التخطي إلى المحتوى

جزيرة إيكاريا اليونانية تقع في جنوب غرب جزيرة  سامو، في بحر “إيجه”، وقد امتازت بسر غريب وهي طول أعمار سكانها، فهي قاعدة أساسية، حيث يتجاوز الأعمار للنساء والرجال عمر ال 90 و 100 عام واكثر من ذلك،  ومع الإبحار في حول تلك الجزيرة وكل التفاصيل الجغرافية والتضاريسية نوضح لكم ما يقال عن الجزيرة المعمرة وحال سكانها.

جزيرة إيكاريا اليونانية جغرافيا

جزيرة إيكاريا اليونانية تُعد إحدى الجزر المتوسطة في جنوب بحر إيجه، مساحتها 255.3030 كيلو متر مربع، ويبلغ عدد سكانها نحو 8.312 الآف نسمة، و تشكل بلدية منفصلة إداريا لإيكاريا، تم إطلاق  “جزيرة المعتمرين” عليها، ويتم الوصول لها بالإبحار تجاه العاصمة اليونانية “أثينا” لنحو  10 ساعات إبحاراً.

جزيرة إيكاريا اليونانية والسر حول طول أعمار سكانها

ما يتميز به سكان جزيرة إيكاريا اليونانية

تتميز جزيرة إيكاريا اليونانية بأن الحياة بها تبدأ بعد ال 60 من العمر، وذلك لطول أعمار سكانها مع توافر الصحة  والسر حول طول أعمار سكانها:

  • الجزيرة ترمز للجنة الأبدية لليونانيين لأنهم يعمرون سنين أطول
  • سكان الجزيرة يتميزون بالنشاط البدني المعتدل
  • يمتاز السكان بصحة افضل عن غيرهم
  • من الأنشطة البدنية في حياتهم الفلاحة، وقطع مسافات للوصول لمزارعهم
  • مخاطر الإصابة بأمراض القلب تقل عن 54%.
  • اقل معدلات الإصابة بالسرطان
  • اقل عرضة للمعناة بالاكتئاب أو الخرف

السر حول طول أعمار سكانها

يقال على تلك الجزيرة أن الحياة تبدأ بعد ال 60، وقد حاول الكثير من الزوار للجزيرة معرفة السر حول طول أعمار سكانها، والذي تحدد أن الصحة الجيدة هي الأساس وراء طول الأعمار في الجزيرة، والعوامل التي ارتبطت بأن الصحة جيدة من خلال النظام الغذائي المحلي السليم، وأخذ قسط من الراحة (قيلولة) فترة الظهيرة.

من الأخبار المتنوعة

محافظ جزيرة إيكاريا اليونانية

وذكر “ستيليانوس ستاموليس” محافظ الجزيرة وهو بالعقد الثامن من عمره، بان العلاقة وطيدة بين طول الأعمار والحياة الهادئة في الجزيرة دون ضغوط أو توتر،وعلاقة السكان وطيدة ببعضهم كأسرة واحدة.

جزيرة إيكاريا اليونانية والسر حول طول أعمار سكانها

وهناك علماء يرون أن السبب هو الهواء النقي، ونمط الحياة الهادئة، وأكل الخضروات الطازجة، والنظام الغذائي المحلي، وكذلك تناولهم حليب الماعز، كما ذكر “كوستاس ديمتويس” أحد السكان والبالغ من العمر 93 عام بأن السكان يأكلون الأسماك الطازجة، والخضروات، والفواكه الخالية من الأسمدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *