أصدرت منذ قليل حكومة الجزائر قراراً هاماً ممثلة في وزارة العمل والتشغيل بمنع استعمال اللغة الفرنسية مع تعميم اللغة العربية في المراسلات والتقارير، وكذلك محاضر الاجتماعات وجميع الوثائق داخل الجمهورية الجزائرية.

قرار هام من حكومة الجزائر بمنع استعمال اللغة الفرنسية وتعميم اللغة العربية

ومن جانبه أكد ” عمار بلحيمر” وزير الاتصال الجزائري أن قرار إغلاق القنوات الفضائية التليفزيونية الخاصة قرار نهائي داخل الجمهورية ولا رجعة فيه نهائياً، مؤكداً أن ذلك يصب في مصلحة الجميع.

قرار من حكومة الجزائر بمنع استعمال اللغة الفرنسية وتعميم اللغة العربية
قرار من حكومة الجزائر بمنع استعمال اللغة الفرنسية وتعميم اللغة العربية

قرارات وقف القنوات الفضائية الخاصة

وأضاف الوزير من خلال تصريحات على أحد المواقع الإخبارية أن احترام القانون هو الفيصل النهائي في تعامل الوزارة خلال الفترة القادمة مع وسائل الإعلام المختلفة سواء العمومية والخاصة مؤكداً:

حالات توقيف القنوات الخاصة التي تخرق القانون ساري المفعول ولا تلتزم بآداب المهنة وأخلاقياتها نوعان: توقيف مؤقت تمنح فيه للقناة المعنية فرصة التدارك وتصحيح أخطائها.. وتوقيف نهائي يتقرر بعد استنفاذ هذه المرحلة وباقي الإجراءات التي تتخذها في الأساس سلطة ضبط السمعي البصري وفق صلاحياتها.

وأكد الوزير أنه نظراً لجسامة الخطأ التي يستوجب وقف القناة فإنه لا رجعة فيه، وأن حكومة الجزائر قد أصدرت قرار بمنع استخدام اللغة الفرنسية مع تعميم اللغة العربية في المراسلات والتقارير.

يهمك أيضًا
إثيوبيا تنفذ ضربة جوية على عاصمة تيجراي
هجوم قوي وحاد من وزير الخارجية اليمني على إيران

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *