أظهرت وثيقة تورد تفاصيل اتفاق وزراء الاتحاد الأوروبي أن سقف أسعار الغاز في الاتحاد الأوروبي سيبدأ إذا تجاوزت الأسعار 180 يورو/ ميغاواط في الساعة لمدة ثلاثة أيام، وقد وافق وزراء الطاقة في دول الاتحاد الأوروبي، اليوم الاثنين على سقف لأسعار الغاز يمكن تفعيله إذا قفزت أسعار الغاز القياسية إلى 180 يورو لكل ميغاواط/ ساعة.

دول الاتحاد الأوروبي تضع سقفا لأسعار الغاز

قالت وثيقة تورد الوثيقة إنه يمكن بدء الحد الأقصى من 15 فبراير/شباط فصاعدا، وفق رويترز، ويأتي هذا الاتفاق بعد محادثات على مدى أسابيع بشأن الإجراء الطارئ، الذي أحدث انقساما في الرأي بين دول التكتل في الوقت الذي تسعى فيه إلى مواجهة أزمة الطاقة، وقال متحدث باسم جمهورية التشيك على تويتر، اليوم الاثنين، إن وزراء الطاقة في دول الاتحاد الأوروبي وافقوا على حد أقصى لسعر الغاز الروسي.

دول الاتحاد الأوروبي تضع سقفا لأسعار الغاز إذا قفزت أسعار الغاز القياسية إلى 180 يورو لكل ميغاواط/ ساعة

وتتولى جمهورية التشيك الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي وترأست المفاوضات، وفي وقت سابق من اليوم، وقالت ألمانيا إن وضع سقف لأسعار الغاز الروسي “وهم سياسي” وإن الآلية لن تنجح، كما تطالب ألمانيا بضمانات قوية فيما يتعلق بأمن الإمدادات، وكذلك الاستقرار في كل من أسواق الطاقة والأسواق المالية. هذه هي المخاوف التي نتشاركها جميعًا. وقالت وزيرة الطاقة البلجيكية دير سترايتن “هذا ليس مصدر قلق لألمانيا وحدها، إنه مصدر قلق لنا جميعًا وهم ممثلو 27 بلدا”.

اقرأ أيضًا في أخبار العالم:
لجنة التحقيق البرلمانية توجيه اتهامات جنائية لترامب حول الهجوم على الكابيتول
كوريا الشمالية: تجربة “مهمة وفي مرحلة نهائية”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *