تابع احدث الاخبار

شركة أرامكو تُعلن عن برنامج المتابعة الجامعية براتب شهري | أخبار السعودية التخطي إلى المحتوى

أعلنت شركة رامكو السعودية عن برنامج المتابعة الجامعية وهو عبارة عن برنامج للمنح الدراسية تم اختياره بعناية بهدف استقطاب الطلاب السعوديين من ذوي الكفاءات المتميزة الذين يتابعون تحصيلهم التعليمي للحصول على درجة البكالوريوس في جامعات المملكة وخارجها، وأعلنت أرامكو عن تفاصيل وشروط التقديم للبرنامج سيتم توضويحها من خلال هذه المقالة.

أرامكو تٌعلن عن برنامج المتابعة الجامعية

وبحسب التفاصيل فإن التقديم للبرنامج وفق الشروط التالية:-

  • أن تكون مسجلاً في إحدى الجامعات.
  • إكمال 60 ساعة أكاديمية أو ما يعادلها لإتمام الشهادة الجامعية، على أن تكون 12 ساعة منها على الأقل في مواد التخصص الذي تدرسه (للطلاب والطالبات في داخل المملكة).
  • إكمال 30 ساعة أكاديمية أو ما يعادلها لإتمام الشهادة الجامعية، على أن تكون 9 ساعات منها على الأقل في مواد التخصص الذي تدرسه (لطلاب وطالبات الجامعات المعتمدة لدى الشركة خارج المملكة).
شركة أرامكو تُعلن عن برنامج المتابعة الجامعية براتب شهري
شركة أرامكو تُعلن عن برنامج المتابعة الجامعية براتب شهري

شروط التقديم في برنامج المتابعة الجامعية

  • عند تجاوز ال 100 ساعة أكاديمية، فإنه لا يجب أن يكون التخرج في الفصل الدراسي نفسه.
  • الحصول على معدل عام لا يقل عن 2.5 من 4.00 أو ما يعادله والحصول على معدل لا يقل عن 2.5 من 4.00 أو ما يعادله في مواد التخصص.
  • أن يكون تخصص المتقدم مطلوباً لدى الشركة وإكمال الطلب عن طريق التسجيل في البرنامج، أو تجديد الطلب إذا سبق التقديم، مع ضرورة إرفاق صور من المستندات التالية في الطلب الالكتروني على الموقع: بطاقة الأحوال الشخصية وبطاقة العائلة لولي الأمر.

طريقة التقديم على برنامج المتابعة الجامعية

وأضافة شركة أرامكو أن باقي التفاصيل والشروط هي نسخة مصدقة ومحدثة لكشف الدرجات وخطاب من الجامعة يفيد باستمرارية الطالب في نفس التخصص الحالي وفرع الجامعة وتاريخ التخرج، وستقوم الشركة بسداد جميع الرسوم الخاصة بالدراسة الجامعية وتوفير الرعاية الطبية ودفع راتب شهري، ولمزيد من التفاصيل والتقديم من خلال هذا الرابط.

إقرأ أيضاً من أخبار السعودية:-
الصحة السعودية تكشف خريطة التعافي من كورونا خلال 24 ساعة
خادم الحرمين الشريفين يوجه رسالة هامة للرئيس السيسي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *