التخطي إلى المحتوى

ضمن مبادرة برنامج أجيال الفضاء ، أعلنت وزارة التعليم والهيئة السعودية للفضاء عن إطلاق البرنامج الصيفي والذي يتضمن ” 9 رحلات للفضاء”، وهو برنامج تقيمه الهيئة مستهدفة طلاب وطالبات التعليم العام في المملكة العربية السعودية، وهو برنامج يهدف إلى رفد الطلاب والطالبات من مختلف الفئات العمرية والتعليمية بالثقافة والتوعية بعلوم الفضاء ومجالاته ، وذلك تلبية لشغفهم واهتماماتهم.

مبادرة برنامج أجيال الفضاء

ضمن مبادرة برنامج أجيال الفضاء.. إطلاق البرنامج الصيفي " 9 رحلات للفضاء"
ضمن مبادرة برنامج أجيال الفضاء.. إطلاق البرنامج الصيفي ” 9 رحلات للفضاء”

أهداف المبادرة

ومن أهداف برنامج أجيال الفضاء طرح عدد من المواضيع والتجارب العلمية في مجال الفضاء، وأكد بهذا الخصوص وكيل وزارة التعليم للتعليم العام الدكتور محمد المقبل، حرص وزارة التعليم على الاستثمار في الطالب وذلك من خلال تهيئة برامج وأنشطة تساعد الطلبة على صقل شخصيتهم وتنمية مهاراتهم، بحيث تكون هذه البرامج والأنشطة معينًا لهم  في القيام بدورهم وتأهيلهم في خدمة الوطن مستقبلاً.

وأشار المقبل إلى أن وجود صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان على رأس الهيئة السعودية للفضاء، وباعتباره أول رائد فضاء عربي مسلم، سيكون المنهج والقدوة للطلبة والشباب الراغبين بالتخصص في علوم الفضاء وفروعه المختلفة.

الأمير سلطان بن سلمان - أول رائد فضاء عربي مسلم
الأمير سلطان بن سلمان – أول رائد فضاء عربي مسلم

تعاون وزارة التعليم والهيئة السعودية للفضاء

وأوضح المقبل أن وزارة التعليم حرصت على مد جسور التعاون مع الهيئة السعودية للفضاء واستثمار برامجها، وكان البرنامج الصيفي الافتراضي باكورة هذا التعاون، الذي وفّر ورش عمل تمنح الإلهام بشأن الفضاء للطلاب في المجالات العلمية واستكشاف الفضاء بالذات.

وختم المقبل تصريحه بالقول : أن “مثل هذه البرامج تختصر الكثير على طلابنا ليستطيعوا تحديد ملامح مستقبلهم وتلبية طموحاتهم وآمالهم التي نعقد عليها كل الخير”.

ومن جهته الدكتورعبدالعزيز آل الشيخ، الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للفضاء، أكد أن برنامج ” أجيال الفضاء ” يهدف إلى “توفير بيئة تعليمية مُلهمة من شأنها غرس الشغف بعلوم الفضاء ومجالاته”، وأشار آل الشيخ إلى أن طرح عدد من المشاريع والمبادرات التي تهدف إلى تمكين شباب السعودية من قيادة قطاع الفضاء والنهوض به لتحقيق أهداف البرنامج الإستراتيجية المتمثلة في :

  • إدارة وتعزيز قطاع الفضاء السعودي.
  • الاستفادة من مجال الفضاء لإلهام الشباب وتشجيعهم للدخول إلى المسارات العلمية والمهنية.
  • ترسيخ قاعدة وطنية لرأس المال البشري.

إقرأ أيضًا :
هيئة العلا تُعلن عن بدء أعمال التطوير في منتج عشار
الهيئة العامة للإحصاء تكشف أسباب تأخر الشباب السعودي بالزواج

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *