أثار حفل جائزة الكرة الذهبية لسنة 2021 بتتويج الأرجنتيني ليونيل ميسي حالة من الجدل حول أحقيته في الجائزة وهي المرة السابعة في مسيرته الرياضية ليعزز رقمه القياسي مبتعدًا عن منافسه التقليدي كريستيانو رونالدو الحائز عليها 5 مرات، والمثير في الحفل الذي أُقيم في باريس، غياب أبرز نجوم كرة القدم في العالم وهما الثنائي النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، والنجم المصري محمد صلاح، دون الإعلان رسميًا عن أسباب واضحة للغياب عن الحفل.

جائزة الكرة الذهبية

لماذا قاطع كريستيانو رونالدو ومحمد صلاح حفل جائزة الكرة الذهبية ؟
لماذا قاطع كريستيانو رونالدو ومحمد صلاح حفل جائزة الكرة الذهبية ؟

لماذا قاطع كريستيانو رونالدو ومحمد صلاح الحفل

غياب رونالدو عن حفل الكرة الذهبية ، ليس الأول ، حيث عُرف فيما سبق عن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم مانشستر يونايتد، غيابه في السنوات الأخيرة عن أي حفل للجوائز الفردية التي تم تنظيمها سواء من جهة مجلة فرانس فوتبول، أو الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، أو الاتحاد الدولي لكرة القدم، حين يعلم بأنه ليس الفائز، الأمر الذي عرضه للانتقادات ووصفه بأنه يفقد الروح الرياضية لتقبل الخسارة.

وجاء غياب كريستيانو هذه المرة بسبب خلاف واضح رئيس تحرير مجلة فرانس فوتبول، باسكال فيري، الراعية ومنظمة حفل جائزة الكرة الذهبية، الذي صرح بأن كريستيانو أخبره “أن طموحه إنهاء مسيرته، متفوقًا على ميسي في عدد الكرات الذهبية”.

وهو ما دعا كريستيانو رونالدو للرد على فيري بقوة متهمًا إياه بالكذب، مؤكدًا أن “طموحه هو الفوز بالألقاب الجماعية، وأن يكون قدوة للاعبين الشباب، وأن يترك اسمه مكتوبًا بأحرف من ذهب في تاريخ كرة القدم”.

لماذا قاطع كريستيانو رونالدو ومحمد صلاح حفل جائزة الكرة الذهبية ؟
لماذا قاطع كريستيانو رونالدو ومحمد صلاح حفل جائزة الكرة الذهبية ؟

كما أكد النجم البرتغالي أنه يتحلى بالروح الرياضية واللعب النظيف ، وأنه دائمًا يهنئ الفائزين ولا يتنافس مع أي شخص، وجاء رد رونالدو ليوضح أسباب غيابه عن حفل جائزة الكرة الذهبية 2021، إضافة إلى أنه يستعد مع فريقه لمواجهة قوية، الخميس القادم، أمام أرسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز.

غياب محمد صلاح عن حفل جائزة الكرة الذهبية

وعن سبب غياب النجم المصري محمد صلاح عن الحفل فلم يصدر عن ناديه ليفربول أي توضيح لأسباب غيابه، واكتفى بتأكيد غيابه في تصريحات لبعض المواقع، دون ذكر أسباب، في الوقت نفسه ظهر صلاح برفقة زوجته في موناكو، لاستلام جائزة القدم الذهبية، كأول عربي وثالث أفريقي يفوز بها في التاريخ، حيث تسلمت زوجته الجائزة في توقيت حفل الكرة الذهبية نفسه.

إقرأ أيضًا في أخبار الرياضة:
موعد مباراة مانشستر يونايتد ضد آرسنال بالدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة
محمد صلاح أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي 2021 من اتحاد المشجعين

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.