التخطي إلى المحتوى

ننشر خطوات التقديم فى الحصول على استحقاق ساند والتحقق من أهليتك كمواطن سعودي فى الحصول عليه خاصة خلال الفترة الماضية ومع فرض حظر التجوال والذى تراجع بشكل كبير، صار هناك الكثير من المواطنين بحاجة إلى مصدر دخل ولايوجد لهم بديل لتأمين إحتياجاتهم عدا نظام استحقاق ساند لمواطني المملكة خاصة وأنه يؤمنهم ضد التعطل عن العمل.

خطوات الحصول على استحقاق ساند لكل المواطنين

تقوم المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية بالعديد من الخدمات الإلكترونية للمستفيدية وأهمها الحصول على استحقاق ساند من خلال عدد من الخطوات الواضحة.

التوجه للبوابة الإلكترونية الخاصة بالمؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية والإنتقال إليها عبر الرابط من هنا.

بعدها يقوم المواطنون بتسجيل الدخول إلى الحساب الخاص بهم من خلال إدخال إسم المستخدم وكلمة المرور والدخول على قائمة الخدمات الإلكترونية ومن ثم التحقق من أهليتك فى الحصول على استحقاق ساند.

يمكن إدخال رقم الهوية الوطنية والرمز المرفق داخل الصورة، يذكر أن ساند يقدم مبلغ مالي للعامل السعودي خلال فترة الانقطاع عن العمل ويتم حساب التعويض المالي طبقا لعدة أمور.

استحقاق ساند
استحقاق ساند

يحصل المستفيد من نظام ساند فى الأشهر الثلاث الأولى على مبلغ مالي والذى يمثل 60% من الراتب الشهري وبعد ذلك يحصل على 50 من متوسط الراتب الشهري.

هذا ويتم دفع التعويضات للمستفيدين خلال 12 شهر متقطعة أو تصلة والتى تبدأ من تاريخ الإستحقاق فى تلك الفترة، ويحصل العامل المتعطل عن عمله على مبلغ تعويضي بحد أقصى تسعة ألالاف ريال سعودي فى الأشهر الثلاثة الأولى وبعد ذلك يحصل على سبعة ألالاف وخمسمائة ريال فى الأشهر التالية.

طالع أيضا:

الآن طريقة أخذ جوال من زين بالتقسيط والشروط المطلوبة

خدمات ناجز طلباتي عبر موقع وزارة العدل وخطوات التسجيل

وللتسجيل فى نظام ساند يتم التوجه إلى بوابة التأمينات الاجتاعية وتسجيل الدخول للحساب الشخصي وإختيار التعطل عن العمل وطلب ساند جديد وتدوين الحساب البنكي وإدخال رمز التحقق، سيتم خضوع الطلب المقدم للدراسة من الجهات المختصة وسيتم إرسال رسالة نصية على الهاتف سواء بقبول الطلب أو رفضه.

يذكر أن استحقاق ساند قد قام بتقديم الدعم للألاف من العمال على مستوى المملكة العربية السعودية وقلل بشكل كبير من أثار الحظر الناتج عن فيروس كورونا فى الفترة الماضية.

استحقاق ساند

يذكر أن استحقاق ساند يخدم الألاف من العمال على مستوى المملكة وواجه بشكل فعال أثار البطالة والتى نتجت بشكل كبير عن أثار انتشار فيروس كورونا، وتسعى المملكة من خلال الجهات المختصة لصرف استحقاق ساند لكل المواطنين المستحقين من أجل الوصول إلى كافة المستحقين وتحقيق نوع من العدالة الاجتماعية المميزة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *