أكدت حملة لتبقى وهي الحملة الوطنية لترشيد استهلاك الطاقة أن المعيار الأفضل والأهم عند شراء أي مركبة هو معدل استهلاكها للطاقة، حيث أنه على سبيل المثال إذا كان ذلك الإستهلاك يساوي 18 لتر في الساعة فهذا معناه أنه في كل ساعة تسيرها السيارة تستهلك هذه الكمية من الوقود، وبالطبع كلما قلت تلك الكمية كلما زاد تصنيفها في ذلك المعيار.

حملة لتبقي توضح كيفية شراء سيارة

وأكدت الحملة أنه يجب على أي شخص يتوجه لشراء سيارة يبحث عن البطاقة التي تكشف عن تصنيفها في معدل استهلاكها للطاقة، مؤكدة أن هناك مستوى مُمتاز بلس ويكون لونه أخضر وكذلك مستوى ممتاز فقط ويحظى بنفس اللون، ومن بعده مستوى آخر وهو جيد جدا وآخر جيد ولهما درجات مختلفة من اللون الأخضر.

حملة لتبقي توضح كيفية شراء سيارة
حملة لتبقي توضح كيفية شراء سيارة

وأضافت حملة لتبقى أن اللون الصفر يرمز للمستوى المتوسط بينما اللون البرتقالي نجد أن تصنيفه سيء أما اللون الأحمر فهو سيء جدًا، وبالطبع يختلف أيضًا معدلات الاستهلاك بحسب نوع وحجم ومحرك السيارة وبعض التقنيات التي تختلف من ماركة لأخرى.

أهداف حملة لتبقى فيما يتعلق بالمركبات

وجدير بالذكر أن هذه الحملة تسعى إلى التقليل من استهلاك الوقود في المركبات، مما يعمل على توفير الطاقة من جهة والحفاظ على البيئة من ناحية أخرى لذلك فهي تعمل على نشر الوعي حول ذلك الأمر.

اقرأ كذلك في أخبار السعودية:
السعودية تتبرع بـ 430 مليون دولار لتمويل خطة الإستجابة الإنسانية باليمن
شروط استخراج وثيقة العمل الحر ومزاياها للحاصلين عليها

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *