التخطي إلى المحتوى

يحتفل الغالم كل عام يوم الثالث عشر من أغسطس باليوم العالمى للعسر، وهم يمثلون نحو عشرة بالمائة من سكان العالم، ويأتى المبتكرين والفنانين من أشهر من استخدم اليد اليسرى مقارنة بأصحاب اليد اليمنى من العلماء.

قائمة أشهر من استخدم اليد اليسرى

قامت جامعة هارفارد بعمل دراسة أثبتت أن الأطباء الجراحين والباحثين الأكاديميين وعلماء الرياضيات كان أغلبهم من مستخدمى اليد اليمنى، بينما وجد أن المعماريين والفنانين والموسيقين هم من استخدموا اليد اليسرى.

يذكر ان بحوث طبية عام 2014 أثبتت أن العسر أكثر عرضة لارتفاع ضغط الدم والوفاة المبكرة، يذكر أن أبرز العسر اثنين من أغنى رجال الأعمال وهم الأميركان بيل غيتس مؤسس شركة مايكروسوفت وكذلك مارك زوكبيزغ، مالك موقع فيس بوك.

كما أثبت التاريخ هناك الكثير من التاريخين كانوا أصحاب اليد اليسرى منهم نابليون بونابرت ويوليوس قيصر وهينري فورد وليوناردو دافنشي وألبرت أينشتاين والذى كان يتقن كذلك العمل باليد اليمنى.

اليد اليسرى
اليد اليسرى

هذا ويعد مارداونا من أشهر الرياضيين استخداما لليد اليسرى حيث كان أحد أكبر اللاعبين فى الأرجنتين والعالم وساهم مع الأرجنتين فى الفوز ببطولة كأس العالم.

أما فى هولييود فشملت قائمة العسر كلا من توم كروز وروبرت دي نيرو وبراد بيت وأنجلينا جولي وسيلفستر ستالون وجوليا روبرتس وجيم كاري فضلا عن عدد أخر من الممثلين.

اقرأ أيضا:

أسرار وحيل تضمن لك الفوز الأكيد في ببجي موبايل pubg

صور سكنات فورت نايت نادرة قد تُشاهدها لأول مرة

وعلى المستوى السياسي، جاء الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما على رأس القائمة استخداما لليد اليسرى وكذلك الزعيم البريطاني وينستون تشيرشتل وحفيد ملكة بريطانية وهو الأمير وليام.

وكان الراحل العالم الدكتور مصطفى محمود قد أكد أن أصحاب اليد اليسرى يمتازوا بارتفاع نسب الذكاء على مدار التاريخ وهو الأمر الذى تم إثباته فى أكثر من مناسبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *