أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أمرًا ملكيًا بمد تخصيص 8 مليارات ريال سعودي كدعم مالي إضافي للمستفيدين من برنامج حساب المواطن، حيث سيتم بموجب هذا الامر الملكي تمديد الدعم المالي للمستفيدين من برنامج حساب المواطن، الذي بدأ العمل به في عام 2022 ، حتى مارس 2023.

برنامج حساب المواطن

أمر ملكي بمدّ تخصيص 8 مليار ريال كدعم للمستفيدين من برنامج حساب المواطن
أمر ملكي بمدّ تخصيص 8 مليار ريال كدعم للمستفيدين من برنامج حساب المواطن

استمرار تقديم الدعم وفق اللوائح المعلنة مسبقًا

وجاء الأمر الملكي السامي بناءً على توصية ولي العهد ورئيس الوزراء محمد بن سلمان، بصفته رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، الذي رفع التوصية إلى الملك، وأشار الامر الملكي إلى أنه سيتم تقديم الدعم المالي للمستفيدين بناءً على اللوائح المعلنة مسبقًا، كما سيتم إعادة فتح التسجيل في برنامج حساب المواطن بما يتماشى مع اللوائح المعلنة سابقًا.

وكان البرنامج بدأ اليوم الثلاثاء، في إيداع الدعم في حسابات المستفيدين البنكية المكتملة طلباتهم وتتوفر لدهم شرائط أهلية الاستحقاق للدفعة 62 دفعة شهر يناير الجاري، حسب الجدولة الزمنية للإيداع، حيث يصرف حساب المواطن الدعم بشكل دوري في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، أو يوم قبله أو بعده في حال صادف عطلة نهاية الأسبوع.

ويُذكر أنه في يوليو 2022 ، أصدر الملك سلمان أمرًا ملكيًا بالموافقة على تخصيص 20 مليار ريال سعودي لمواجهة ارتفاع الأسعار العالمية، بما في ذلك 10 مليارات ريال للمستفيدين من الضمان الاجتماعي وبرنامج حساب المواطن.

اقرأ أيضًا في أخبار السعودية اليوم:
رابط تقديم الشؤون الصحية بالحرس الوطني 1444 تخصصات وظيفية عديدة
قرض كنف للمطلقات بدون كفيل وأهم شروط الحصول عليها

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *