التخطي إلى المحتوى

يعد تطبيق اعتمرنا واحد من أهم التطبيقات التي أطلقتها وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، وذلك لتنظيم عملية حجز العمرة في الفترة المقبلة، وهذا بعدما سمحت السلطات السعودية بعودة العمرة من جديد بعد فترة من التوقف بسبب الإجراءات الاحترازية التي صاحبت انتشار فيروس كورونا المستجد في مختلف أنحاء ودول العالم على مدار النصف الأول من العام الجاري.

تطبيق اعتمرنا

أطلقت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية تطبيق اعتمرنا من أجل تقديم العديد من الخدمات الإلكترونية المميزة لكل الراغبين في أداء مناسك العمرة خلال الفترة المقبلة، وكانت من بين أهم الخدمات المقدمة من خلال تطبيق اعتمرنا في المملكة العربية السعودية قد جاءت على هذا النحو التالي ذكره:

  • إمكانية حجز مكان في المرحلة الثانية من العمرة والتي تنطلق في نهاية شهر ربيع الأول.
  • معرفة كل الشروط والضوابط التي يجب على الشخص الالتزام بها في حالة رغبته بأداء العمرة.
  • تقديم الإجابة عن كافة التساؤلات والاستفسارات التي تدور في أذهان الراغبين بأداء مناسك العمرة.
  • إمكانية التواصل المباشر مع المسؤولين في وزارة الحج والعمرة للسؤال حول الضوابط والإجراءات الاحترازية المتبعة خلال أداء العمرة في العام الجاري.

تطبيق اعتمرنا

وكانت وزارة الحج والعمرة كانت قات بأنها تدرس الآن بشكل موسع ردود الأفعال على برنامج اعتمرنا من خلال أراء المتابعين والمستخدمين وذلك بهدف تطوير خدماته ومميزاته بشكل أكبر خلال السنوات المقبلة.

رابط تحميل تطبيق اعتمرنا للاندرويد وللايفون

حرصت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية على توفير برنامج ومنصة اعتمرنا عبر كافة الهواتف المحمولة سواء التي تعمل بنظام الأندرويد أو نظام IOS، وذلك حتى يتمكن أكبر عدد ممكن من المواطنين من استخدام تطبيق اعتمرنا والاستفادة من خدماته المميزة والمقدمة بشكل مجاني.

وقد جاءت طرق تحميل تطبيق اعتمرنا عبر كافة الهواتف المحولة والمتاجر الإلكترونية في المملكة العربية السعودية على هذا النحو:

  • يمكن تحميل تطبيق اعتمرنا للاندرويد عبر الهواتف المحمولة التي تعمل بهذا النظام والذي تعمل به معظم الهواتف الذكية من خلال متجر جوجل بلاي على النحو التالي: “من هنا“.
  • يمكن تنزيل تطبيق اعتمرنا للايفون من خلال الهواتف التي تعمل بنظام IOS من خلال متجر أبل ستور على النحو التالي: “من هنا“.
رابط تحميل تطبيق اعتمرنا للاندرويد وللايفون
رابط تحميل تطبيق اعتمرنا للاندرويد وللايفون

اقرأ أيضًا:
طريقة إلغاء تحويل المكالمات سوا وأكواد الإلغاء 2020
طرق إلغاء جميع التحويلات موبايلي 1442

خطوات حجز العمرة من خلال تطبيق اعتمرنا 1442

كشفت السلطات السعودية عن طريقة حجز أداء مناسك العمرة من خلال تطبيق اعتمرنا عبر الهواتف المحمولة، مطالبة جميع المواطنين والمقيمين داخل الأراضي السعودية بضرورة الالتزام بتلك التعليمات والخطوات حتى يتمكنوا من حجز العمرة بشكل صحيح وبدون أي مشاكل تذكر.

وقد جاءت طريقة حجز العمرة من خلال منصة اعتمرنا عبر الهواتف المحمولة على النحو التالي:

  • في البداية قم بتحميل التطبيق من خلال المتاجر الإلكترونية الرسمية سواء أبل ستور أو جوجل بلاي.
  • بعد تحميل التطبيق قم بتسجيل حساب شخصي عليه.
  • اكتب كل البيانات والمطلوبة المطلوبة بشكل صحيح حتى تتمكن من امتلاك حساب على التطبيق.
  • ابحث عن المواعيد التي ترغب في أداء مناسك العمرة خلالها.
  • قم بتحديد الموعد ومن ثم أكد عملية الحجز.
  • انتظر حتى يتم تحميل الصفحة ومن ثم التأكيد على انتهاء عملية حجز العمرة في الموعد المختار.

تطبيق اعتمرنا

يرجى العلم بأن وزارة الحج والعمرة كانت قد أعلنت في وقت سابق عن إجراء بعض التحديثات الجديدة على منصة اعتمرنا على الهواتف المحمولة وتقديم العديد من الخدمات الجديدة والمستحدثة وذلك بهدف جعل التطبيق يقدم أكبر استفادة ممكن للمواطن والمقيم داخل المملكة العربية السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *