التخطي إلى المحتوى

ننقل لكم تفاصيل إنطلاق حملة سعودية شعبية لمقاطعة المنتجات التركية عبر تويتر، وحققت تفاعلا كبيرا بين كافة المستخدمين، وذكرت تقارير أن سبب وجود حملة سعودية ضد المنتجات التركية هو بسبب سياسة تركية خارجية تقوم على استعداء كلا من السعودية والدول العربية وتسعى لإثارة القلاقل والفتن في دول ليبيا والعراق وسوريا وكذلك في شرقي البحر المتوسط.

تفاصيل حملة سعودية لمقاطعة المنتجبات التركية

كان مغردون سعودية قد نشروا وسما يدعو لمقاطعة المنتجات التركية عبر موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” وحصد الدعوة إلى حملة سعودية ضد المنتجات التركية أكثر من 28 ألف تغريدة في الأيام الأخيرة، وانعكست الحملة على منتجات تركية مختلفة مثل شركات الملابس والموضة العالمية ويبدو أن مبيعاتها تراجعت حسب تقارير.

كان هناك مقاطعة كبيرة من الشباب السعوديين للملابس التركية وذلك في الأونة الأخيرة، وأعرب الكثير من المغردين عن السعادة القوية بطريقة تعبير الشباب السعودي من خلال حملة سعودية شعبية مرتبة عن غضبه نتيجة الاستعداء التركي ووصفوه بغير المبرر تجاه السعودية والدول العربية.

يذكر أن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان قد صرح تصريحات وصفت أنها تحمل إسقاطات غير ملائمة لدول الشرق الأوسط الأسبوع الماضي وهو ماأثار حفيظة الشعوب العربية عامة.

كان رئيس مجلس الغرف السعودية، عجلان العجلان قد طالب بمقاطعة السياحة والمنتجات التركية، كما دعا كذلك إلى ضرورة الاستثمار في بلاد الأناضول وأكد أن هناك مسئولية مشتركة بين التاجر والمستهلك، وأكد أن وجود حالة من العداء الدائمة على السعودية تستدعي القيام بوقفة قوية مؤكدا أن وجود حملة سعودية لمقاطعة المنتجات التركية هي الحل الأمثل ورد قوي لكل التجاوزات التركية.

حملة سعودية لمقاطعة المنتجات التركية
حملة سعودية لمقاطعة المنتجات التركية

وأكد أنه يجب منع الإستيراد أو سفر السعوديين إلى تركيا مؤكدا أن كل سعودي مسئول عن هذا الأمر، كان عدد من الإعلاميين قد طالبوا بضرورة وجود مقاطعة شعبية للمنتجات التركية مؤكدين أن الشعب السعودين قد نجح في أن يلقن تركيا درسا من خلال القيام بمقاطعة قوية لكافة المنتجات التركية وهو الأمر الذي أثر في مبيعات الكثير من الشركات التركية.

اقرأ أيضا:
الترقب لانطلاق دوري كرة القدم للسيدات السعوديات يتزايد
موهبة تُشارك التعليم في منصة موحدة للكشف عن الموهوبين

وكانت الإعلامية حليمة مظفر قد طالبت بضرورة مقاطعة كل المنتجات التركية من خلال حملة سعودية منظمة مؤكدا ان أردوغان ونظامه يعادون السعودية من خلال الأفكار العدائية تجاه الشعب السعودي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *