جراند ثفت أوتو 5 من ألعاب الفيديو الشهيرة تتميز بمتعة التشويق والأكشن، صممتها شركة روكستار جيمز، وأول إطلاق لها كان في عام 2013 لأجهزة إكس بوكس 360، و البلايستيشن 3، وثم تم إصدارها إصدارها لمايكروسوفت ويندوز في أبريل 2015، وتسمى لعبة الفيديو هذه أيضًا GTA V وواحدة من آخر الألعاب الضخمة التي تصدر حصريًا لمنصات الجيل السابع من ألعاب الفيديو، وتم إجراء تطوير للعبة، بحيث تسمح للاعبين بالتفاعل مع العالم حسبما يشاؤون، وتقع أحداث اللعبة في ولاية سان أندرياس الخيالية، القائمة افتراضيًا جنوب كالفيورنيا، ويقوم اللعبون بالتجول بكامل حريتهم في أنحاء الريف ومدينة لوس سانتوس، وتعتمد اللعبة  بالأساس على  ثلاثة شخصيات يتم التحكم بها، ويقوم اللاعب بالتحويل فيما بينهم، وهم: مايكل وتريفور وفرانكلين.

جراند ثفت أوتو 5

جراند ثفت أوتو 5
جراند ثفت أوتو 5

مزايا لعبة الفيديو جراند ثفت أوتو 5

هناك العديد من الميزات التي تتمتع بها اللعبة ومنها :

  • عندما يلعب اللاعب متقمصًا شخصية أحد ثلاثة أبطال في اللعبة، يعيش الاثنان الآخران حياتهما اليومية بشكل مستقل.
  • ميزة تبديل الأحرف يتم تنفيذها بأسلوب Google Earth .
  • في إصدارات اللعبة للكمبيوتر الشخصي و أجهزة PlayStation 4 و Xbox One هناك ميزة حصرية، وهي وضع الشخص الأول، حيث يمكن لعب اللعبة بأكملها من خلال رؤية بطل القصة، وهذا الوضع للعب يقدم طريقة جديدة تمامًا للعب اللعبة.
  • السيارات المستخدمة في اللعبة ذات تصميمات داخلية تفصيلية تختلف عن بعضها البعض.
  • إطلاق النار في لعبة جراند ثفت أوتو 5 يشبه لعبة FPS المخصصة.

اقرأ كذلك: fortnite تحميل لعبة للاندرويد مجانا

ما هي المركبات في لعبة جراند ثفت أوتو 5؟

تحتوي لعبة GTA 5 على أكبر مجموعة من السيارات الخارقة، حيث يوجد في اللعبة عددًا من المركبات أكثر من أي لعبة Grand Theft Auto  أخرى حتى الآن، مع مجموعة متنوعة من المركبات، ومنها:

  • الطائرات.
  • المروحيات.
  • السيارات.
  • مركبات الخدمات.
  • مركبات خدمة الطوارئ.
  • الدراجات النارية.
  • الزلاجات النفاثة.
    مركبات لعبة جراند ثفت أوتو 5
    مركبات لعبة جراند ثفت أوتو 5

ويمكن للاعب في هذا الإصدار من لعبة جراند ثفت أوتو 5، الطيران بالطائرات، وهي ميزة لم تكن متوفرة في الإصدار السابق للعبة Grand Theft Auto 4 بسبب محدودية حجم الخريطة، لكن هذه الميزة متاحة الآن في Grand Theft Auto 5  بسبب احتوائها على خريطة مفتوحة  بشكل أكبر بكثير.

وهناك أيضًا في لعبة جراند ثفت أوتو 5 غواصات يمكن للاعبين استخدامها لاستكشاف أعماق المحيط الهادئ، وكذلك هناك نظام تصويب جديد معقد وتصوير واقعي للدبابة، وهناك ميزة جديدة في اللعبة تتيح للاعب التدحرج على مركبة عندما تنقلب السيارة رأسًا على عقب.

اقرأ كذلك: تحميل لعبة كابتن ماجد باللغة العربية

ما هي الأسلحة في لعبة جراند ثفت أوتو 5 ؟ أسلحة GTA 5

تتميز اللعبة بمجموعة كبيرة ومتنوعة من الأسلحة، مثل:

أسلحة لعبة جراند ثفت أوتو 5
أسلحة لعبة جراند ثفت أوتو 5
  • بنادق Norinco Type 56-2 الهجومية المزودة بكاتم الصوت. 
  • مصابيح يدوية مثبتة.
  • أثاث بوليمر.
  • مخزونات جانبية قابلة للطي .
  • متاح للاعبين خيار تركيب المرفقات على البنادق المختلفة، ولكل منها تأثير على الأداء. 
  • يوجد أسلحة المشاجرة، مثل العصا الليلية، التي لم تكن موجودة في Grand Theft Auto 4  

تخصيص الشخصية في لعبة جراند ثفت أوتو 5

يتوفر في اللعبة، خيار للاعب وهو تخصيص للشخصية المختارة، بحيث يتم تخصيص خزانة ملابس الأبطال الثلاثة ومظهركل منهم، ولكنه تخصيص أقل مقارنةً ببرنامج Grand Theft Auto: San Andreas، كما تم إعادة توفر صالونات الوشم، ومحلات الحلاقة، والقدرة على تطبيق وإزالة شعر الوجه من GTA San Andreas .

جراند ثيفت أوتو أون لاين

وفي سياق متصل بلعبة  جراند ثفت أوتو 5 هناك لعبة جراند ثيفت أوتو أون لاين، وهي نسخة مستقلة من المقرر إطلاقها في 15 مارس 2022، والتي ستكون مجانية بشكل حصري على أجهزة PlayStation 5 خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الإطلاق، ويمكن بشكل اختياري شراء إمكانية الوصول إلى Grand Theft Auto 5 بشكل منفصل كإضافة للعبة، وتتميز لعبة جراند ثيفت أوتو أون لاين أنها مستقلة متعددة اللاعبين، ومصممة من قبل Rockstar، وهي لعبة مجانية مضمنة مع نسخة البيع بالتجزئة من Grand Theft Auto 5 لأجهزة PlayStation 4 و Xbox One و PC و PlayStation 5 و Xbox Series X | S . 

قد يهمك كذلك: حل مشكلة الخادم لا يستجيب في لعبة ببجي للكمبيوتر

ومن مزايا لعبة جراند ثيفت أوتو أون لاين، أن للاعب حرية الاستكشاف بمفرده أو مع الأصدقاء، وكذلك اللعب بشكل تعاوني لإكمال المهام المطلوبة، أو التجمع معًا للمشاركة في الأنشطة والأحداث الجارية المحيطة، أو التنافس في أوضاع اللعب التقليدية، وفي الوضع الحر مع كامل المجتمع.

 جراند ثفت أوتو 5
جراند ثفت أوتو 5

 كما يمكن في لعبة GTA Online، نقل أطقم متعددة اللاعبين من Max Payne 3 إلى جراند ثيفت أوتو أون لاين، وتحتوي GTA Online على ميزة تعدد اللاعبين، حيث يمكن أن تستوعب جلسات اللعب ما يصل إلى ستة عشر شخصًا على إصدار PlayStation 3 و Xbox 360 السابق، وثلاثين لاعبًا في الإصدارات الحالية من PlayStation 4 ومنصة Xbox One والكمبيوتر الشخصي .

طالع كذلك : لعبة قيادة الشاحنات من الداخل الحقيقية

رابط تحميل لعبة جراند ثفت أوتو 5 لهواتف الأندرويد  

يمكن لهواة لعبة GTA 5 تحميلها على أجهزتهم الذكية التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد، من خلال متجر جوجل بلاي عبر الرابط المباشر التالي: Grand Theft Auto V

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *