التخطي إلى المحتوى

تُنظم جامعة بيشة الملتقى الثاني للجودة والتميز المؤسسي للعام الجاري 2020 خلال الفترة من 7 وحتى 11 ربيع الآخر 1442، والذي يوافق من 22 إلى 26 نوفمبر 2020، ويتم هذا الملتقى تحت شعار “المستفيد.. والقيمة المضافة للجودة”، وتحاول الجامعة العمل دائماً على التطوير والتأكد من الجودة في العديد من المجالات، كما تسعى الجامعة لتعزيز عمليات التعلم عن بُعد خلال هذه الفترة بالتزامن مع انتشار فيروس كورونا في المملكة العربية السعودية والعمل على عدم انتشاره.

جامعة بيشة وملتقى الجودة

ومن جانبه أوضح رئيس جامعة بيشة الدكتور “محمد بن محسن صفحي، أن هذا الملتقى سوف يُقام عبر الوسائط الإلكترونية، وأنه يُعد من أبرز الفعاليات العلمية الهادفة، والتي تهدف إلى تعزيز قضايا الجودة والتميز المؤسسي بمختلف الجهات ، كما أنه يسعى خلال هذه الفترة إلى تقديم فعاليات علمية بحثية وتدريبية من خلال أفضل الممارسات، حيث يأتي ذلك ضمن منظومة برامج عمادة التطوير والجودة في الجامعة.

جامعة بيشة تُعلن موعد تنظيم الملتقى الثاني للجودة
جامعة بيشة تُعلن موعد تنظيم الملتقى الثاني للجودة

وأضاف سيادته أن الملتقى يهدف أيضاً إلى تعميق ثقافة الجودة والتميز المؤسسي من خلال المشاركات التدريبية والعلمية والبحثية، ومن خلال تبادل الخبرات، وأنه يعمل على التشجيع على افضل الممارسات في قضايا التطوير والجودة، ويعمل الملتقى على استثمار وسائل التواصل الاجتماعي والإعلام من أجل نشر الثقافة بين العديد من المؤسسات المواطنين للاستفادة من الخبرات، كما أنه يتضمن عدد من الفعاليات العلمية والمتنوعة والتي سوف تستمر لمدة خمسة أيام متتالية.

مواضيع الملتقى في ورش العمل

وأضاف رئيس جامعة بيشة، أن الملتقى سوف يشتمل على ندوة علمية وجلستين علميتين، وذلك بالإضافة إلى ثلاث ورش عمل، وتتناول عدد من المواضيع الهامة منها:

  • معايير الجودة والتميز المؤسسي في بيئات العمل.
  • متطلبات تحقيق الجودة والتميز في المؤسسات التعليمية.
  • دور المستفيد كقيمة مضافة لتحقيق معايير الجودة.
  • التخطيط الاستراتيجي لضمان وتحسين الجودة في المؤسسات التعليمية.
  • نظم المواصفات القياسية الدولية (ISO).
  • تعميق ثقافة الجودة والتميز في المؤسسات التعليمية.

اقرأ أيضاً من أخبار السعودية اليوم:
محافظة القريات تُشدد الرقابة على المحلات التجارية وتصادر منتجات غير صالحة
البلديات تؤكد مسؤولية صاحب العقار عن مخالفات سكن العمالة

وأكد سيادته أن الحضور في جامعة بيشة سيكون متاح لجميع الفعاليات لمختلف لفئات المجتمعية عبر منصة التدريب الإلكترونية من خلال الرابط التالي: https://courses.ub.edu.sa.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *