يبحث العديد من الأشخاص عن دعاء جلب الرزق خلال هذه الفترة، وخاصة بعد الظروف المعيشية الصعبة التي يعاني منها العديد من المسلمين في جميع دول العالم، حيث ارتفعت الأسعار خلال المرحلة الأخيرة بشكل كبير للغاية، مع زيادة متطلبات الأسرة، وهنا يحاول الشخص المسلم دعاء المولى عز وجل والتضرع الكبير له من أجل زيادة الرزق والبركة في الراتب الشهري حتى يستمر حتى نهاية الشهر.

دعاء جلب الرزق

وهنا يجب الإشارة إلى أن دعاء جلب الرزق لا ير د مع صدق اليقين بالإضافة غلى إخلاص النية، حيث أنه يكون مستجاباً بإذن المولى عز وجل، حيث أن دعاء الرزق الذي لا يرد لا يُشترط فيه صيغة معينه يدعوا بها المسلم، ولكن يمكنه أن يدعوا بما يشاء، ولكن يوجد بعض الأدعية، وهنا قد يكون الرزق مال وقد يكون المباركة في المال، وقد يكون عدم المرض والعافية وعدم الذهاب للأطباء، أو انك تجد البركة في الطعام القليل.

دعاء جلب الرزق
دعاء جلب الرزق

ومن أدعية جلب الرزق  مايلي:

” اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللهم إني أسألك رزقًا واسعًا طيبًا من رزقك. يا مقيل العثرات، يا قاضي الحاجات، اقض حاجتي، وفرج كربتي، وارزقني من حيث لا أحتسب. اللهم ارزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا من غير كدٍّ، واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك من الفقر والدّين، اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين. الحمد لله الذي تواضع كل شيء لعظمته، الحمد لله الذي استسلم كل شيء لقدرته، الحمد لله الذي ذلّ كل شيء لعزته، الحمد لله الذي خضع كل شيء لملكه. اللهم صل وسلم وبارك على نبيّنا المصطفى محمد، وعلى آله وأصحابه أجمعين”

سوف نوضح لحضراتكم خلال السطور التالية دعاء جلب الرزق على عدد من الأشكال والأدعية المستحبة التي كشف عنها السلف الصالح ومن أهمها ما يلي:

  • اللَّهُمَّ لا مَانِعَ لِما أعْطَيْتَ، ولَا مُعْطِيَ لِما مَنَعْتَ، ولَا يَنْفَعُ ذَا الجَدِّ مِنْكَ الجَدُّ.
  • اللهم رب السموات السبع، ورب العرش العظيم، اقض عنا الدين وأغننا من الفقر.
  • اللّهم إن كان رزقي في السّماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيداً فقرّبه، وإن كان قريباً فيسّره، وإن كان قليلاً فكثّره، وإن كان كثيراً فبارك لي فيه.
  • اللهم في الجنة أسكني وعن النار أبعد ومن رزقك الحلال أرزقني ومن العافية زدني و بمغفرتك ورحمتك يشملني يا سامع الدعاء يا واسع العطاء.
  •  اللَّهمَّ اكفني بِحلالِكَ عن حرامِكَ، وأغنِني بِفَضلِكَ عَمن سواكَ.
  •  اللهم ارزقني علماً نافعاً ورزقاً واسعاً وشفاء من كل داء وسقم.

يهمك أيضاً

دعاء جلب الرزق
دعاء جلب الرزق

أدعية لجلب الرزق

ومن دعاء جلب الرزق الوفير

  • اللَّهُمَّ لا مَانِعَ لِما أعْطَيْتَ، ولَا مُعْطِيَ لِما مَنَعْتَ، ولَا يَنْفَعُ ذَا الجَدِّ مِنْكَ الجَدُّ.
  •  اللهم وانت ربي ولك العلم ما في قلبي ارزقني نيتي من المال و البنون و تعزيز و توفيق و صراط المستقيم.
  • يا الله ارزقني راحة البال و الكثير من المال. يا الله ارزقني من واسع فضلك يا حي يا قيوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *