عند زواج أحد أقاربك أو صديق لك وتريد أن تدعو له فتبحث عن دعاء تهنئة زواج لكل من العريس والعروسة، وهل هناك دعاء منسوب للرسول صلى الله عليه وسلم، في نطاق البحث ما يقال للمتزوج اسلام ويب؟ عن حديث أخرجه الترمزي والنسائي وابن ماجه والذي قال عنه الترمزي حسن صحيح وسوف نبينه لكم ضمن لتعرف كيف تبارك لشخص تزوج؟ كذلك عندما يريد الشخصي ترديد الدعاء المستجاب للزواج من شخص معين وما يقال من أدعية في ذلك.

دعاء تهنئة زواج للعروسين

وجدت ما يقال للمتزوج اسلام ويب؟ وهو دعاء تهنئة زواج للعريس والعروسة، حيث ذكر بالحديث:

حدثنا قتيبة بن سعيد حدثنا عبد العزيز يعني ابن محمد عن سهيل عن أبيه عن أبي هريرة أن النبي صلى الله عليه وسلم كان إذا رفأ الإنسان إذا تزوج قال: {بارك الله لك وبارك عليك وجمع بينكما في خير}.          [أخرجه الترمذي والنسائي وابن ماجه]

فهو دعاء شامل التبارك لكل من العروسين والدعاء لهم بالجمع بينهم على خير.

أفضل دعاء التهنئة بالزواج ودعاء للعروسين

هناك الكثير من الأدعية التي تهم المقبولين على الزواج من ضمنها دعاء تهنئة زواج مجرب للعروسين السابق، حيث ينتظر العريس والعروسة التهاني من القلب من الأصدقاء وأقاربهم، ويدخل على قلوبهم الفرحة، لذلك هناك من يقدم التهاني في شكل بوستات على مواقع التواصل الاجتماعي، متضمنة أدعية، أو من خلال صور مكتوب عليها الدعاء.

دعاء تهنئة زواج للعروسين وما هو دعاء الزواج المستجاب من شخص
ما هو دعاء تهنئة زواج للعروسين

تهنئة بالزواج إسلامية

لابد كذلك من معرفة رأي الشيخ العلامة ابن باز حول دعاء تهنئة زواج للعروسين فيما يقال بمصر من عبارة (بالرفاء والبنين) مدى صحتها وجواز قولها؟، حيث أجاب الشيخ بان هذا الدعاء هو دعاء الجاهلية، وما يصح قوله ومن السنة النبوية الشريفة الدعاء السابق “بارك الله لك وعليك، وجمع بينكما في خير”، كما ورد في موقع إسلام ويب حول عبارة الجاهلية بأنها منهي عنها.

دعاء تهنئة زواج للعروسين وما هو دعاء الزواج المستجاب من شخص
دعاء تهنئة زواج للعريس والعروسة

دعاء الزواج المستجاب من شخص معين

يأتي دعاء تهنئة زواج ضمن أدعية الرزق بأن يعطي لك زوجة صالحة، وكذلك زوج صالح للمرأة للمشاركة في الحياة وبناء أسرة تقوم على تعاليم الدين الحنيف، لهذا يمكنك أختيار وقت الاستجابة للأدعية وبخاصة وقت الفجر، ثم تدعو بهذا الدعاء:

ما ورد في المسند والسنن عن بريدة قال: سمع النبي صلى الله عليه وسلم رجلا يقول: اللهم إني أسألك بأني أشهد أنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: والذي نفس محمد بيده لقد سأل الله باسمه الأعظم الذي إذا سئل به أعطى وإذا دعي به أجاب

ومن أكثر الأدعية المستجابة والذي يجمع كل ما يتمناه المرء في حياته:

«رَبَّنَا آَتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآَخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ»

فقد فسر أهل العلم الحسنة في الدنيا بالمرأة الحسناء الصالحة، فلا بد من إتباع دعاء تهنئة زواج للعروسين، وكذلك الدعاء لنفسك بالزواج من شخص معين، مع اختيار أوقات الدعاء والتي منها وقت الفجر.

اقرأ في المنوعات:
طريقة تشيز كيك البارد
طريقة شوربة العدس الأصفر في المنزل زي المحلات
علاج فقر الدم بسرعه

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *