تابع احدث الاخبار

حساب المواطن: لا يوجد تاريخ محدد لفتح التسجيل | أخبار السعودية التخطي إلى المحتوى

ذكر حساب المواطن السعودي أنه تم تعليق استلام أي طلب جديد للدعم من البرنامج ولا يوجد تاريخ محدد لفتح التسجيل، حيث يتم فحص ضوابط البرنامج بانتظام من قبل المواطنون، وكان قد أقر الحساب مؤخراً عدد من الضوابط الجديدة التي تضمنت الفرد المستقل، بالإضافة إلى تعليق التسجيل في البرنامج للمستفيدين الجدد إلى جانب تحديد الحد الأعلى للاستحقاق، وتضمنت التعديلات تعليق استقبال أي طلبات جديدة للمتقدمين للحصول على الدعم من خلال برنامج حساب المواطن بعد تاريخ صرف الدعم للدورة ( 28 ) من شهر مارس لعام 2020م.

ضوابط حساب المواطن الجديدة

كان من بين التعديلات في حساب المواطن إلزام الأفراد المستقلين بإضافة ما يثبت استقلالية المسكن لكل فرد بلغ سِنّه ثمانية عشر عامًا أو أكثر، من خلال رفع أحد الأدلة التالية (عقد إيجار موحد من منصة إيجارية – صك ملكية السكن – مشهد إثبات سكن جامعي أو أحد المعاهد أو الكليات العسكرية) وهذا كشرط أساسي لضمان استمرارية الدعم، فيما تبقى مهلة إلى العاشر من شهر يونيو الماضي للأفراد المستقلين لتعديل وإضافة المستندات المطلوبة لضمان استمرارية الحصول على الدعم.

حساب المواطن: لا يوجد تاريخ محدد لفتح التسجيل
حساب المواطن: لا يوجد تاريخ محدد لفتح التسجيل

شروط أهلية حساب المواطن

لاستيفاء متطلبات الأهلية للبرنامج يشترط أن يكون المسجل سعودي الجنسية غير الابن وابنة الجنسية أو الزوج أو الزوجة ولديه بطاقات تنقل ، ويجب أن يكون المستفيد مقيمًا بشكل دائم في المملكة حتى لا يتمكن من ذلك. الإقامة خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ 12 شهرًا الماضية ، حسب الحاجة. عدم وجود المستفيد في أي ملاجئ أو سجون حكومية ، والبيانات المفصح عنها متوافقة مع بيانات الجهات ذات العلاقة ، في حين أن المعايير مبنية على إجمالي دخل الأسرة وعدد الأفراد وعمر المُعالين إذا كانوا أكبر سناً. أو أقل من 18 سنة.

إقرأ أيضاً من أخبار السعودية:-
بالفيديو مواطن يُحرر ظبي عالق ليلحق بأمه ويتلقى إشادة الحياة الفطرية
أسعار الذهب في السعودية بعد تراجع الجمعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *