التخطي إلى المحتوى

شهد ختام قمة العشرين اليوم والتي ترأستها المملكة العربية السعودة في دورتها الحالية حضور نسائي لافت، سواء في تنظيم الفعاليات أو استقبال الحضور أو المُشاركة في الكتابة والتسجيل وكذلك العديد من الأعمال المتنوعة التي ظهرت النساء فيها وبشكل لفت نظر جميع الحضور، ليؤكد على الفرص المتميزة التي حظيت بها المرأة السعودية خلال الفترة الأخيرة، والإصرار الكامل على استمرار تواجدها في الظهور سياسيًا واجتماعيًا بشكل مُتزايد خلال المرحلة المُقبلة.

ريم الفريان تؤكد على الحضور النسائي في قمة العشرين

وفي ذات الإطار كشفت الدكتور ريم الفريان المديرة التنفيذية للأمانة العامة لمجموعة العشرين أن نسبة المشاركة النسائية قد زادت وبشكل كبير خلال قمة مجموعة العشرين للدورة التي تم ختامها اليوم وترأستها المملكة، وكشفت الفريان على أن نسبة السعوديات المُشاركات في التنظيم وصلت 41%.

حضور نساء السعودية في قمة العشرين يلفت النظر (بالفيديو)
حضور نساء السعودية في قمة العشرين يلفت النظر (بالفيديو)

أخبار السعودية اليوم:
تعليم جدة تُعلن تأهيل 34 مشروعاً لإبداع 2021
الأمير محمد بن سلمان يؤكد على دعم المملكة لانتاج لقاحات كورونا

بينما أشارت إلى أن 31% من القيادات القائمة على أعمال قمة العشرين هذه الدورة كانت من النساء السعوديات، وقد حققن نجاح كبير غيرن به وجهة نظر العالم للمرأة الخليجية بشكل عام والسعودية على وجه خاص.

القيادة الحالية تُعطي أولوية للمرأة

وبعيدًا عن فعاليات قمة العشرين والحضور اللافت للنظر للمرأة السعودية، فقد تبنت القيادة الحالية للمملكة ممثلة في خادم الحرمين الملك سلمان وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، اهتمامًا خاصًا بدور المرأة في المجتمع السعودي في ضوء المُتغيرات الجديدة وفي إطار السعي لتنفيذ رؤية 2030.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *