تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي حول موقف السعودية والإمارات من أزمة اليمن، والتي دافع فيها عن الحوثيين، استدعت لأن يعلن رئيس الورزاء اللبناني نجيب ميقاتي، عن رفضه التام لتصريحات قرداحي، حيث قال في تصريحات أبرزتها قناة العربية: ” إن لبنان متمسك بالروابط العربية، مؤكدا إدانته لأي تدخل في الشؤون السعودية الداخلية من أية جهة”.

جورج قرداحي

جورج قرداحي يشعل فتيل أزمة دبلوماسية بين السعودية ولبنان
جورج قرداحي يشعل فتيل أزمة دبلوماسية بين السعودية ولبنان

انتقادات واستنكار

وقد أثارت تصريحات الإعلامي الشهير ووزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، التي أطلقها عبر برنامج” برلمان الشعب”، موجة استنكار ولوم شديد واسعين، لما تسببه من آثار سلبية على العلاقات اللبنانية مع الدول الخليجية وعلى وجه الخصوص المملكة العربية السعودية.

وكان البرنامج عبر موقعه على منصة “يوتيوب” مقابلة مع الوزير قرداحي قبل توليه منصب وزير الإعلام والتي انتهت بحجب الثقة من قبل الأعضاء قبل تحويلها إلى استفتاء شعبي حيث يقوم المشاهدون بالتصويت.

وردًا على سؤال “هل تتمنون حصول انقلاب عسكري في لبنان؟”، رد قرداحي: “يا ريت”، مطالباً بانقلاب عسكري مؤقت، لمدة 5 سنوات لتنظيم الأمور والدفاع عن حقوق الناس.

أزمة دبلوماسية سعودية لبنانية تلوح في الأفق

وفي تصريحات جورج قرداحي، اعتبر أنّ مليشيا الحوثي المنضوية تحت اسم جماعة “أنصار الله”، يدافعون عن أنفسهم ولم يعتدوا على أحد، واشار إلى أن “الحرب في اليمن عبثية ويجب أن تتوقّف”، وأضاف: إنّ “الحوثي يدافع عن نفسه في وجه اعتداء خارجي على اليمن منذ سنوات”.

هذه التصريحات ادت إلى تعرض قرداحي لهجوم واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، مع تركيز على عمله وشهرته التي ذاعت من خلال البرنامج الشهير على قناة MBC السعودية “من سيربح المليون”، وكانت انتقادات السعوديين الأشد ضد جورج قرداحي وخاصة أنه ظهر في حلقة من البرنامج خلال فعاليات موسم الرياض واحتفالا بمرور 30 عام على تأسيس القناة منذ أيام قليلة.

ومن جهته السفير السعودي لدى لبنان، وليد البخاري، نشر رابط الحوار عبر حسابه على موقع “تويتر”، وهو ما اعتبره البعض أن هناك أزمة دبلوماسية بين لبنان والسعودية تلوح في الأفق.

وفي تغريدات نُسبت للإعلامي قرداحي اوضح فيها بقوله :”لم أقصد ولا بأي شكلٍ من الأشكال الإساءة للمملكة العربية السعودية أو الإمارات اللتين أكنّ لقيادتيهما ولشعبيهما كل الحب والوفاء”.

إقرأ أيضًا في أخبار السعودية اليوم:
شراكة بين نيوم وون ويب لتوفير شبكة أقمار صناعية تغير من وجه الإنترنت
جامعة الملك فهد للبترول والمعادن تستحدث قسماً للهندسة الحيوية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *