إذا كنت من هواة التصوير الفوتوغرافي أو تريد الترويج  لعملك وتجذب انتباه عميلك من خلال الصور، فإن تطبيق تعديل الصور  يمكن أن يساعدك في ذلك، حيث يقول نسبة كبيرة من المسوقين أن الصور المرئية هي أهم شكل من أشكال المحتوى لأعمالهم، ويُطلق على هذا التطبيق أيضًا تطبيق محرر الصور وهو تطبيق برمجي مصمم لتحرير الصور على الجهاز المحمول، ويقدم مجموعة واسعة من الميزات المتنوعة مثل الاقتصاص وإضافة المرشحات وغيرها، وفي هذه المقالة قمنا عبر موقع أخبار السعودية بتجميع أفضل تطبيق لتحرير او تعديل الصور التي يمكن تنزيلها على هواتف الاندرويد والآيفون ومنها مجانية واخرى مدفوعة.

تطبيق تعديل الصور 

أفضل تطبيق تعديل الصور 2021 مجاني لهواتف أندرويد وآيفون
أفضل تطبيق تعديل الصور 2021 مجاني لهواتف أندرويد وآيفون

 أفضل تطبيقات تحرير الصور المجانية لأجهزة iPhone و Android

فيما يلي قائمة بأفضل تطبيقات تحرير الصور على الهواتف الذكية:

تطبيق تعديل الصور  Snapseed  

تطبيق تعديل الصور  Snapseed

هذا التطبيق مجاني ومتوفر لهواتف التي تعمل بنظام التشغيل iOS و Android ، ومن أفضل التطبيقات للتحرير المتقدم للصور على جهاز المحمول، ويمتاز بمجموعة كبيرة من الميزات وواجهة سهلة الاستخدام، ويحتوي على مجموعة من المرشحات المعدة مسبقًا، مع تعديل هذه المرشحات وحتى إنشاء المرشحات الخاصة بك من البداية.

ويحتوي أيضًا على جميع الأدوات الكلاسيكية، مثل الاقتصاص ، والاستقامة، والإطارات، والنص، والنقوش القصيرة، وما إلى ذلك، ويتميز بإخفاء دقيق، والذي يسمح بتعديل عمق المجال ، حيث غالبًا ما يفعل المصورون ذلك لجعل الخلفية ضبابية وجعل المقدمة أكثر وضوحًا.

هناك أيضًا أداة “ضبط انتقائي”، التي تتيح لك تحديد منطقة معينة من الصورة، وضبط التشبع والتباين والسطوع لتلك النقطة المحددة، كما يقوم تطبيق Snapseed بحفظ محفوظات التحرير الخاصة بك ، بحيث يمكنك تعديل تعديلاتك السابقة في أي وقت. لتحميل التطبيق لهواتف الآيفون من متجر آب ستور عبر الرابط التالي : Snapseed وللهواتف الأندرويد التحميل  من متجر جوجل بلاي عبر الرابط Snapseed

تطبيق تعديل الصور  VSCO

تطبيق تعديل الصور  VSCO

إنه تطبيق مجاني متوفر للهواتف الأندرويد والآيفون ومن أفضل التطبيقات لفلاتر المظهر الكلاسيكي ويجمع مثل انستغرام بين الكاميرا وأدوات التحرير عبر الإنترنت، فالأمر كله يتعلق بالفلاتر، ويوفر مجموعة من المرشحات المذهلة التي تجعل صورك تبدو كما لو تم التقاطها بكاميرا فيلم تناظرية.

ويحتوي التطبيق أيضًا على جميع أدوات التحرير القياسية، مثل التعديلات والقص، والحدود، والنقوش القصيرة، ويمكن استخدامه لضبط التباين أو درجات لون البشرة، وبمجرد الانتهاء من تحرير صورتك، يمكنك مشاركتها عبر شبكة اجتماعية مثل Instagram ، وكذلك المشاركة على WhatsApp و SMS باستخدام ميزة المشاركة المضمنة.

لتحميل التطبيق لهواتف الآيفون من متجر آب ستور عبر الرابط التالي : VSCO وللهواتف الأندرويد التحميل  من متجر جوجل بلاي عبر الرابط  VSCO

تطبيق تعديل الصور  Prisma

هذا التطبيق يعتبر الأفضل لتحويل صورك إلى “لوحات” و “رسومات” فنية، ويستخدم هذا التطبيق المجاني لتحرير الصور والتي تمكّن المستخدمين من جعل الصور تظهر كما لو كانت رسمها “بيكاسو أو مونش أو حتى سلفادور دالي”.

تطبيق تعديل الصور  Prisma

ويوفر مجموعة كبيرة من الفلاتر تصل بمجموعها أكثر من 500 فلتر إبداعي يمكنك الاختيار من بينها.

لتحميل التطبيق لهواتف الآيفون من متجر آب ستور عبر الرابط التالي : Prisma  وللهواتف الأندرويد التحميل  من متجر جوجل بلاي عبر الرابط Prisma

  تطبيق تعديل الصور  Adobe Photoshop Express

متوفر على iOS و Android  وهو مجاني ويعتبر التطبيق الأفضل لتحرير الصور الشامل، حيث يأخذ العديد من برامج Photoshop أفضل أدوات تعديل الصور ويضغطها في تطبيق للجوال. ويتميز بسهولة الاستخدام على شاشة لمس صغيرة.

تطبيق تعديل الصور  Adobe Photoshop Express

ويحتوي على جميع الأدوات التي تريدها مثل “الاقتصاص، وتصحيح العين الحمراء، والسطوع، والتباين، والتشبع، والمرشحات، والحدود، وما إلى ذلك”، ولكن كي تتمكن من استخدام Adobe Photoshop Express ، ستحتاج إلى التسجيل للحصول على حساب Adobe ID مجاني.

لتحميل التطبيق لهواتف الآيفون من متجر آب ستور عبر الرابط التالي : Adobe Photoshop Express وللهواتف الأندرويد التحميل  من متجر جوجل بلاي عبر الرابط Adobe Photoshop Express

تطبيق تعديل الصور  Adobe Photoshop Fix

تطبيق تعديل الصور  Adobe Photoshop Fix

يعتبر من أفضل تطبيقات تعديل تم تصميمه لإصلاح أو إزالة الجوانب غير المرغوب فيها من الصور، ويمكن استخدام التطبيق لإجراء تعديلات على المستوى الاحترافي على صورك الشخصية، فإنه يغطي جميع الأساسيات،  من ضبط الإبرازات والظلال والألوان والمزيد.

عند تحميل صورة لشخص ما، سيقوم التطبيق تلقائيًا بتسجيل كل سمة من سمات وجه الشخص المعني، وبعد ذلك يمكنك ضبط حجمها وشكلها وموضعها لإنشاء الصورة المثالية.

لتحميل التطبيق لهواتف الآيفون من متجر آب ستور عبر الرابط التالي : Adobe Photoshop Fix وللهواتف الأندرويد التحميل  من متجر جوجل بلاي عبر الرابط Adobe Photoshop Fix

تطبيق تعديل الصور  Visage

هذا التطبيق الأفضل  لتنقيح صور السيلفي، فلن تكون محرجًا مع هذا التطبيق من وجود البثور أو الأكياس تحت العينين أو الأسنان التي لا تكون بيضاء تمامًا عند التقاط صورة سيلفي، حيث يتيح لك تنقيح صورك بسرعة وسهولة، وعلى وجه التحديد تنعيم البشرة وتقليل لمعانها وتبييض الأسنان ووضع مكياج العيون والمزيد.

تطبيق تعديل الصور  Visage

ويتضمن التطبيق أيضًا مجموعة من الخلفيات والتأثيرات الشيقة لتجميل صورك الشخصية، ولكن الجانب السلبي من نسخةالتطبيق المجاني أنه يعرض الكثير من الإعلانات، وسيحتوي تعديل الصورة النهائي على علامة تصنيف ذات علامة تجارية مطبقة في الأسفل.ومع ذلك، يمكنك تجنب هذه العيوب الترقية إلى الإصدار المدفوع.

لتحميل التطبيق لهواتف الآيفون من متجر آب ستور عبر الرابط التالي : Visage وللهواتف الأندرويد التحميل  من متجر جوجل بلاي عبر الرابط Visage

تطبيق تعديل الصور  Enlight Photofox

هذا التطبيق متوفر على iOS فقط وهو مجاني والأفضل لتحرير الصور الفني، حتى أنه فاز بجائزة Apple Design في عام 2017 ، ومن أبرز ميزاته الشائعة، هي القدرة على مزج الصور معًا لإنشاء تأثيرات مثيرة، وكذلك أيضًا إضافة عناصر رسومية إلى صورك.

تطبيق تعديل الصور  Enlight Photofox

بينما يحتوي على العديد من الميزات نفسها مثل Photoshop ، مثل الطبقات ، فإن منحنى التعلم ليس شديد الانحدار. ومع ذلك ، لتحقيق أقصى استفادة من Enlight Photofox ، ستحتاج على الأرجح إلى مشاهدة مجموعة من مقاطع الفيديو التعليمية الخاصة به.

لتحميل التطبيق لهواتف الآيفون من متجر آب ستور عبر الرابط التالي : Enlight Photofox 

تطبيق تعديل الصور  Instagram

هذا التطبيق متوفر على iOS و Android ومجاني ومن أفضل التطبيقات لمشاركة صورك وإنشاء متابعين عبر الإنترنت، ويُعد تطبيق انستغرام ثالث أكبر شبكة اجتماعية في العالم بعد Facebook و YouTube ، واعتبارًا من يونيو 2018، بلغ أكثر من مليار مستخدم نشط شهريًا للتطبيق.

تطبيق تعديل الصور  Instagram

ويحتوي النظام الأساسي على جميع أدوات تحرير الصور الأساسية التي قد تحتاجها، بما في ذلك المرشحات والتأثيرات والنصوص والملصقات والمزيد، ومع ذلك ، يوفر التطبيق أيضًا أدوات أخرى لمساعدتك في تنمية متابعيك، وعلى سبيل المثال، يمكنك الاستفادة من Instagram Insights لفهم كيفية تفاعل جمهورك مع منشوراتك، أو يمكنك استخدام Instagram Stories أو Instagram Live للتواصل مع متابعيك بطريقة أكثر تفاعلية.

لتحميل التطبيق لهواتف الآيفون من متجر آب ستور عبر الرابط التالي : Instagram  وللهواتف الأندرويد التحميل  من متجر جوجل بلاي عبر الرابط  Instagram

تطبيق تعديل الصور  Canva

تطبيق تعديل الصور  Canva

وهو تطبيق لتحرير الصور التجارية ذات العلامات التجارية، ولا يقتصر استخدامه على الصور فقط، إنه مخصص لإنشاء ملصقات وصور أخرى عبر موقع الويب الخاص بك وضمانات تسويقية، فما عليك سوى التقاط صورة، وحملها على Canva ، وقم بتحريرها، باستخدام الفلاتر والنقوش القصيرة والمزيد، ويمكن أن تبدو صورك احترافية في دقائق.

لتحميل التطبيق لهواتف الآيفون من متجر آب ستور عبر الرابط التالي : Canva  وللهواتف الأندرويد التحميل  من متجر جوجل بلاي عبر الرابط Canva

تطبيق تعديل الصور  Over

هذا التطبيق هو الأفضل لإضافة نص جميل إلى صورك، يحتوي على أدوات مثل التعتيم، والصبغات، والعتامة، ولكن خيار إضافة النص هو المكان الذي يضيء، فيمكنك استخدام التطبيق لإضافة تركيبات نصية متعددة، والتي يمكنك تصميمها بشكل فردي في صورك، ويحتوي على كتالوج رائع من الخطوط، بالإضافة إلى واجهة بسيطة للتحرير السريع.

تطبيق تعديل الصور  Over

ويتيح التطبيق لك ضبط الحجم ومحاذاة النص للصورة، بالإضافة إلى ذلك يمكن الضغط لتغيير حجم النص، وإضافة إدخالات نصية متعددة على صورة واحدة باستخدام نظام طبقة التطبيق.

لتحميل التطبيق لهواتف الآيفون من متجر آب ستور عبر الرابط التالي : Over  وللهواتف الأندرويد التحميل  من متجر جوجل بلاي عبر الرابط Over

تطبيق تعديل الصور – برنامج  Adobe Lightroom CC

تطبيق تعديل الصور – برنامج  Adobe Lightroom CC
تطبيق تعديل الصور – برنامج  Adobe Lightroom CC

هذا التطبيق من أفضل تطبيقات تحرير الصور والضبط الدقيق للألوان باستخدام أدوات التحرير المتقدمة ويتميز بـ:

  • مجموعة قوية من أدوات التحرير ضمن واجهة مستخدم بسيطة
  • الإعدادات المسبقة بنقرة واحدة لإجراء تعديلات سريعة
  • أدوات التحرير المتقدمة مثل المنحنيات ومزج الألوان
  • التعديلات الانتقائية وتصحيح المنظور
  • يقوم برنامج Adobe Creative Cloud بمزامنة تعديلاتك بين iPhone و iPad والكمبيوتر والويب.
  • التطبيق مجاني ويمكن دفع رسوم اشتراك للحصول على ميزات إضافية.
  • يمكن تحميل البنامج لهواتف الأيفون من خلال متجر آب ستور من الرابط التالي: Adobe Lightroom CC

تطبيق تعديل الصور –  TouchRetouch

إنه البرنامج الأفضل من أجل إزالة العيوب والأشياء غير المرغوب فيها من صورك ومن أبرز ميزاته:

تطبيق تعديل الصور -  TouchRetouch
تطبيق تعديل الصور –  TouchRetouch
  • إزالة الأشياء غير المرغوب فيها بسرعة للحصول على تركيبة أنظف
  • يتضمن أدوات الفرشاة والحر من أجل التحديد الدقيق للأشياء.
  • إزالة بقع الغبار والأسلاك والأشخاص والأشياء الأخرى.
  • إزالة الشوائب وتنعيم التجاعيد في الصور الشخصية.
  • كائنات مكررة باستخدام أداة النسخ.
  • يمكن تحميل البنامج لهواتف الأيفون من خلال متجر آب ستور من الرابط التالي: TouchRetouch

وفي نهاية المقال نكون قد عرضنا أفضل 10 برامج ” تطبيق تعديل الصور ” التي يمكن تنزيلها على الهواتف الذكية سواء الآيفون أو الأندرويد، نأمل أن تكون قد نالت رضاكم ووجدتم ضالتكم في هذه المقالة.

إقرأ أيضًا مواضيعك تهمك:
كيفية نقل البيانات من ايفون الى اندرويد

أجمل مقدمة إذاعة مدرسية 2021
تطبيق وقت اللياقة 2021.. رابط التنزيل لهواتف أندرويد وأيفون 
افضل برنامج تحميل من اليوتيوب مجاني 2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *