التخطي إلى المحتوى

يبحث الطلاب بعد انتهاء المرحلة الثانوية في المملكة العربية السعودية عن طريقة التقديم في بوابة القبول الموحد كلية التقنية أو الكليات الأخرى المسموحة التي يتم تحديدها وفقا لمؤهلات للطالب للكليات، وتأتي بوابة بوابة القبول الموحد كلية التقنية ضمن الكليات المقدمة عبر الموقع الالكتروني لمدينة الرياض، حيث يقدم الموقع الإلكتروني لبوابة القبول الموحد إماكنية التقديم على كليات التقنية المختلفة الموجودة بالرياض وكذلك الجامعات الحكومية.

ومن أهم الجامعات المتاحة للتقديم بها عبر بوابة القبول الموحد كلية التقنية كل من جامعة الإمام محمد بن سعود، جامعة الملك سعود الإسلامية، جامعة الملك سعود بن عبد العزيز  للعلوم الصحية، وأيضا جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز، جامعة الشقراء، وكذلك جميع كليات التقنية الموجودة داخل مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، ويتم من خلال بوابة  القبول الموحد كلية التقنية التقديم على أحد كليات ذلك التخصص.

اقرأ أيضاً:

شروط استحقاق ساند التعطل عن العمل.

كيف أسجل في حساب المواطن.

خطوات التقديم على بوابة القبول الموحد كلية التقنية

تحرص وزارة التعليم والتدريب بالمملكة على تقديم أفضل الفرص للطلاب الذين أنهوا مرحلة الثانوية العامة للاتحاد بالجماعات والكليات التى تحقق لهم الحصول على دراسة متميزة في المجال المهني والتقني، وكذلك اكتساب المهارات والإلمام الجيد بالمجالات المختصة، وقد تم الاتفاق بين جامعات مدينة الرياض و كليات التقنية على توحيد بوابة القبول وذلك من خلال توحيد طريقة التقديم وخطواته لكل منهما ومن خلال بوابة القبول الموحد الإلكترونية.

بوابة القبول الموحد كلية التقنية

وتأتي خطوات لتقديم بأحد تخصصات كليات بوابة القبول الموحد من خلال:

  • زيارة بوابة القبول الموحد للجامعات الالكتروني.
  • قم بالاطلاع على نسب التي تحتاجها الكليات والجامعات المختلفة لكليات التقنية والجامعات الحكومية بمدينة الرياض من خلال البوابة.
  • قم بمراجعة التخصصات المختلفة في الكليات المتاحة بالموقع.
  • قم بمراجعة شروط الجامعة أو كلية التقنية المراد التقديم فيها للتأكد مع مطابقة معايير وشروط الجامعة أو كلية التقنية المطلوبة.
  • ثم بالرجوع للقائمة الرئيسية ثم اختر  التقديم الجديد ثم قم بملء البيانات المطلوبة.
  • يوضح الموقع جدول زمني محدد للتقديم على الجامعات قم في خلال تلك المدة بملء استمارة طلب الالتحاق بالجامعة أو كلية التقنية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *