تفسير حلم الغرق في الماء، يعتبر من المنامات التي يهتم الكثيرون في معرفة مدلولاتها وتفسيراتها في الحياة الواقعية، وإن كان هذا الحلم يوحي للوهلة الأولى بأنه أمر سيء الدلالة، مما تبعث على الضيق في النفس، فإن ذلك ليس على الدوام شيء سيء، وهذا يتوقف على بقية مجريات المنام، وشخص الرائي إن كان رجل أو امرأة، متزوج أو أعزب، وغيرها من الحالات، والعارفون من ذوي الثقة مثل ابن سيرين، الذي يعتبر من أشهر المفسرين، اعطوا تفاسير عديدة لهذا الحلم، بحسب الحالات والأشخاص الذين يرون هذا المنام، وفي هذه المقالة عبر موقع أخبار السعودية رصدنا لزوارنا الكرام أبرز التفاسير المتعلقة برؤية الرائي أنه يغرق في الماء وحالاته، فتابعوا معنا.

تفسير حلم الغرق في الماء

تفسير حلم الغرق في الماء
تفسير حلم الغرق في الماء

ماذا قال ابن سيرين في تفسير حلم الغرق في الماء

كما أسلفنا يعتبر ابن سيرين من أبرز واشهر المفسرين للاحلام الموثوقين ومن تفاسير حلم الغرق في الماء لابن سيرين ما يلي:

  • حلم الشخص أنه يغرق في ماء البحر ومات في الحلم، فذلك دلالة على أن هذا الشخص غارق في المعاصي، وملذات الدنيا دون الأخذ بحسبانه ليوم الآخرة، وفي هذا الحلم إشارة على ضرورة أن يعيد هذا الشخص حساباته والرجوع إلى دينه والاهتمام بآخرته.
  • إذا كان الرائي شخص مريض ويرى نفسه يغرق في بحر أو نهر ، فهذا إشارة إلى أنه سيموت بهذا المرض المصاب به.
  • في حال كان الرائي بصحة جيدة فإن تفسير حلم الغرق في الماء ولم يمت، بالنسبة لهذا الشخص، أن له حاجة عند ملك أو سلطان، وسوف يحصل على مبتغاه وقضاء حاجته بسهولة.
  • عندما يرى الشخص الصالح والمصاحب للعلماء والصالحين، أنه يغرق في الماء بالمنام، ولكنه يسبح في البحر في فصل الصيف، وكان قادر على مقاومة قوة ماء البحر، ولم يمت في المنام، فسوف ينال من نعم الله في الدنيا والمال الوفير ، وسوف يكون مقرب من الحكام، والملوك وله شأن عالي.
  • و تفسير حلم الغرق في الماء لمن حلم أنه نزل البحر وغاص فيه ويغرق، أن هذا الشخص ذو نفوذ كبير سيؤذيه، ومن حلم بنفسه يغوص ثم يطفو مرة أخرى وهو يحرك يديه ورجليه في محاولة للنجاة فذلك إشارة على نيل ثروة ومال ورزق وفير.
  • إذا رأى الشخص في منامه أن البحر هاج وطال ماؤه البيوت حتى أوشكت القرية أو البلدة بمن فيها من الناس على الغرق، فهذه إشارة على فتنة سوف تنتشر في القرية أو سوف يصيب هذه البلدة المرض أو الجفاف.

    تفسير حلم الغرق في الماء
    تفسير حلم الغرق في الماء
  • رؤية ماء كثير في المنام ويؤدي إلى غرق مكان بأهله فهذا دلالة على ظلم وطغيان يصيب ذلك المكان، وعندما يقترن الموت مع الغرق في المنام فهو إشارة على انتهاء الفواحش والآثام، ويعتبر بمثابة تنبيه وتذكير للرائي بما يقوم به من ظلم وفواحش ومصائب وإغضاب لله، حتى يعود لربه ويستغفره، ويعود لدينه.
  • من رأى الغرق في منامه واستطاع الخروج من الماء بعد أن تملكه الخوف من الغرق، وأصبح في أمان، وكان الحالم يرتدي ثياب خضراء في الحلم، فهي دلالة على أنه سوف يتقي الله ويبتعد عن المعاصي والأثام.
  • ومن تفسير حلم الغرق في الماء ببحر صافي وليس فيه عكر لدرجة القدرة على رؤية القاع بالرغم من عمق الماء، فذلك إشارة على أن الرائي سينال الرزق الوفير، وتتحسن أحواله ويغرق في المال، ومن حلم بالماء الصافي ولكن مات من الغرق، فإن هذا يدل على أن له أعداء يكيدون له ويدبرون له مصيبة كبيرة.
  • رؤية الرائي نفسه يغرق في البحر والطقس شتاء والبرد قارس، ويشعر بالقشعريرة والخوف الشديد وهو يغرق فسوف يموت، وإذا لم يمت فسوف تلحق به مصيبة وعذاب شديد، ومن حلم بهذا الجو أنه يغرق ويموت، فسوف يموت على كفر أو سوف تفسده الدنيا، ويغويه المال والسلطان، وتلهيه عن العمل لأخرته.
  • تفسير حلم الغرق في الماء ببحر أو نهر للكافر ومات غرقًا فهذا دلالة على أنه سوف يدخل دين الإسلام، وسوف يكون من الصالحين المتمسكين بأصول الدين ويفعل كل ما أمر الله به، وينتهي عن كل ما نهى عنه.
  • حلم الشخص يغرق في ماء فيه وحل وراكد ، فيه إشارة إلى أنه ستناله مصيبة وغمّ.
  • من حلم أنه يغرق حتى يصل لقاع البحر، فسوف ينال عقابًا شديدًا من حاكم أو شخص ذو شأن كبير.

تفسير حلم الغرق في الماء عند النابلسي 

وعند النابلسي فإن تفسير رؤية الشخص في المنام أنه غرق فهو في النار لقوله تعالى: (مِّمَّا خَطِيئَاتِهِمْ أُغْرِقُوا فَأُدْخِلُوا نَارًا)، ومن تفاسيره أيضًا:

  • حلم الرائي أنه غريق فإنه يخطئ بارتكاب ذنوب كثيرة.
  • إذا مات الرائي في غرقه فإنه يُخشى عليه من الكفر أو أنه سيغرق في بدعة.
  • إذا كانت الرؤية أنه غرق في البحر، ثم طفا فوق الماء وحرك يديه ورجليه وأخذ يغوص مرة، ويطفوا في أخرى، فهذا دلالة على أنه يغرق في أمر دنياه و يصبح من ذوي الغنى ويكون له دولة.

    تفسير حلم الغرق في الماء
    تفسير حلم الغرق في الماء
  • إن خرج الرائي ولم يغرق ففي هذا انتقال من صلاح دنياه إلى صلاح دينه، وإن كانت عليه ثياب خضر فإنه ينال علماً وورعاً.
  • إن غرق وغاص الشخص في منامه إلى قاع البحر فإنه سيناله غضب من السلطان أو يعذبه فيموت في ذلك العذاب.
  • إذا رأى كافر أنه غرق في بحر فإنه يؤمن لقوله تعالى: (حتّى إِذا أَدرَكَهُ الغَرَقُ قالَ آمَنتُ أَنَّهُ لا إِلـهَ إِلَّا الَّذي آمَنَت بِهِ بَنو إِسرائيلَ).

واتفق فيما ذهب إليه النابلسي في تفسير حلم الغرق في الماء أيضًا ابن شاهين والدينوري.

إقرأ أيضًا في أخبار المنوعات قد تعجبك:
كل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا
اعلان عن منتج بالانجليزي قصير
سعر بطارية ايفون 7 الاصلية
افضل تطبيق لتعلم اللغة الانجليزية للايفون

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *