التخطي إلى المحتوى

مع بداية العام الدراسي الجديد فى السعودية، تبقى منصة مدرستي هى الوسيلة الوحيدة للتواصل بين الطالب والمعلم خاصة فى ظل قرار وزارة التعليم أن يكون التعليم عن بعد فى ظل انتشار جائحة فيروس كورونا.

تفاصيل الدراسة عبر منصة مدرستي

كان المدير العام للتعليم فى منطقة الرياض، حمد بن ناصر الوهيبي، قد رحب بالطلاب والطالبات مع بداية العام الدراسي الجديد، حيث يعود الأحد مليون طالب وطالبة فى منطقة الرياض لاستكمال تعليمهم عن طريق منصة مدرستي، حيث تستمر الدراسة فى الفصل الدراسي الأول سبع أسابيع بنظام التعليم عن بعد حفاظا على صحة وسلامة الطلاب والطالبات.

هذا ويبقى الأسبوع الأول مجرد مرحلة تدريب على استخدام منصة مدرستي من الطلاب والمعلمين من أجل خلق بيئة تفاعلية افتراضية عبر منصة مدرستي، كان الوهيبي قد أكد شكره العميق لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد على الدعم السخي للعملية التعليمية فى أنحاء الوطن الغالي.

يذكر ان رحلة الطالب والطالبة التعليمية بداية هذا العام عبر منصة مدرستي، وتتيح تلك التجربة للطلاب إمكانية التعلم والتواصل مع المعلم والمعلمة فى بيئة تقنية افتراضية وتفاعلية مشوقة مع وجود أدوات التواصل الخاصة بها لجميع المدارس، وهو الأمر الذى يمكن الطلاب والطالبات من أداء رحلتهم التعليمية عن بعد ويحقق نواتج التعلم المستهدفة فى ظل ظروف جائحة فيروس كورونا.

منصة مدرستي
منصة مدرستي

كان المدير العام لمنطقة الرياض التعليمية قد أكد أن هناك دور محوري للمعلمين والمعلمات لإدارة العملية التعليمية عن بعد من خلال منصة مدرستي وتحقيق عنصر التواصل مع الطلاب وهو مايعزز المعارف ويزيد من نواتج التعلم لديهم.

كانت الإدارة العامة للتعليم فى منطقة الرياض التعليمية قد أكد أن هناك خطة عامة للإجراءات الاحترازية المعتمدة من الجهات المختصة من أجل المساعدة على إنهاء إجراءات القبول والتسجيل للطلاب والطالبات وتوزيع الكتب الدراسية والمساعدة فى عودة المعلمين والمعلمات والهيئة الإدارية فى المدارس.

اقرأ أيضا:

جامعة الملك سعود: لا صحة لبيع الكتب لطالبات التحضرية

المملكة تستعد لـ مكافحة الجراد عن طريق 90 فرقة مُجهزة

وكانت مدارس البنين والبنات قد انتهت تسليم الكتب الدراسية من أجل انطلاق العملية التعليمية عبر مدرستي المعتمدة من وزارة التعليم وتم عقد برامج تدريبية عبر المنصة لكل المعلمين لمساعدتهم فى فهم أدوات المنصة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *