يمكنك تحديد موقع الهاتف عن طريق جوجل، أي في حال فقدك لجهاز الهاتف المحمول الخاص بك أو سرقته، يمكنك تحديد موقعه ومكانه من خلال موقع جوجل العالمي، وذلك من خلال خطوات بسيطة وسهلة سوف نشرحها في هذا التقرير الهام، فيجب عليك عدم القلق بعد ذلك من فقدان هاتفك المحمول، ولكن يجب عليك التسجيل في الموقع العالمي جوجل، حتى تستفيد من تلك الميزة الرائعة، وهى تحديد موقع الهاتف عن طريق جوجل خلال دقائق بسيطة.

تحديد موقع الهاتف عن طريق جوجل

إذا سُرق منك هاتفك الأندرويد وقمت بالعديد من عمليات البحث الكثيرة من أجا إيجاده، لا تقلق على الإطلاق سوف نرشدك غلى الطريقة التي تجد بها هاتفك خلال دقائق بسيطة، حيث يمكنك تحديد موقع الهاتف عن طريق جوجل، وذلك بعدما أطلقت جوجل تلك الخدمة الرائعة لجميع المستخدمين للموقع، حيث يمكنك تحديد موقع أي هاتف يعمل بنظام التشغيل الحديث أندرويد.

تحديد موقع الهاتف عن طريق جوجل وعدد من المميزات الرائعة

خطوات تحدد موقع الهاتف على جوجل

من خلال الخطوات التالية يمكنك تحديد موقع الهاتف عن طريق جوجل، والعثور عليه خلال دقائق بسيطة، ويجب عليك اتباع تلك الخطوات البسيطة بالترتيب التالي:

  • فور فقدان هاتفك؛ انتقل إلى الرابط التالي: https://myaccount.google.com/find-your-phone.
  • يجب التأكد من تسجيل الدخول إلى حساب جوجل المرتبط بالهاتف المفقود.
  • ستظهر لك فوراً خريطة توضح أماكن وجود جميع الأجهزة المرتبطة بهذا الحساب.
  • الضغط على القائمة المنسدلة أسفل الخريطة لاختيار هاتفك المفقود الذي تحاول تحديد موقعه.

كيفية العثور على هاتف أندرويد باستخدام الرنين

وكانت تلك الطريقة الأولى لتحديد موقع الهاتف عن طريق جوجل، ويمكنك العثور على الهاتف المحمول والذي يعمل بنظام الأندرويد من خلال استخدام الرنين، والتي سوف نوضحها لحضراتكم من خلال الفقرات التالية:

عند فقدان الهاتف في القريب منك ولا تستطيع رؤيته، فهنا تساعدك جوجل في العثور عليه وعلى تحديد مكانه، وذلك عن طريق ميزة جوجل الرائعة تشغيل صوت أو  Play Sound  الموجودة في الخريطة، وبمجرد الضغط على تلك الميزة، يقوم الهاتف باصدار رنين بصوت عالي لمدة خمس دقائق من أجل مساعدتك للتعرف على مكان الهاتف بسرعة وتحديد مكانه، وحتى إذا كان هاتف في وضع الصامت Silent Mode، وتكون تلك الطريقة مثالية في حال فقدانه في العمل أو المنزل.

تحديد موقع الهاتف عن طريق جوجل وعدد من المميزات الرائعة

كيفية العثور على هاتف أندرويد باستخدام Google Home

بعد التعرف على تحديد موقع الهاتف عن طريق جوجل سواء في المنزل أو المكتب أو عند سرقته، سوف نكشف طريقة جديدة تمكنك من تحديد موقع الهاتف عن طريق جوجل هوم، في حال وجود جهاز Google Home وعليه حساب خاص بك مرتبطاً به، فهنا لن تحتاج إلى جهاز كمبيوتر من أجل العثور على الهاتف المفقود.

ومن أجل تحديد موقع الهاتف عن طريق جوجل هوم Google Home، ما عليك سوى أن تنطق عبارة : (مرحبًا جوجل، أين هاتفي؟) Hey Google! Where’s my phone، وعلى لافور سوف يقوم جوجل هوم بإصدار أمر إلى هاتفك بتشغيل صوت رنين عال من أجل مساعدتك على تحديد مكانه فوراً.

ميزة تأمين الجهاز من جوجل

وفي حال وجود هاتفك بعيداً وليس قريباً منك، ولم تتمكن من تحديد موقع الهاتف عن طريق جوجل على الخريطة أو بواسطة الرنين السابق ذكر همها، فإن جوجل تُقدم عدة خيرات هامة من أجل تأمين معلوماتك الشخصية على الهاتف المفقود حتى تسترجع الهاتف مرة ثانية، وهى من أفضل الميزات التي أطلقتها جوجل وهى ميزة ” تأمين الجهاز Secure Device”.

والميزة السابقة التي تعمل على تأمين الجهاز تتيح لكل قفل الهاتف، مع عرض رسالة اختياراك على شاشة القفل توضح للشخص الذي معه الجهاز أنه مفقود، مع عرض رقم الهاتف الذي يمكن الاتصال عليه خلال الفترة القادمة، مما قد يُساعد في عودة الجاز المفقود مرة ثانية لصاحبة من خلال الاتصال عليه بالرقم الذي تم وضعه.

تحديد موقع الهاتف عن طريق جوجل وعدد من المميزات الرائعة
تحديد موقع الهاتف عن طريق جوجل وعدد من المميزات الرائعة

ميزة مسح البيانات من جوجل

كما طرحت جوجل ميزة مسح بيانات الجهاز ” Erase Device”، وهى تتيح للمستخدم مسح بيانات الهاتف، ولكن في حال مسحها فلن تتمكن من تتبع الهاتف، لذا يجب عليك التفكير كثيراً قبل استخدام تلك الميزة، وفي نهاية المقال نكون قد كشفنا لحضراتكم طرق تحديد موقع الهاتف عن طريق جوجل، والمميزات الرائعة التي أطلقتها جوجل لخدمة المستخدمين عند فقدان هواتفهم.

العثور على هاتف أندرويد مفقود

في حال فقدان هاتفك المحمول الذي يعمل بنظام الأندرويد يمكنك الحصول عليه من خلال اتباع بعض الخطوات الهامة، كما يمكنك تحديد موقع الهاتف عن طريق جوجل، وذلك سواء كان الهاتف بعيداً أم قريباً، كما يمكنك قفل الهاتف أو محو جميع البيانات مثلما تم عرضه أعلى المقال، حيث يمكنك تفعيل خدمة العثور على جهازي بشكل تلقائي عبر حال إضافة حساب جوجل إلى جهازك، وسوف نكشف لحضراتكم في هذا التقرير كيفية التأكيد على إمكانية العثور على جهازك المفقود حال فقده خلال دقائق معدودة.

العثور على الهاتف أو محو بياناته أو قفله

يمكنك تحديد موقع الهاتف عن طريق جوجل، أو العثور على على الهاتف المفقود الذي يعمل بنظام الأندرويد، وذلك من خلال خطوات بسيطة وسهلة، ولكن يجب أن تتوفر عدد من الشروط الأتية:

  • أن يكون الهاتف قيد التشغيل.
  • أن يكون الهاتف متصلاً ببيانات الجوّال أو شبكة Wi-Fi.
  • أن تكون ميزة “الموقع الجغرافي” مفعَّلة على الهاتف.
  • أن يكون قد تم تسجيل الدخول إلى حساب Google.
  • أن تكون خدمة “العثور على جهازي” مفعَّلة على الهاتف.
  • أن يكون الهاتف ظاهرًا على Google Play.

تحديد موقع الهاتف عن طريق جوجل وعدد من المميزات الرائعة

خطوات العثور على الهاتف المفقود أو تحديد مكانه

لكي يمكنك العثور على الهاتف المفقود أو الضائع منك اتباع بعض التعليمات والخطوات الهامة من اجل تحديد موقع الهاتف عن طريق جوجل، وذلك من خلال خطوات هامة:

  • انتقِل إلى android.com/find وسجِّل الدخول إلى حسابك على Google، ويم التسجيل من خلال الإيميل الخاص بك واسم المستخدم وكلمة المرور التي أدخلتها قبل ذلك.
  • في حال وجود أكثر من هاتف، انقر على الهاتف المفقود في أعلى الشاشة.
  • العثور على الهاتف أو قفله أو محو بياناته عن بُعد.
  • إذا كان هاتفك المفقود يتضمن أكثر من ملف شخصي للمستخدم، يجب تسجيل الدخول باستخدام حساب Google الذي تمت إضافته على الملف الشخصي الرئيسي. معرفة المزيد عن الملفات الشخصية للمستخدمين.
  • سوف يتلقى الهاتف الذي فُقد إشعاراً في الحال.
  • يُرسل جوجل معلومات على الخريطة بشأن مكان الهاتف.
  • يتم تحديد الموقع للهاتف بشكل تقريبي وقد لا يكون بشكل دقيق.

وفي حال الفشل في تحديد موقع الهاتف عن طريق جوجل، يمكنك على الفور محو جميع البيانات الموجودة على الهاتف بشكل فوري، وذلك حتى لا تقع فريسه في يد هؤلاء الأشخاص، حيث قد يكون الجهاز عليه العديد من المعلومات الخاصة والسرية، وقد تكون عبارة عن صور أو فيديوهات أو رسائل خاصة، وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال.

مختارات موقع أخبار السعودية:
استرجاع الواتس القديم بدون كود
برنامج يكشف وجود كاميرات مراقبة وأجهزة تنصت للايفون
واتساب يطلق ميزة جديدة تتيح للمستخدمين التخلص من المزعجين

واتساب: كيفية تفعيل خاصية تعتيم خلفية الشاشة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.