أوضح تطبيق توكلنا  أن من يأتون إلى المملكة بتأشيرات زيارة بعد الحصول على تأمين طبي ضد فيروس كورونا، يجب عليهم الاتصال بمجلس التأمين الصحي في حال عدم عرض الحالة الصحية “للزائر المؤمن” على التطبيق،  وجاء هذا التوضيح وسط شكاوى من أن بعض الزائرين المؤمن عليهم طبيًا فشلوا في الحصول على صفة “زائر مؤمن” على الطلب.

تطبيق توكلنا

تطبيق توكلنا| يمكن للزوار الاتصال بمجلس التأمين الصحي لتصحيح الحالة الصحية على التطبيق
تطبيق توكلنا| يمكن للزوار الاتصال بمجلس التأمين الصحي لتصحيح الحالة الصحية على التطبيق

كيفية طلب تصحيح الحالة الصحية

وأشار توكلنا إلى أنه يمكن لهؤلاء الزوار الاتصال بالمجلس عبر رقم الهاتف 92001177 للتحقق من صلاحية تأمينهم الطبي، وفقًا لأحدث اللوائح، وأكد تطبيق توكلنا على أنه يلزم على جميع القادمين إلى المملكة بتأشيرات زيارة مختلفة الحصول على تأمين طبي لتغطية علاجهم الطبي في حالة الإصابة بفيروس كورونا.

وذكر التطبيق أن الحالة الصحية للمستفيدين في توكلنا ستكون “زائر مؤمن” إذا قدموا إلى المملكة بتأشيرة زيارة، بشرط أن يكون لديهم تأمين طبي ساري المفعول، وسيكون المستفيد “زائرًا غير مؤمن عليه” إذا قدم إلى المملكة دون أن يكون لديه تأمين طبي ساري المفعول.

وأشار أيضًا إلى أن الزوار القادمين إلى المملكة بتأشيرات زيارة على اختلاف أنواعها يمكنهم الآن استخدام حالتهم الصحية من خلال التطبيق المرتبط بالتأمين الطبي لتغطية تكاليف علاج الإصابة بفيروس كورونا خلال فترة إقامتهم في المملكة.

اقرأ أيضًا في أخبار السعودية اليوم:
شؤون المسجد النبوي: عودة الصلاة في الحرم القديم
هيئة الزكاة والجمارك تُحبط 4 محاولات لتهريب أكثر من مليون حبة مخدرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.