التخطي إلى المحتوى

ننقل لكم تفاصيل القيام بتوظيف 1735 سعوديا في كل المصانع السعودية، كانت وظارة الصناعة والثروة المعدنية قد أكدت عن قيامها بتوظيف 1735 مواطن في المصانع السعودية مع القيام بالترخيص لحوالي 98 مصنع جديد وذلك في سبتمبر الماضي وهو الأمر الذي أسعد العديد من السعوديين خاصة في ظل التوجه السعودي لزيادة الاستثمار في مجال الصناعة والمجالات المختلفة خلال الفترة المقبلة.

تفاصيل توظيف 1735 سعودي في المصانع السعودية

يذكر ان وزارة الصناعة قد أكدت وأعلنت في أخر تقرير شهري لها عن أهم المؤشرات وكذلك الأرقام الصناعية وذلك في سبتمبر 2020 وأكدت أن كل العاملين في القطاع الصناعي ارتفع بنحو 1102 عامل خاصة بعدما خرج 633 وافد ودخل قطاع الصناعة كذلك 1735 مواطن في القطاع الصناعي.

وعلى مستوى المصانع السعودية الجديدة، كانت وزارة الصناعة قد منحت الترخيص إلى 98 مصنع في سبتمبر الماضي، وارتفع في الوقت ذاته حجم الاستثمارات بنحو 8.7 مليار ريال وفي نفس الوقت بدأ حوالي 53 مصنع في الإنتاج الفعلي في شهر سبتمبر وأوائل أكتوبر.

هذا وتم منح التراخيص الملائمة للعمالة في المصانع الجديدة ووصلت إلى 3719 عامل، وعلى مستوى أعلى المصانع واصلت مصانع مواد البناء المنشأت الصناعية وذلك بنحو 1919 مصنع، وفي المستوى الثاني جاءت مصانع صناعة المعادن بحوالي 1607 مصنع بينما جاء في المركز الثالث 1304 مصنع.

تفاصيل القيام بتوظيف 1735 سعودياً في المصانع السعودية
تفاصيل القيام بتوظيف 1735 سعودياً في المصانع السعودية

يذكر أن المملكة العربية السعودية قد أعلنت أنه من ضمن رؤيتها القادمة 2030 سيتم التركيز على كل الموارد الغير نفطية من أجل دعم الاقتصاد خاصة بعد تراجع أسعار النفط وهو الأمر الذي جعل السعودية تركز على الجانب الاقتصادي والسياحي بشكل كبير، وهو الأمر الذي ساهمت فيه هيئة الترفيه من خلال زيادة الحفلات المختلفة من أجل دعم السياحة مع تطوير كامل لكافة الأماكن السياحية التي تعد عوامل جذب كبيرة للسياح.

طالع أيضا:
جدول دروس الحصص اليومي 1442 الأسبوع السابع قناة عين وزارة التعليم
المدارس الأهلية والتعليم عن بُعد في المملكة وموقفها من المتعثرين

على مستوى قطاع السياحة الدينية، قامت المملكة العربية السعودية بتطوير كبير في كل الأماكن المقدسة من أجل استيعاب المزيد من الحجاج والمعتمرين وهو الأمر الذي يدر دخلا قويا بالنسبة للسعودية ويؤدي لإنعاش الحالة الإقتصادية، فرغم فيروس كورونا تسعى السعودية للعودة التدريجية للعمرة خلال الأيام المقبلة مع الإلتزام بالإجراءات الاحترازية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *