاحة بشكل كبير من خلال التأكيد على القبول فى المؤسسة التعليمية.

بوابة القبول الموحد جامعات الرياض

يذكر أن بوابة القبول الإلكتروني الموحد للطلاب تقدم دليل للجامعات الحكومية والكليات التقنية فى منطقة الرياض وكذلك كل مايخص الإجراءات اللازمة للتقديم على بوابة القبول الإلكتروني الموحد، وتعد طريقة القبول بالجامعة مختلفة عن التقديم فى المدارس.

بوابة القبول الموحد جامعات الرياض
بوابة القبول الموحد جامعات الرياض

كانت وزارة التعليم والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني قد أكدت حرصها على تقديم أفضل الفرص للإلتحاق بالدراسة فى المرحلة الجامعية والجامعية المتوسطة لخريجي الثانوية العامة، وتم على هذا الأساس الإتفاق بين الجامعات الحكومية والكليات التقنية فى منطقة الرياض لتوحيد إجراءات القبول من خلال إنشاء بوابة إلكترونية موحدة وهى بوابة القبول الإلكتروني الموحد للطلاب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *