دعاء قبل النوم  يغفر الذنوب ولو كانت كزبد البحر، من الوصايا النبوية التي وردت في كتب السنة الشريفة مداومة تلاوة الأدعية والأذكار قبل النوم،  من الأدعية التي ثابر رسول الله – صلى الله عليه وسلم – وسعى إلى تعليمه للجميع  هو الدعاء خاصة قبل الخلود للفراش، وفي الحقيقة هناك سبب لهذا الدعاء والحرص على تلاوته قد لا يلاحظه الكثيرون وهو الحصول على الراحة والسكون والتخلص من كل شر، لأن هناك الشخص يكرر الدعاء قبل النوم ويلتزم بالسنة النبوية الشريفة فهو في حضرة الله ورعايته،. حتى لا يصيبه ضرر في نومه أو شر.

دعاء قبل النوم يغفر الذنوب
دعاء قبل النوم يغفر الذنوب

دعاء قبل النوم يغفر الذنوب وتحرسك أثناء نومك

لا يوجد أحد منا يخلو يومه من بعض الخطايا الصغيرة غير المقصودة أو المتعمدة، ولأن الإنسان يأتي قبل النوم وهو يشعر بالذنب وذنوبه يمكن أن تزعجه وتمنعه ​​من النوم، لذلك سنقدم مجموعة من الأدعية التي يمكن للشخص أن يقرأ قبل النوم حيث يصلي إلى الله ويطلب مغفرته.

دعاء قبل النوم يغفر الذنوب
دعاء قبل النوم يغفر الذنوب

أدعية قبل النوم تغفر الذنوب وتحميك من الشر

  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَرْجوكِ وَأَدْعوكَ، وَأَسْأَلُكَ يَا اللَّهُ أَنْ تَغْفُوَ عَيْنِي عَلَى مَغْفِرَتِكَ، وَانْ تَسْتَيْقِظُ عَيْنِي عَلَى رِضَاكَ.
  • اللَّهُمَّ لَكَ كُلَّ الحَمْدِ، فَقَدْ أَطْعَمَتْنِي، وَآوَتَنِي وَكْفِيتْنِي وَأَنْعَمْتَ عَليَّ نِعَمًا لَا تُعَدُّ وَلَا تُحْصَى، فَأَعِنِّي يَا رَبَّ عَلَى شُكْرِ نِعْمَتِكَ عَليَّ.
  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَبوءُ إِلَيْكَ بِذُنُوبِي وَأَخْطَائِي، وَأَرْجوكْ أَنْ تَغَفَّرَ لِي وَتَرْحَمَنِي، فَمَن لِي سِواكَ يَا رَبَّ العالَمينَ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ.
  • اللَّهُمَّ إِذَا حَانَ مَوْعِدُ مَوْتي فَاغْفِرْ لِي وَارْحَمْنِي قَبْلَ خُروجِ رُوحِي. ا
  • للَّهُمَّ أَنْتَ مَطْلَعَ عَلَي وَعَلَى قَلْبِي، وَتَعْلَمَ أَنَّ قَلْبَّي يَتَمَنَّى رِضَاكَ وَيُطَوِّقَ إِلَى مَغْفِرَتِكَ، فَاغْفِرْ لِي وَارْحَمْنِي، وَأَرْضَى عَنِّي، فَإِنَّ رِضَاكَ يَا رَبِّي هوَ أَمَلي.
  • اللَّهُمَّ أَنِّي أَعْلَمُ أَنَّكَ تُقْبَلُ التَّوْبَةَ وَتُغْفَرَ الذَّنْبَ، فَاغْفِرْ لِي ذَنْبِي، وَاقْبَلْ تَوْبَتِي، وَاُعْفَ عَنِّي، كَيْ يَرْتاحَ قَلْبِي وَيَهْدَأَ.
  • وَفِي كُلِّ لَيْلَةٍ أَدْعُوكَ يَا رَبَّ أَنْ تَغَفَّرَ لِي ذَنْبِي كُلِّهِ، فَانَتْ اَلَّذِي تَغَفَّرُ الذُّنوبَ كُلَّها، وَتَعْفو عَنْ عِبادِكَ، وَتَرْحَمِهِمْ، أَنْتَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمِ.
  • يَا تَوّابُ تُبَّ عَلَيَّ، يَا غِفَارُ اغْفِرْ لِي ذُنُوبِي، يَا رَحيمُ ارْحَمْنِي، أَنْتَ رَبِّي وَمَا لِي سِواكَ.
دعاء قبل النوم يغفر الذنوب
دعاء قبل النوم يغفر الذنوب

دعاء قبل النوم من القرآن الكريم

  • قال الله تعالى : “رَبَّنَا إِنَّنَا آمَنَّا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ”.
  • قال الله تعالى : “رَبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِيًا يُنَادِي لِلْإِيمَانِ أَنْ آمِنُوا بِرَبِّكُمْ فَآمَنَّا رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الْأَبْرَارِ”.
  • قال الله تعالى : “رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ”.
  • قال الله تعالى : “رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلًّا لِلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رؤوف رَحِيمٌ”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *