التخطي إلى المحتوى

بدأ ستة ملايين طالب وطالبة الاستفادة من منصة مدرستي الافتراضية بعد قرار وزارة التعليم الدراسة عن بعد وذلك خشية انتشار وتفشي فيروس كورونا ضمن الاجراءات الاحترازية التى تقوم بها المملكة العربية السعودية للحفاظ على صحة الطلاب.

تفاصيل تنظيم خدمة الدخول إلى منصة مدرستي

كانت وزارة التعليم قد أطلقت خطة الإطلاق التجريبي لتشغيل منصة مدرستي مع بداية العام الدراسي الجديد، ولا تعني الفترة التجريبية تأجيلا أو إرجاء للدراسة التى بدأت فعليا من اليوم الأول من خلال الفصول الإفتراضية فى كل المدارس ويستهدف الأسبوع التجريبي التسجيل عبر منصة مدرستي وتهيئة الطلاب والمعلمين على حد سواء من أجل خوض التجربة الفعلية.

هذا وتعمل منصة مدرستي على تهيئة الأطراف التعليمية على المنصة والذى يعد مطلبا ضروريا كأي نظام تقني جديد خصوصا أن المستفيدين من المنصة يزداد تعدادهم عن ستة ملايين طالب وطالبة بالإضافة إلى 525 الف من شاغلي الوظائف التعليمية فضلا عن أولياء الأمور وهو الأمر الذى يحتم تهيئتهم وتنظيم تسجيلهم ودخولهم للمنصة.

هذا ويوجد هناك ترشيد لعمليات سلوك الاستخدام من المستفيدين من خلال المنصة الافتراضية والذى يعد تحدي تقني كبير فى المرحلة التجريبية للمنصة وهو الأمر الذى يتوجب توجيه الطلبة والطالبات من أجل العمل على الاستفادة من الخدمات فى المنصة فى وقت واحد من بينهما الفصل الافتراضي والذى يهدف للتفاعل مع المعلمين والمعلمات أثناء شرح الدروس.

اقرأ أيضا:

خطوات ترشيد سلوك 7 مليون من مستفيدي منصة مدرستي

بدء قبول المرحلة الثانية من الابتعاث الخارجي المنتهي بالتوظيف في نيوم

يذكر أن منصة مدرستي قد خصصت وقتا من أجل الدخول عليها وهو من السابعة للثانية ظهرا لطلاب ومعلمي المرحلتين المتوسطة والثانوية والساعة 2 ظهرا حتى الثامنة مساء للمرحلة الابتدائية ومن الثالثة للخامسة فجرا للصيانة وإتاحة باقي الوقت للجميع من أجل الاستفادة من خدمات منصة مدرستي.

منصة مدرستي

هذا وكانت وزارة التعليم قد نظمت عمليات الدخول بين المراحل التعليمية المختلفة وعملت على ربطها بوقت الدراسة لكل مرحلة من أجل ضمان استمرار الخدمة وعدم تعرض الشبكة للضغط العالي والحفاظ على الكفاءة التشغيلية للمنصة وأتاحت كذلك وزارة التعليم ثلاثة وعشرون قناة تعليمية لقنوات عين لضمان سير المنظومة التعليمية وبدأت من اليوم الأول للدراسة لبث الدروس وفق جدول زمني محدد لكل مرحلة من المراحل وإعادة بث الدروس طوال اليوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *