التخطي إلى المحتوى

يقوم المركز الوطني للأرصاد بشكل دائم بطرح توقعاته لطقس اليوم والأيام القادمة، وذلك من خلال موقعه على الإنترنت، وبالطبع في كثير من الأحيان تصدق التوقعات على العديد من المناطق وحتى إن لم تصح في بعض الأوقات فهي مؤشر إلى تغيرات جوية قادمة، وعلى أساس تلك التوقعات يتم اتخاذ الحذر سواء من المواطنين أو الجهات المعنية وعلى رأسها قوات الدفاع المدني حفاظًا على أرواح السعوديين والمقيمين على حد سواء خاصة في مناطق السيول والتي تكون عبارة عن منخفضات.

توقعات المركز الوطني للأرصاد

وفي إطار توقعات المركز الوطني للأرصاد والتي نشرتها العديد من المواقع الإخبارية وصفحات السوشيال ميديا نقلاً عن الموقع الرسمي للمركز، فإن الأيام القادمة سوف تشهد أمطارًا على عشرة مناطق تتراوح شدتها ما بين متوسطة إلى غزيرة ورعدية، بينما تكون خفيفة ومتوسطة على منطقة القصيم وكذلك بعض المدن في مكة وهي رابغ وخليص والليث والقنفذة.

هذا وتبدأ هذه الحالة الممطرة على تلك المناطق وفقا لتوقعات المركز الوطني بدءًا من يوم الثلاثاء العاشر من نوفمبر وحتى الجمعة المُقبلة، بينما تنتهي على بعضها يوم الخميس هذا إلى جانب نشاط للرياح على العديد من تلك المناطق والتي تكون مُحملة بالرمال مما يُعيق الرؤية فيها.

جدول بتوقعات المركز الوطني للأرصاد

ومن خلال الجدول التالي والذي تم نشره على موقع المركز سوف يتضح المناطق التي سوف تتأثر بتلك الأمطار، وكذلك بالرياح النشطة والمثيرة للأتربة.

توقعات المركز الوطني للأرصاد
توقعات المركز الوطني للأرصاد

طالع آخر أخبار السعودية اليوم:
صندوق تنمية الموارد البشرية يرفع دعم السعوديات الشهري إلى 1100 ريال
وظائف الجمارك السعودية 1442 للرجال والنساء

هذا وبناءًا على تلك التوقعات فقد حذر الدفاع المدني المواطنين في المناطق التي تشهد أمطارًا غزيرة، وطالبتهم بعدم التواجد في الوديان والأماكن المُنخفضة وعدم عبور مجرى المياه أثناء انحدارها من المرتفعات سواء بالسيارات أو سيرًا على الأقدام حتى لا يتم جرفهم، كما طالبت بضرورة الإبلاغ وبسرعة عن أي حادثة أو واقعة وذلك لسرعة اتخاذ اللازم تجاهها ومتابعة الموقف من خلال الصفحات الرسمية للدفاع المدني في كل مدينة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *