التخطي إلى المحتوى

ننقل لكم تفاصيل تكريم بيئة مكة للمعلم صاحب فكرة تحويل إطارات المركبات لأحواض زراعية، كان مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة فى منطة مكة المكرمة، المهندس سعيد الغامدي بتتكريم المعلم بندر صالح حكمي فى إحدى المدارس الابتدائية فى مكة المكرمة وهو الذى قام بتحويل إطارات المركبات إلى أحواض زراعية والتى يبدو عليها لمسة جمالية وفنية وقام كذلك بنشر تجربته بين أفراد المجتمع من أجل الإستفادة الكاملة من المخلفات البيئة والتشجيع الكامل على الزراعة.

تفاصيل تكريم بيئة مكة للمعلم صاحب الاختراع

يعد هذا التكريم من بيئة مكة إنطلاقا من مبدأ الشراكة المجتمعية الذى تعتمده إدارة البيئة فى فرع المنطقة ويرتكز بشكل أساسي على أن المواطن هو الشريك المهم والأهم فى تحقيق أهدافها وأكد أن هناك حرص من الإدارة للتعاون مع ل المواطنين.

وتتعاون بيئة مكة مع كل المواطنين وتعمل على تحفيزهم بشكل كامل لتحقيق شعار “نحمي بيئتنا ونصون طبيعتنا من أجل وطننا” وكان مدير إدارة البيئة فى فرع منطقة مكة المكرمة، المهندس تركي الحميدي قد أكد أن الوزارة تهدف لرفع الوعي لدى فئات المجتمع المختلفة وذلك بضرورة وأهمية الحفاظ على البيئة والقيام بصون الموارد الطبيعية وتعديل سلوك المواطنين تجاه عناصر البيئة المختلفة.

كما تهدف بيئة مكة لاستخدام ذلك بطريقة مستدامة وهو مايعود بالنفع الكبير على كافة المستويات وجذب المتطوعين من أجل المساهمة فى قضايا البيئة وكذلك القيام بالحفاظ على الموارد الطبيعية والإسهام فى نشر الوعي البيئ وتنظيم وتأطير العمل التطوعي.

بيئة مكة تكرم المعلم محول إطارات المركبات لأحواض زراعية
بيئة مكة تكرم المعلم محول إطارات المركبات لأحواض زراعية

كما تهدف بيئة مكة لتشجيع المبادرات الهادفة إلى تحسين البيئة وزيادة رقعة المساحة الخضراء وكذلك التعاون التام مع كل المؤسسات والجمعيات الحكومية والأهلية فى تنمية البيئة والقيام بالتشجير ومكافحة التلوث والقيام بغرس قيم جمالية وحب الطبيعة لدى الأطفال.

اقرأ أيضا:

منصة مدرستي.. وزارة التعليم تطلق أكبر مدرسة تعليم افتراضي عالمياً

سباق المفاريد 2020 ينطلق مطبقًا لائحة تنظيمية جديدة للهجن

كان المعلم بندر حكمي قد أكد عن طموحه للإستفادة من جميع المخلفات البيئية على اختلاف أنواعها من أجل القيام بمجسمات جمالية توضع فى المنازل والشوارع المحيطة فى المنازل وتعليم أبنائه المهارات الفنية الهامة خاصة وأن عمله كمعلم تربية فنية سيساعد أبنائه على اكتساب مهارات لتلوين الإطارات بألوان مختلفة وجاذبة خصوصا للأطفال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *