سجلت محافظة طريف بمنطقة الحدود الشمالية، الخميس، أدنى درجة حرارة في مدن ومحافظات المملكة عند صفر درجة مئوية، بحسب تقرير صادر عن المركز الوطني للأرصاد الجوية، وحذر المركز من استمرار سوء الأحوال الجوية حتى يوم الجمعة مع هطول أمطار غزيرة قد يصاحبها برد وضباب يضعف الرؤية وأمواج عالية على طول الساحل.

الأرصاد الجوية

وكان المركز الوطني للأرصاد الجوية، غرّد عبر حسابه الرسمي على “تويتر” يوم الاثنين: “ستستمر العواصف الرعدية في معظم مناطق المملكة ابتداء من الأحد 1 يناير وحتى الجمعة 6 يناير 2023″، وفي وقت سابق في أواخر ديسمبر، عطلت الأمطار الغزيرة الرحلات الجوية من وإلى جدة، مع هطول الأمطار في مدن مختلفة في المملكة العربية السعودية، بما في ذلك الرياض.

تقرير الأرصاد الجوية| محافظة طريف تسجل أدنى درجة حرارة في مدن ومحافظات المملكة
تقرير الأرصاد الجوية| محافظة طريف تسجل أدنى درجة حرارة في مدن ومحافظات المملكة

الأحوال الجوية تلك أجبرت الناس على البقاء في منازلهم، وأعلن مطار الملك عبد العزيز الدولي، عن تأجيل عدة رحلات جوية بسبب الطقس، مطالبًا الركاب بالتواصل مع الجهات المعنية وشركات الطيران بشأن إعادة الجدولة.

وبسبب سوء الأحوال الجوية، أصبحت العديد من مناطق جدة عائمة بالمياه، حيث قامت المدينة بتجهيز المعدات والقوى العاملة للتعامل مع أي حالات طوارئ، وواصلت الجهات المعنية في جميع أنحاء المملكة مساعدتها ونصحت المواطنين بأخذ الحيطة أثناء هطول الأمطار وعدم مغادرة منازلهم إلا في حالات الطوارئ.

اقرأ أيضًا في أخبار السعودية اليوم:
“وزارة الحج والعمرة” تُعلن بأن من شروط تأدية الحج الحصول على لقاح إنفلونزا الموسمية
“البنك المركزي السعودي” يُعلن عن سعر الدولار أمام الريال السعودي اليوم وفقًا لتاريخ اليوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *