ضمن موسم الحج، أكد وكيل وزارة الحج والعمرة لشئون الحج الدكتور حسين الشريف أن المرحلة الأولى من استقبال ضيوف الرحمن قد اكتملت وتم تصعيدهم إلى مكة المكرمة وتحديدا فى الفنادق المهيئة لذلك فى موسم الحج.

حجر الحجاج فى فنادق تم تخصيصها فى موسم الحج

كانت وزارة الحج والعمرة قد قامت بتجهيز مقرات سكنية متكاملة فى مكة المكرمة من أجل المساعدة فى إيواء ضيوف الرحمن وذلك فى الفترة من الرابع وحتى الثامن من ذي الحجة.

هذا وبعد ذلك يتوجه الحجاج إلى مشعر منى، هذا وتصل المرحلة الثانية من ضيوف الرحمن من الحجاج من غير المصابين بفيروس كورونا وليسوا بحاجة إلى الحجر خلال الفترة المقبلة وسط إجراءات احترازية قوية.

كان وكيل وزارة الحج والعمرة قد أكد أن استقبال ضيوف الرحمن من الحجاج قد بدأ الجمعة ويتواصل السبت من الدفعات التى تحتاج إلى حجر مؤسسي من قبل مؤسسة الحج والعمرة داخل فنادق مكة المكرمة.

هذا وينطلق الحجاج سواء فى المرحلة الأولى والثانية إلى مشعر منى من أجل قضاء يوم التروية والوقوف على جبل عرفات وتكملة كافة مشاعر الحج خلال الأيام المقبلة.

هذا وأضاف وكيل وزارة الحج والعمرة أن كل مرحلة من المراحل لها خطة تنفيذية استثنائية مفصلة والتى تتعتمد بشكل أساسي على البروتوكولات كن أجل ضمان سلامة الحجاج فى المرحلة الأولى والهامة لنجاح موسم الحج هذا العام، هذا وسيتم أخذ مسحة من وزارة الصحة لكل الحجاج الواصلين فى المرحلة الأولى.

وزارة الحج والعمرة
وزارة الحج والعمرة

يذكر أن مطار الملك عبد العزيز فى جدة قد استقبل عددا من الرحلات للوافدين من أجل أداء موسم الحج هذا العام، حيث كان الموظفين فى مكة المكرمة فى حرص كامل ومستمر لتنفيذ الخطط الإستثنائية لتنفيذ عملية الحج بشكل كبير وبشكل ناجح.

اقرأ أيضا: 

تفاصيل تعاقد وزارة الإسكان مع مؤسسات خيرية للدعم السكني لغير المقبولين

 التزيين النسائي بالسعودية يفرض شرط جديد من أجل ممارسة النشاط

هذا وتشمل عمليات الكشف المبكر على الحجاج أخذ مسحات لهم قبل الصعود إلى الحافلات الخاصة بهم وتطبيق الإجراءات للتباعد حرصا على سلامة كل الحجاج خاصة وأن الحج هذا العام يأتي وسط إجراءات وقائية مشددة من جانب المملكة العربية السعودية فى ظل انتشار فيروس كورونا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *