خيوط بيضاء في البول بعد التبويض، في بعض الأحيان تظهر بعض الشوائب البيضاء في البول لدى بعض النساء أو تكون عبارة عن افرازات مهبليه لونها أبيض، وهذا الأمر يحدث بعد عملية التبويض وبالتالي تتساءل الكثير من السيدات حول أسباب ظهور هذه الشوائب البيضاء في البول، وهل هذا الأمر يدل على حدوث الحمل أم بسبب حدوث تغيرات في الجسم، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم على أسباب ظهور خيوط بيضاء في البول بعد التبويض.

خيوط بيضاء في البول بعد التبويض

يظهر في بعض الأحيان شوائب بيضاء في البول وهذا الامر يختلف من امراة إلى أخرى وهو سبب ظهور خيوط بيضاء في البول بعد التبويض، ويمكن أن يحدث بسبب بعض العوامل الطبيعية ويهتمون بمعرفة هل هذه الشوائب من علامات الحمل أو اذا كان هذا الأمر طبيعيا، ولكن في حالة وجود افرازات بيضاء كثيفة، وينبغي على هذه المرأة أن تقوم بعمل اختبار الحمل المنزلي للتأكد من وجود حمل أو يمكن عمل تحليل دم للتأكد من هذا الأمر.

خيوط بيضاء في البول بعد التبويض
خيوط بيضاء في البول بعد التبويض

اسباب ظهور الشوائب البيضاء في البول

هناك أسباب خيوط بيضاء في البول بعد التبويض، حيث يوجد بعض التقلبات الهرمونية التي تحدث لدى بعض النساء وتظهر بعض الإفرازات المهبلية البيضاء وهذا الأمر يبدأ قبل قدوم الدورة الشهرية وفي بعض الأحيان تظهر في أوقات الشهر العادية وهذا الأمر يحدث للمحافظة على صحة المهبل لحمايته من الإصابة بالعدوى والبكتيريا.
يمكن أيضا ظهور هذه الشوائب البيضاء بسبب تناول أدوية حبوب منع الحمل وهذا الأمر يحدث بسبب الآثار الجانبية هذا الدواء ولكن لا تسبب أي مخاطر على صحة المراة.

أسباب وجود خيوط بيضاء في البول

• في حالة ظهور خيوط بيضاء في البول بعد التبويض يمكن أن تحدث مع بداية الحمل في الأسابيع الأولى، وذلك بسبب ارتفاع نسبة هرمونات الحمل في جسم المراة وبالتالي تلاحظ وجود نسبة كبيرة من هذه الشوائب البيضاء في البول، وينبغي عليها إجراء الاختبار المنزلي للتأكد من حدوث الحمل.
• اعراض حدوث الحمل
• بعد معرفة أن الخيوط البيضاء في البول بعد التبويض هي من علامات الحمل في الأسابيع الأولى لدى كثير من النساء سوف نوضح لكم اعراض حدوث الحمل الأخرى وهي كالاتي،
• الإحساس بصداع شديد في الرأس مع الإصابة بالإرهاق والتعب الشديد دون بذل أي مجهود.
• حدوث ارتفاع في درجة الحرارة بنسبة بسيطة للغاية مع الاصابة بالامساك والانتفاخ.
• الاحساس بالتقلبات المزاجية و الإحساس بالاكتئاب على مدار الوقت مع وجود ألم أسفل البطن.
• حدوث تأخر في قدوم الدورة الشهرية في موعدها الأساسي مع وجود ألم في الظهر والإصابة بالقيء خاصة في فترة الصباح.

ما هي أعراض الحمل بعد التبويض

يوجد الكثير من الأعراض من أجل ظهور خيوط بيضاء في البول بعد التبويض التي تظهر على النساء في بداية الحمل خاصة بعد عملية التبويض وهي الإحساس بوجود تقلصات دائما أسفل الظهر والبطن.
الإحساس بالرغبة في كثرة التبول وهذا الأمر يحدث بعد عملية التبويض بشكل مباشر مع وجود شعيرات بيضاء في البول.

خيوط بيضاء في البول بعد التبويض
خيوط بيضاء في البول بعد التبويض

وجود ألم في حلمت الثدي وهذا الأمر يحدث أيضا لدى بعض النساء قبل قدوم الدورة الشهرية والاصابه وارتفاع في درجة الحرارة.
الاصابة بالامساك بسبب ارتفاع نسبة هرمون البروجسترون في جسم المرأة.
الإصابة بالصداع والتقلبات المزاجية والاحساس بالتعب الشديد طوال الوقت والاصابه بالقيء بعد تناول الطعام أو عند الاستيقاظ من النوم.

ماهي فترة التبويض

1. تعتبر فترة التبويض في بدء حدوث الحمل بعد أن يتم تخصيب البويضة وبالتالي يتم غرسها في الرحم من خلال قناة فالوب، وتبدأ في اليوم العاشر أو الثامن عشر، وتبدأ بظهور بعض التغيرات في جسم المرأة تدريجياً.
2. اعراض الحمل الاولى
3. من أكثر الأعراض التي تظهر عند معظم النساء في بداية حدوث الحمل وتخصيب البويضة هو الإحساس بالتعب الشديد والدوخة وتشعر أن الثدي أصبح كبير مع وجود وخزات خفيفة.
4. الإصابة بالغثيان الصباحي والذي يحدث في بداية الحمل مع الرغبة بالنوم لفترات طويلة وعدم تناول جميع الأطعمة وبالتالي تتأخر الدورة الشهرية عن موعدها.

حدوث الحمل بعد التبويض مباشرة

من اهم علامات حدوث الحمل بعد التبويض هو وجود ألم في حلمت الثدي ويصبح لونها بني غامق استمرار الألم.
بجانب وجود الم اسفل الظهر والبطن وكثرة التبول عن المعتاد مع وجود الإفرازات المهبلية الشفافة، وذلك بسبب ارتفاع نسبة هرمون الاستروجين في جسم المرأة.

اقرأ أيضا من أخبار السعودية:
كم سعر بطارية ايفون 6 الاصليه
تفسير اكل التين في المنام
نقل الاسماء من ايفون الى ايفون بالايميل

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.