تداولت الأخبار اليوم بالمملكة العربية السعودية، بأن رئاسة الحرمين الشريفين رفعت الكفاءة والطاقة التشغيلية وجاهزية منظومة الخدمات الفنية المقدمة لقاصدي المسجد الحرام واستعداداً كاملاً للقوى البشرية لخدمة قاصدي بيت الله الحرام، وأكد وكيل الرئيس العام للشؤون الفنية والتشغيلية والصيانة وإدارة المرافق المهندس سلطان القرشي، أن الرئاسة رفعت الطاقة التشغيلية لأصول المسجد الحرام شاملة عناصر كهربائية وميكانيكية وأنظمة مع تهيئة المساحات المخصصة للصلاة وللطواف وللسعي.

رئاسة الحرمين الشريفين

  • عملت الوكالة على متابعة الحالة التشغيلية لجميع السلالم والمصاعد الكهربائية.
  • والتأكد من جاهزية جميع أجزائها ومتابعة الخطة التشغيلية لمشغلي السلالم والمصاعد الكهربائية، التي يبلغ عددها أكثر من (200) سلم كهربائي و(١٤) مصعداً.
  • تفقد منظومة الصوت المؤلفة من (8000) سماعة من خلال جهاز إشرافي للتأكد من تطبيق جميع المهام وفق المعايير الفنية المعتبرة.
  • بالإضافة إلى عمل الاختبارات اللازمة لمنظومة الصوت بشكل يومي داخل المسجد الحرام وأروقته وساحاته، يشرف عليها فريق مختص بهذه الأعمال للتأكد من التنفيذ وفق أصول فنية متبَعة وخلوها من أي عيوب باستخدام أحدث التقنيات.
رئاسة الحرمين الشريفين ترفع الكفاءة والطاقة التشغيلية للمسجد الحرام
رئاسة الحرمين الشريفين ترفع الكفاءة والطاقة التشغيلية للمسجد الحرام

وأبان أن الوكالة قامت برفع طاقة التكييف بالمسجد الحرام وتشغيل جميع وحداته الـ(AHU)، والعناية بتلطيف الهواء في ساحات المسجد الحرام باستخدام تكنولوجيا (تبريد الهواء بالرذاذ) من خلال امتصاص الطاقة الحرارية من الهواء الخارجي، لخفض درجة حرارته، مبيناً أن أعداد مراوح الرذاذ يبلغ قرابة (٢٥٠) مروحة موزعة على ساحات المسجد الحرام.

إقرأ أيضاً من أخبار السعودية:-
الشؤون الإسلامية: مكتبة المسجد الحرام تفتح أبوابها للباحثات والقاصدات
أوامر ملكية جديدة من خادم الحرمين الشريفين بشأن ديوان المظالم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *