التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم عبر موقع أخبار السعودية تقرير كورونا حول العالم، وفي الوقت الذي يشهد العالم تواصل ازدياد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في أنحاء مختلفة من العالم، علق الرئيس البرازيلي جائير بولسنارو على الاهتمام العالمي بوباء كورونا، وأبدى استياءًا من أن الاهتمام منصب بكل شيء يتعلق بجائحة فيروس كورونا الآن، وجاءت تصريحاته الصادمة لشعبه الذي يعاني من تداعيات الجائحة وقضت على نحو 163 ألف شخص في بلاده وإصابته هو شخصيًا بالفيروس، وقلل بولسونارو خلال مؤتمر صحفي، الثلاثاء الماضي، من مخاطر فيروس كورونا المستجد، رغم أن معدل وفيات كورونا في البرازيل هو الثاني عالميا بعد الولايات المتحدة الأمريكية.

تقرير كورونا حول العالم

تقرير كورونا حول العالم
تقرير كورونا حول العالم

إيطاليا تسجل أعلى معدل وفيات يومية منذ 6 أبريل

أعلنت وزارة الصحة الإيطالية أن إيطاليا سجلت 636 حالة وفاة مرتبطة بكورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، مقارنة باليوم السابق جيث سجلت 623 وفاة وهو أعلى رقم منذ 6 أبريل، كما ارتفع عدد الإصابات الجديدة لأكثر من 5000 مقارنة باليوم السابق، وقد بلغ عدد الإصابات في إيطاليا منذ ظهور المرض لأول مرة في فبراير 1.066 مليونًا، بينما توفي 43589 شخصًا حتى الآن بسبب فيروس كورونا.

وورد في تقرير كورونا حول العالم أن وزارة الصحة الإيطالية قالت أنه تم إجراء 234672 مسحة من فيروس كورونا في اليوم الماضي، مقابل 225640 مسحة سابقة.
وما زالت منطقة لومباردي الشمالية، مركز العاصمة المالية الإيطالية ميلان، هي المنطقة الأكثر تضررا حتى يوم الخميس، حيث أبلغت عن 9291 حالة إصابة جديدة، ارتفاعا من 8180 يوم الأربعاء.

تقرير كورونا حول العالم – ارتفاع الإصابات الجديدة في السويد

ارتفعت الإصابات الجديدة ودخول المستشفيات في السويد التي تكافح لمواجهة موجة ثانية من وباء الفيروس التاجي وقال  بيورن إريكسون مدير خدمات الرعاية الصحية والطبية في ستوكهولم ، لمحطة “إس في تي الحكومية”: نحن نعتبر الوضع خطيرًا للغاية، يمكننا أن نتوقع المزيد من الأشخاص الذين يحتاجون إلى رعاية في المستشفى بشكل ملحوظ خلال الأسابيع المقبلة.”

تقرير كورونا حول العالم
تقرير كورونا حول العالم

منظمة الصحة العالمية تجري مناقشات مع المعهد الروسي حول لقاح Sputnik V

وتجري منظمة الصحة العالمية مناقشات مع المعهد الروسي الذي طور لقاح Sputnik V المرشح ضد Covid-19 بشأن تطبيقه المحتمل لقائمة الاستخدامات الطارئة، وفقًا لرويترز، وقالت منظمة الصحة العالمية في بيان لوكالة الأنباء الكندية: “نتطلع إلى تلقي البيانات الخاصة بلقاح سبوتنيك الخامس المرشح، وفي حال تبين أن المنتج المقدم للتقييم يلبي معايير الإدراج، فستقوم منظمة الصحة العالمية بنشر النتائج على نطاق واسع “.

وكان قال صندوق الثروة السيادية الروسي، الأربعاء، إن لقاح Sputnik V  الروسي فعال بنسبة 92٪ في حماية الناس من فيروس كورونا المستجد، وفقًا لنتائج التجارب المؤقتة.

تقرير كورونا حول العالم – طبيب فرنسي يواجه اتهامات بشأن دعاوى هيدروكسي كلوروكين

ويتعرض الطبيب الفرنسي ديدييه راولت، المقيم في مرسيليا، الذي أثار جدلًا بوصفه عقار هيدروكسي كلوروكين المضاد للملاريا على أنه علاج لفيروس كورونا (بدون دليل ) للمثول أمام لجنة تأديبية بتهمة ارتكاب انتهاكات للأخلاقيات من قبل أطباء آخرون وقيامه بنشر معلومات كاذبة حول فوائد الدواء.

تقرير كورونا حول العالم
تقرير كورونا حول العالم

وكان تولى الرئيسان الأمريكي والبرازيلي، دونالد ترامب وجاير بولسونارو، الترويج له لمادة هيدروكسي كلوروكين، اللذان عبّرا عن فوائده غير المثبتة بطريقة ، تعرض حياة الناس للخطر، حسب قول المنتقدين.

حيث لم يتم العثور على أي تجارب سريرية حتى الآن لصالح استخدام هيدروكسي كلوروكوين ضدفيروس كورونا، ويقول المنتقدون إن العقار بسبب الآثار الجانبية الخطيرة المحتملة له، فإن علاج مرضى فيروس كورونا بهيدروكسي كلوروكين أسوأ من عدم العلاج على الإطلاق.

السنغال نجت من فيروس كورونا حتى الآن

وأشار تقرير كورونا حول العالم إلى أن السنغال، الدولة الفقيرة التي يبلغ عدد سكانها حوالي 16 مليون نسمة، نجت حتى الآن من تفشي فيروس كورونا بشكل كبير، حيث وحسب مسؤولو الصحة فيها تم تسجيل 15744 حالة إيجابية حتى الآن، مع 326 حالة وفاة، ويتم حاليًا علاج 31 شخصًا فقط من المرض في البلاد.

تقرير كورونا حول العالم
تقرير كورونا حول العالم

وكانت أعلنت السنغال حالة الطوارئ عندما وصل الوباء إلى البلاد في مارس، وأُغلقت المدارس، وتم فرض حظر التجول وتقييد الرحلات الجوية الدولية، وخففت الحكومة منذ ذلك الحين من معظم القيود، مع عودة الأطفال إلى المدرسة في آخر إجراء رئيسي لمكافحة الفيروسات، كما سُمح لنحو نصف مليون طالب كانوا يخضعون للامتحانات بالعودة إلى المدرسة أواخر يونيو.

تقرير كورونا حول العالم – ارتفاع عدد الإصابات في النمسا

وسجلت النمسا خلال الـ24 ساعة الماضية ارتفاع في عدد الإصابات ليتجاوز الـ9000 حالة لأول مرة اليوم، مع ازدياد الضغوط على الحكومة لاتخاذ تدابير أكثر صرامة للسيطرة على تفشي المرض، وقالت الحكومة في وقت سابق إن 6000 إصابة يومية جديدة هي المستوى الذي ستكتظ فيه المستشفيات في النهاية.

وكانت في وقت سابق من هذا الشهر، فرضت النمسا إغلاقًا جزئيًا يستمر حتى نهاية نوفمبر، وتم إغلاق المطاعم والمقاهي والبارات أمام الجميع باستثناء خدمة الوجبات السريعة، كما أُغلقت المسارح والمتاحف، إضافة لفرض حظر تجول ليلي من الساعة 8 مساءً حتى الساعة 6 صباحًا، ومع ذلك العدوى تستمر في الارتفاع.

إقرأ أيضًا في أخبار العالم:
هل ينتقم دونالد ترامب ويبيع أسرار الأمن القومي الأمريكي بعد هزيمته
أسعار الطوب الأحمر في السودان 2020
المفوضية الأوروبية تكشف موعد طرح لقاح فيروس كورونا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *