التخطي إلى المحتوى

بدأ العديد من المواطنين السعودين والوافدين بالمملكة العربية السعودية يتسأل عن وزارة العدل ناجز المحاكم، وخاصة بعد إطلاق بوابة ناجز الإلكترونية التي تُساعد المواطنين على حجز موعد في المحكمة من أجل الاستفادة من بعض الخدمات التي تطرحها وزارة العدل خلال هذه المرحلة، وسط إجراءات احترازية قوية تقوم بها المملكة العربية السعودية لمواجهة تداعيات فيروس كورونا، وذلك من خلال استخدام التكنولوجيا لتحقيق الفائدة الكبرى للمواطنين.

وزارة العدل ناجز المحاكم  وأهم الخدمات التي تطرحها

وطرحت بوابة ناجر خدمة مميزة من خدمات وزارة العدل وهى منصة موحدة للعديد من الخدمات الخاصة بهذا القطاع ، حيث أنه من خلال المنصة يتم الحصول على العديد من الخدمات، منها حجز موعد خاص من أجل مراجعة المكاتب في وزارة العدل من أجل انهاء الخدمات التي تحتاج إلى زيارة المكتب، حيث يتم الحجز من خلال منصة ناجز الموحدة للخدمات العدلية، وذلك يكون من خلال خطوات بسيطة وسهلة سوف نكشف عنها في التقرير التالي.

خدمات وزارة العدل ناجز المحاكم ورابط الدخول وخطوات الاستفادة منها
خدمات وزارة العدل ناجز المحاكم ورابط الدخول وخطوات الاستفادة منها

يقوم المواطن بحجز موعد من أجل انهاء خدمات وزارة العدل ناجز المحاكم، وذلك من خلال بوابة ناجز الإلكترونية بدون أي عناء من خلال خطوات بسيطة من المنزل، وذلك من اجل رفع العبء عن المواطنين خلال هذه المرحلة الصعبة بسبب انتشار كورونا والعمل على منع الزحام والتكدس بالمحاكم:

  •  دخول المواطن على بوابة ناجز الإلكترونية من خلال الرابط التالي.
  • يجب أن يكون الموطن قد سجل على بوابة ناجز قبل ذلك، أو يجب عليه التسجيل أولاً للحصول على الخدمات الإلكترونية المقدمة عبر المنصة.
  • بعدها يقوم بكتابة الاسم وكلمة السر ويضغط على أيقونة دخول.
  • اختيار أيقونة خدماتنا الجديدة عبر الصفحة.
  • يختار خدمة حجز المواعيد الإلكترونية مع كتابة نوع الخدمة التي يريد إنجازها.
  • تحديد الموعد المناسب حسب موعد المحكمة، ويتم إرسال الطلب وانتظار الرد من أجل تحديد الموعد عبر البريد الإلكتروني.

ناجز طلباتي إلكترونياً

أتاحت منصة ناجز خدمة إلكترونية رائعة، حيث يتم تعبئة الطلب من قبل الشخص المستفيد، وملء جميع البيانات الخاصة بالطلب والمنفذ ضده، وذلك مع تسجيل البيانات الخاصة بالسند التنفيذي مثل رقمه ونوعه وتاريخه، وذلك مع مراجعة المحكمة المختارة لتنفيذ الطلب كما في الصورة التالية والتي بها التفاصيل.

وزارة العدل ناجز المحاكم ورابط الدخول للحصول على الخدمات إلكترونياً
وزارة العدل ناجز المحاكم ورابط الدخول للحصول على الخدمات إلكترونياً

وتحاول منصة ناجز لتابعة لوزارة العدل تقديم العديد من الخدمات للمواطنين السعودين وكذلك المقيمين بالمملكة العربية السعودية من المنزل وعبر الموقع الرسمي لها على الإنترنت، وذلك تزامناً مع انتشار فيروس كورونا بالمملكة والعمل على عدم انتشاره من خلال تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لذلك.

 

خدمات وزارة العدل ناجز المحاكم ورابط الدخول وخطوات الاستفادة منها
خدمات وزارة العدل ناجز المحاكم ورابط الدخول وخطوات الاستفادة منها

اقرأ أيضاً

وبذلك نكون قد كشفنا في التقرير السابق جانب هام من وزارة العدل ناجز المحاكم حتى يستفيد العديد من المواطنين من الخدمات المقدمة من البوابة الإلكترونية خلال الفترة القادمة، وذلك بعد التسجيل في البوابة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *