تابع احدث الاخبار

تقرير الثروات العالمية يكشف عن 40 ألف مليونير سعودي و8 مليارديرات | أخبار السعودية التخطي إلى المحتوى

في تقرير الثروات العالمية الذي اعتاد موقع نيو وورلد ويلث نشره كل عام تقريبًا والذي يكشف من خلاله عن قوائم أغنياء العالم ويقوم بترتيبها، وفي كثير من الأحيان الكشف عن أرقام ثرواتهم، وأيضًا يقوم هذا الموقع المُتخصص كل عام أو فترة زمنية محددة بإعلان تلك التقارير في أماكن مُعينة دون غيرها، مثل منطقة الشرق الأوسط أو أمريكا الجنوبية أو الشمالية وهكذا.

تقرير الثروات العالمية

وفي تقرير ذلك الموقع الذي تم نشره مؤخرًا كشف فيه عن وجود ما يتخطى الـ 390 ألف ثري عربي تتعدى أصول أموالهم قيمة المليون دولار أمريكي، كما أكد التقرير أن حجم الثروات المتواجدة في منطقة الشرق الأوسط يصل إلى نحو 4.3 تريليون دولار أمريكي وذلك وفقًا لأحدث بياناتها للعام الحالي 2021.

تقرير الثروات العالمية
تقرير الثروات العالمية

ويتضح من تقرير الثروات العالمية الذي نشرته مؤسسة نيو وورلد ويلث من خلال موقعها الرسمي، أن هناك من بين تلك القوائم 40 ألف سعودي تتخطى ثرواتهم قيمة المليون دولار أي يُطلق عليهم لقب مليونير، ومنهم 1960 تتخطى ثروتهم حاجز الـ 10 مليون دولار.

8 مليارديرات سعوديين

وقد ورد أيضًا في تقرير الثروات العالمية أن هناك ثمانية سعوديين تخطت ثرواتهم قيمة المليار دولار، كما أشارت تلك البيانات أن معظم الأثرياء في منطقة الشرق الأوسط يعيشون في المملكة العربية السعودية، وكذلك دولة الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل.

اقرأ أيضًا في أخبار السعودية:
إغلاق مساجد في 4 مناطق بالسعودية بعد رصد حالات كورونا بين المصلين
تطبيق توكلنا يوجه رسالة عاجلة للمستخدمين

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *