يسعى الراغبون في جني الأرباح وكسب المال عن طريق سوق العملات الأجنبية أو ما يُعرف بسوق الفوركس للتعرف على كيفية تعلم التداول من الصفرpdf وخاصة المبتدئين، حيث يمكن أن يكون تداول الفوركس طريقة مثيرة للغاية ومربحة أيضًا لكسب المال، ذلك أن سوق الفوركس عملاق، حيث يتم تداول أكثر من خمسة تريليونات دولار في اليوم، وبصفتك مبتدئًا في التداول في سوق الفوركس، لا يتعين عليك معرفة وفهم كل إستراتيجية ونظام، ولكن عليك أن تفهم بعض الأساسيات الأساسية، وفي دليل التداول الذي سيتم عرضه في هذه المقالة ستتعرف إلى ما تحتاج إلى معرفته بالضبط كمبتدئ في سوق الفوركس لبدء التداول وكيف يمكنك البدء خطوة بخطوة.

تعلم التداول من الصفرpdf

تعلم التداول من الصفرpdf للمبتدئين
تعلم التداول من الصفرpdf للمبتدئين

ما هو تداول الفوركس؟

قبل شرح كيفية تعلم التداول من الصفرpdf للمبتدئين يجب التعرف على ما هو تداول الفوركس، هو سوق تبادل العملات الأجنبية أو بعبارة أبسط تبادل عملة أجنبية بعملة أخرى وغالبًا بهدف تحقيق الربح، ويعتبر الفوركس أحد أنواع التجارة المباشرة، وهو اختصار لمصطلح Foreign Exchange Market  أي سوق تداول العملات الأجنبية، بالإضافة إلى ذلك فإن سوق الفوركس يعد من أكثر الأسواق المالية حركة ونشاطًا، كما أنه يوفر لمستخدميه مستويات عالية من السيولة التي تفتقدها معظم الأسواق الأخرى.

تعلم التداول من الصفرpdf للمبتدئين
تعلم التداول من الصفرpdf للمبتدئين

عند تداول الفوركس، لديك القدرة على جني الأرباح عندما يرتفع السعر وينخفض من خلال البيع والشراء، هذا أحد الأسباب التي تجعل أسواق الفوركس جذابة للغاية للمتداولين الذين يرغبون في التداول من منازلهم، وذلك على مدار 24 ساعة في اليوم و 5 أيام في الأسبوع، مما يمنحك هذا الكثير من فرص التداول.

هل يمكنك تعلم التداول من الصفرpdf كمبتدئ؟

يعد تداول الفوركس من المهن القليلة جدًا، حيث يمكنك بالفعل تعليم نفسك بنجاح وكسب المال منها، فهو يشبه تعليم نفسك كيفية القيام بأي شيء، وعندما تتعلم من شخص تعلم بالفعل كيفية التداول بنجاح، فسوف تقلل وقت التعلم بشكل كبير، وستكون قادرًا على تجنب الكثير من الأخطاء فتعليم نفسك التداول ليس مستحيلًا ، ومن أفضل الطرق لتعلم كيفية التداول هي:

  • مشاهدة وقراءة واستخدام البرامج التعليمية المجانية لتداول الفوركس .
  • يمكنك أيضًا العثور على بعض من أفضل دروس تداول الفوركس على الإنترنت وغالبًا ما تكون مجانية.
  • من خلال دورة مجانية، التي من خلالها ستحصل على إرشادات مفصلة حول ما تحتاج إلى تعلمه بالإضافة إلى برامج تعليمية متعمقة لمساعدتك على الانتقال إلى المستوى التالي.

كيفية تعلم التداول من الصفرpdf خطوة بخطوة

تعلم التداول من الصفرpdf للمبتدئين
تعلم التداول من الصفرpdf للمبتدئين

الخطوات الثلاث الرئيسية لبدء تداول الفوركس هي كما يلي:

  • افتح حساب تداول.
  • تعلم الأساسيات.
  • تعلم استراتيجية للعثور على الصفقات.

افتح حساب تداول

يعد فتح حساب تداول مع وسيط فوركس ذا سمعة طيبة والذي سيقدم لك أفضل مخططات التداول أمرًا بسيطًا للغاية، وبمجرد إدخال التفاصيل الخاصة بك وتأكيد حسابك، ستتمكن من تنزيل مخططات التداول المجانية الخاصة بك.

وفتح حساب تداول سيتيح لك إما بالتداول باستخدام أموال تجريبية / افتراضية، أو بالإيداع في حساب التداول الحقيقي الخاص بك، ستتمكن من التداول بأموال حقيقية.

تعلم الأساسيات

هذه الخطوة حاسمة فيجب أن تتأكد من أنك تعرف كل أساسيات كيفية وضع وإدارة صفقاتك قبل المخاطرة بأي من أموالك الحقيقية، ويمكنك تعلم الأساسيات للتداول باستخدام الرسوم البيانية التجريبية المجانية، حيث ستتيح لك هذه المخططات التجريبية، التدرب على النقد الافتراضي وممارسة التداول قبل أن تخاطر بأي من أموالك الحقيقية.

تعلم إستراتيجية لإيجاد التداولات

إذا كنت تريد أن تصبح متداول فوركس يحقق أرباحًا جادة من الأسواق، فإن مجرد فهم الأساسيات لن يكون كافيًا، ستحتاج إلى استراتيجية ونظام تداول يمكنك استخدامه للعثور على تداولاتك وإدارتها، فهذه الإستراتيجية هي الطريقة التي تجد بها صفقاتك المربحة وجني الأرباح أو تقليل خسائرك.

وفيما يلي استراتيجيتان للتداول هما التداول المتأرجح والسكالبينج، يمكنك  اختبارهما لمعرفة ما تفضله:

  • استراتيجية التداول المتأرجح

    تعلم التداول من الصفرpdf للمبتدئين
    تعلم التداول من الصفرpdf للمبتدئين

التداول المتأرجح هو إستراتيجية تداول لتحقيق أرباح عندما يجعل السعر تأرجحه التالي (أعلى أو أدنى)، وباستخدام هذه الإستراتيجية، لا يتم استخدام أطرًا زمنية أصغر مثل الرسوم البيانية لدقيقة واحدة أو 5 دقائق والقفز داخل وخارج الصفقات بسرعة، وبدلاً من ذلك أيضًا يمكن أن تستخدم إطارات زمنية أعلى مثل الرسم البياني لمدة 4 ساعات والرسم البياني اليومي وتحتفظ بالصفقات لفترات أطول.

  • استراتيجية فوركس سكالبينج

او ما يُعرف بالمضاربة  وهي استراتيجية عكس التداول المتأرجح، حيث عندما يحتفظ المتداولون المتأرجحون لفترات أطول من الوقت وفي التأرجح التالي لأعلى أو لأسفل، فإن متداولي المضاربة يقفزون داخل وخارج الصفقات بسرعة.

تعلم التداول من الصفرpdf للمبتدئين
تعلم التداول من الصفرpdf للمبتدئين

تتضمن المضاربة البحث عن أرباح سريعة حيث أن السعر يجعل الحركات الصغيرة أعلى أو أقل، يُعرف هذا بالأرباح السريعة “المضاربة” ثم إغلاق الصفقة.

ملاحظة مهمة في تعلم التداول من الصفرpdf

في حين أن الكثيرين يعتقدون بأن تداول الفوركس هو طريقة  للثراء السريع، إلا أنك لن تحقق نجاحًا دائمًا إلا بالالتزام، فهناك الكثير لتتعلمه وتدرسه وستحتاج إلى أن تكون مستعدًا للتغلب على الأساسيات وكذلك استراتيجيات التداول المختلفة لتحقيق النجاح المستدام.

وبذلك نكون وصلنا إلى نهاية موضوع تعلم التداول من الصفرpdf للمبتدئين، ويمكنكم قراءة مواضيع أخرى مهمة قد تفيدكم كالتالي:

إقرأ أيضًا مواضيع تهمك:
اظهار التطبيقات المخفية في الاندرويد
التحليل الفني للاسواق المالية جون ميرفي
تمارين الحامل في الشهر التاسع لولادة طبيعية
تعلم التداول بالعملات pdf الخاص بتداول فوركس وأشهر منصات التداول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *