أكمل التعاون عقد الأندية السعودية المشاركة في دور مجموعات دوري أبطال آسيا 2022، وذلك بفوزه على ضيفه نادي الجيش السوري بضربات الجزاء الترجيحية 5-4 اليوم الثلاثاء بعد تعادلهما في الوقت الأصلي والإضافي 1- 1 في مباراة الملحق، وذلك على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة، ليلحق بفرق الهلال والشباب والفيصلي التي تأهلت مباشرة إلى دور المجموعات.

دوري أبطال آسيا 2022

التعاون يتأهل لدور مجموعات دوري أبطال آسيا 2022 بالضربات الترجيحية على حساب الجيش السوري
التعاون يتأهل لدور مجموعات دوري أبطال آسيا 2022 بالضربات الترجيحية على حساب الجيش السوري

مشاركات التعاون في مسابقة دوري أبطال آسيا 2022

سينضم فريق التعاون إلى فرق المجموعة الرابعة في دور المجموعات والتي يستضيفها في بريدة، والمؤلفة من أندية الدحيل القطري، سباهان الإيراني وباختاكور الأوزبكي، ومن المقرر أن تنطلق مرحلة المجموعات لموسم دوري أبطال آسيا 2022 بنظام التجمع في السابع من أبريل المقبل، وتستمر حتى الـ27 منه.

وتعتبر مشاركة التعاون في دور المجموعات هذه المرة الثالثة في تاريخه بعد عامي 2017، و2020، وكانت افض نتيجة يحققها في تلك المرات وصوله لدور الـ16 بنسخة 2020 وخرج حينها من الدور إثر خسارته أمام مواطنه النصر 0-1.

ضربات الترجيح تنقذ التعاون

شهدت مباراة التعاون ضد ضيفه الجيش السوري سيطرة التعاون على اغلب مجريات الشوط الأول وصلت إلى نسبة 74% ، ومع ذلك واجه براعة في التصدي من عبد اللطيف نعسان حارس مرمى الجيش الذي صدّ العديد من التسديدات، وأبرزها من الكاميروني لياندر تاوامبا عند الدقيقة 34.
وواصل التعاون على نفس الوتيرة في الشوط الثاني في أفضليته الميدانية وسط هجمات مرتدة من الجيش السوري على فترات متباعدة الذي استطاع من مباغتة التعاون بهدف من رأسية خلفية عن طريق محمد الواكد عند الدقيقة 70 .

ولم تمض سوى 11 دقيقة حتى استطاع التعاون من تحقيق هدف التعادل عن طريق سميحان النابت من تسديدة من خارج منطقة الجزاء، واستمر التعادل بين الفريقين في الوقتين الاضافيين ليحتكما إلى ركلات الترجيح التي انقذت فريق التعاون.

اقرأ أيضًا في أخبار الرياضة:
موعد مباراة مانشستر يونايتد ضد أتلتيكو مدريد في بطولة أبطال أوروبا والقنوات الناقلة
موعد مباراة كريستال بالاس ضد مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *